• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جميلة عادل محمد محمد عوض

    • اسم الشهرة

      جميلة عوض

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 أبريل 1991 (العمر 33 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مع ظهورها الأول على الشاشة منذ حوالي 8 سنوات لفتت الأنظار إليه، وجه برئ يؤدي الدور بسلاسة يتمتع بحضور طاغ، إنها الفنانة الشابة الجميلة جميلة عوض التي في فترة صغيرة أصبحت من نجمات الصف الأول، وواحدة من أهم نجمات جيلها، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة جميلة عوض وحياتها

اسمها بالكامل جميلة عادل محمد محمد عوض، ولدت بالقاهرة في 6 أبريل عام 1991، وسط عائلة فنية عريقة، فهي حفيدة نجم الكوميديا محمد عوض، ووالدها هو عادل عوض المخرج السينمائي، أما والدتها فهي راندا عوض الممثلة اللبنانية الجميلة.

كانت جميلة الفتاة المدللة لدى جدها النجم الكوميدي، فقد عاشت طفولتها في منزله، وكان يصطحبها معه إلى المسرح، حتى إنه في إحدى المرات كان يقدم عرضا للأطفال وأخذها معه، وفي أثناء العرض تعرض الفنان محمد عوض لموقف فأخذت تبكي، فما كان منه إلا أن حملها وحاول تهدئتها وغمز للجمهور علامة على أنه عرض للأطفال.

عشقت جميلة الفن منذ صغرها، فالتحقت بكلية الإعلام في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب حيث تدرس الإعلام، ولكن إلى جانب الفن كان لديها نشاط طلابي وآراء سياسية، فالتحقت أيضا بالجامعة البريطانية في مصر ودرست العلوم السياسية.

تميزت فترة وجودها بالجامعة بالنشاط الطلابي والسياسي، وحاولت جميلة الدمج ما بين الإعلام الذي أكسبها مهارة ولباقة الحديث والسياسة التي زاد من ثقافتها ووسعت أفقها.

فكانت أحد ممثلي جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب في نموذج محاكاة الأمم المتحدة، ولم تكتف بالنشاط الطلابي على مستوى الجامعة، فسافرت ممثلة عن الكلية لتقديم نموذج المحاكاة في فرنسا.

وجميلة أحد النجوم الذين اختارتهم اليونيسف في مصر والوطن العربي للتوعية بحقوق الطفل، مع الفنانة منى زكي. أما عن زوج جميلة عوض فهي غير متزوجة.

مسيرتها المهنية

كان بداية ظهورها لأول مرة وعمرها عامين فقط، حينما ظهرت في فيلم كريستال والذي كان من تأليف وإخراج والدها عادل عوض، وضم مجموعة من النجوم وهم شريهان، هشام سليم، إيمان، صلاح قابيل، عبد المنعم مدبولي والمنتصر بالله.

ابتعدت الطفلة الجميلة عن الاشتراك في أي عمل آخر حتى تركز في دراستها، وكان أول إنتاج لها في الكلية هو إخراج فيديو كليب للفنانة نسمة محجوب حظي بإعجاب الجميع.

أما بداية ظهورها على الشاشة فكان من خلال دور هانيا في مسلسل تحت السيطرة والذي عرض في عام 2015، مع المخرج القدير تامر محسن، والنجمة نيللي كريم، وضم المسلسل مجموعة كبيرة من الشباب إلى جانب أنه حقق نجاحا كبيرا، وأشاد به النقاد، لكونه كان يناقش قضية التوعية من خطر الإدمان.

حققت جميلة من الظهور الأول رد فعل واسع بين الجماهير والنقاد، وكنت بمثابة شهادة عودة لعائلة عوض على الشاشة مرة أخرى، وبدأت تتهافت عليها الأدوار.

ففي عام 2016 شاركت في العديد من الأعمال، أولها كان المشاركة في المسلسل السوري جريمة شغف والذي عرض في رمضان 2016، وضم مجموعة من النجوم من سوريا ومصر، ومن أبرز النجوم السوريين قصي خولي، أمل عرفة، نادين الراسي، منى واصف، ومن مصر بجانب جميلة الفنانة نجلاء بدر، والمسلسل من إخراج وليد ناصيف.

