مايكروسوفت توقف الدعم التقني لواحدة من أشهر نسخ ويندوز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023 | آخر تحديث: الأحد، 15 يناير 2023

مايكروسوفت تعلن إيقاف الدعم التقنية لأنظمة تشغيل ويندوز 8.1

مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تختبر تقنية جديدة في ويندوز 11
بالصور: خطوات تثبيت نسخة ويندوز 10 التجريبية من مايكروسوفت
مايكروسوفت توقف دعمها لآخر إصدارات Windows 10

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أنها قامت بإيقاف الدعم البرمجي لواحدة من أشهر نسخ أنظمة ويندوز، والتي لا يزال يستخدمها الملايين من المستخدمين حول العالم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مايكروسوفت تعلن إيقاف الدعم التقنية لأنظمة تشغيل ويندوز 8.1

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه اعتباراً من 10 يناير الجاري، أوقفت مايكروسوفت الدعم التقني عن أنظمة تشغيل ويندوز 8.1، والتي تعتبر من أكثر النسخ الشائعة في الوقت الحالي.

ومع أن أجهزة الحاسوب التي ما زالت تعمل بهذه الأنظمة سوف تستمر بالعمل، إلا أن مستخدميها لن يكون بإمكانهم الحصول على الدعم التقني أو تحديثات البرامج التي توفرها مايكروسوفت.

وقالت الشركة الأمريكية إنه بداية من التاريخ المذكور، فإن مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز 8.1 لن يتمكنوا من الحصول على التطبيقات المدفوعة من متاجر مايكروسوفت الإلكترونية، كما أنه لن يكون بإمكانهم تثبيت تلك التطبيقات في أجهزتهم عبر تلك المتاجر.

وأشارت التقارير إلى أنه بهذه الخطوة، فإن مايكروسوفت تسعى لتشجيع مستخدمي الحواسب من أجل استخدام الإصدارات الحديثة من أنظمة تشغيل ويندوز.

وأضافت أن هذه الأنظمة الحديثة توفر سلاسة أكبر للحواسب في التوافق مع الأجهزة والهواتف المحمولة الجديدة، إلى جانب أنها تمنح المزيد من الحماية لبيانات المستخدمين ضد الاختراق.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أطلقت أنظمة تشغيل ويندوز 8.1 في عام 2013، حيث ذكرت وقتها أن هذه الأنظمة جاءت لتعالج المشاكل الرئيسية التي كانت موجودة في أنظمة تشغيل ويندوز 8.