مايكروسوفت تكشف مزايا جديدة ومفيدة في نظام تشغيل ويندوز 11

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022 آخر تحديث: السبت، 09 أبريل 2022
مايكروسوفت تكشف مزايا جديدة ومفيدة في نظام تشغيل ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن العديد من المزايا والتعديلات التي ستجعل نظام تشغيلها الجديد ويندوز 11 أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

الكشف عن مزايا مفيدة في نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد ويندوز 11

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن نظام تشغيل ويندوز 11 سيحمل العديد من التغييرات المهمة في خدمة إدارة الملفات File Explorer، حيث سيتم إعادة تصميم واجهات تشغيل هذه الخدمة بشكل كامل، إضافة إلى أنه سيتم تجهيزها بعلامات تبويب جديدة، والتي ستتيح التنقل بين المجلدات داخل نافذة واحدة.

وسيتم دعم نظام التشغيل الجديد بأحدث تقنيات للذكاء الاصطناعي، والتي من شأنها المساعدة في تحسين جودة مكالمات الفيديو عبر الحواسب والهواتف والأجهزة اللوحية الجديدة، إلى جانب أن هذه التقنيات المتطورة ستساعد في عزل أصوات الضوضاء الخارجية أثناء المكالمات، كما أنها ستقوم بتصحيح نظرة المستخدم تلقائياً، ليبدو وكأنه ينظر إلى الشخص الآخر مباشرة خلال مكالمة الفيديو.

وستحصل النسخ القادمة من ويندوز 11 أيضاً على الكثير من الاهتمام من مايكروسوفت فيما يتعلق بميزات حماية البيانات، حيث أوضحت الشركة الأمريكية أن نظام تشغيلها الجديد سيتضمن ميزة Smart App Control، كما سيحصل أيضاً على حماية محسنة ضد التصيد الاحتيالي عبر شبكة الإنترنت.

وكانت شركة مايكروسوفت الأمريكية قد كشفت عن نظام تشغيل ويندوز 11 للمرة الأولى خلال شهر يونيو الماضي، بتغييرات ملحوظة في الواجهة، فجاءت قائمة ابدأ بشكل مختلف إلى حد ما عن تلك الموجودة في ويندوز 10، حيث تتضمن التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة، مع إمكانية إيقاف تشغيل نظام التشغيل أو إعادة تشغيله بسرعة، كما استخدمت الشركة الأمريكية الشهيرة في نظامها الجديد الزوايا الدائرية في مختلف أنحائه، حيث تظهر حول التطبيقات وفي قوائم السياق وأيضاً في مستكشف الملفات وقائمة ابدأ.

ومن أبرز التغييرات التي جاءت في نظام التشغيل الجديد كانت موجودة في شريط المهام، حيث قامت مايكروسوفت بتنظيف منطقة الدرج، وكذلك توسيط أيقونات التطبيق، مع وجود إمكانية لنقل هذه الأيقونات إلى الجانب الأيسر. كما ظهرت أيقونة جديدة في شريط المهام، والتي يُطلق عليها اسم التطبيقات المصغرة، كما أشارت التقارير إلى أن هذه الأدوات لا يتم تحميلها بالكامل في نظام تشغيل ويندوز 11، حيث إنه تم تصميمها لتنزلق وتوفر للمستخدم وصولاً سريعاً إلى الأخبار والطقس وغيرهما من محتويات الإنترنت.

واحتوى نظام تشغيل ويندوز 11 كذلك على عناصر تحكم جديدة يمكن للمستخدم الوصول إليها من خلال زر التكبير الموجود في التطبيقات، حيث لفتت التقارير إلى أن هذه العناصر تؤدي نفس وظيفة النوافذ المتتالية التي استخدمتها نسخ ويندوز السابقة، حيث يستطيع المستخدم محاذاتها جنباً إلى جنب، أو يقوم بترتيبها في أقسام مختلفة عبر سطح المكتب