وبدأت في نفس العام مشوارها في السينما، فشاركت في 3 أفلام وهم فيلم لف ودوران مع النجم أحمد حلمي وظهرت بدور شقيقته الوحيدة جومانا، وضم الفيلم مجموعة من النجوم وهم دنيا سمير غانم، بيومي فؤاد، ميمي جمال، إنعام سالوسة، وصابرين، والفيلم كان من إخراج خالد مرعي.

وبرز دور جميلة أو "جومانا" شقيقة أحمد التي وضعت خطة مع العائلة لمنع شقيقها الوحيد من السفر باعتباره رجل العيلة الذي لا يمكنهم الاستغناء عنه بعد رحيل والدها.

وفي نفس العام شاركت في فيلم من 30 سنة مع المخرج عمرو عرفة وتأليف أيمن بهجت قمر، وضم الفيلم كوكبة من النجوم وهم أحمد السقا، منى زكي، ميرفت أمين، شريف منير، نور، صلاح عبد الله، رجاء الجداوي، محمود البزاوي، وسليمان عيد.

أشهر أعمال جميلة عوض

في نفس العام 2016 كانت جميلة على موعد بالمشاركة في واحد من أهم أدوارها وهو دور نهى في فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة، وهو الفيلم الذي حقق أعلى الإيرادات في السينما وقت عرضه، كما أشاد به النقاد.

والفيلم من إخراج هادي الباجوري ومقتبس عن رواية الكاتب الشاب محمد صادق، وشاركها بطولة الفيلم كوكبة من النجوم وهم ماجد الكدواني، ياسمين رئيس، عمرو يوسف، دينا الشربيني، أحمد مالك، وهو فيلم رومانسي يحكي مراحل الحب بداية من الإعجاب.

وفي عام 2017 عادت للتلفزيون بواحد من أهم أدوارها وهو مسلسل لا تطفئ الشمس مع المخرج محمد شاكر خضير وسيناريو تامر حبيب عن رواية الكاتب القدير إحسان عبد القدوس، وضم المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم ميرفت أمين، محمد ممدوح، أمينة خليل، رهام عبد الغفور، أحمد مالك، عارفة عبد الرسول ومي الغيطي.

في عام 2019 عادت للسينما، بدور فريدة في فيلم الضيف مع المخرج هادي الباجوري، ومن تأليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وضم مجموعة من النجوم وهم خالد الصاوي، أحمد مالك، شيرين رضا، محمد ممدوح، وماجد الكدواني.

وفي نفس العام شاركت في الفيلم الكوميدي سبع البرمبة مع المخرج محمود كريم ومن تأليف لؤي السيد، وضم النجوم رامز جلال، بيومي فؤاد، مها أبو عوف، محمد ثروت، ومحمد عبد الرحمن.

وفي 2020 قدمت بطولة فيلم بنات ثانوي وكان أول بطولة لها مع المخرج محمود كامل، وتأليف أيمن سلامة، وشاركها بطولة الفيلم النجوم الشباب مي الغيطي، هنادي مهنا، هدى المفتي، مايان السيد، ومحمد الشرنوبي، وحصلت جميلة عن هذا الدور على جائزة الدير جيست كأفضل ممثلة شابة

وفي نفس العام عادت للتلفزيون من خلال بطولة حكاية في مسلسل إلا أنا وهي حكاية لازم أعيش، ولعبت جميلة دور الشابة نور التي تعاني من مرض البهاق، ورصدت معاناة مصابي البهاق، وحالة التنمر التي يمرون بها، وتفوقت جميلة في أداء الدور.

 وحصلت على إشادات واسعة حتى إنه تم اختيار صورتها بشخصية نور مريضة البهاق لغلاف مجلة Elle Arabia ، وتم اختيارها في مهرجان نجم العرب كأفضل ممثلة شابة.

وتألقت في عام 2021 في مسلسل حرب أهلية مع النجوم يسرا، باسل الخياط، أروى جودة، والمخرج سامح عبد العزيز، وفي نفس العام قدمت فيلم المحكمة مع المخرج محمد أمين والنجوم غادة عادل، محمود عبد المغني، نجلاء بدر وصلاح عبد الله.

أهم الأعمال

  • فيلم بنات ثانوي.

  • مسلسل لا تطفئ الشمس.

  • مسلسل إلا أنا - حكاية لازم أعيش.

  • مسلسل حرب أهلية.

جميع أخبار