مايكروسوفت تنوي إدخال الذكاء الاصطناعي لبعض تطبيقات ويندوز

مايكروسوفت تستعين بروبوت ChatGPT لتطوير أشهر تطبيقات ويندوز

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 يناير 2023
مايكروسوفت تنوي إدخال الذكاء الاصطناعي لبعض تطبيقات ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أنها تعتزم إدخال ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، على بعض التطبيقات الذكية المهمة التي تتوافق مع أنظمة تشغيل ويندوز للحواسب.

مايكروسوفت تستعين بروبوت ChatGPT لتطوير أشهر تطبيقات ويندوز

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يخطط من أجل دمج روبوت ChatGPT الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مع بعض تطبيقاتها الشهيرة، مثل: Word وPowerPoint وOutlook، وكذلك عدداً من التطبيقات الأخرى التي تعمل مع أنظمة تشغيل ويندوز.

وأشارت التقارير إلى أنه مع إدخال الروبوت الذكي ChatGPT، فمن المتوقع أن يتمكن مستخدمو تطبيقات مايكروسوفت أوفيس من استخدام خوارزمية ذكية، والتي ستساعد على توليد سرد متماسك باستخدام استعلامات نصية بسيطة.

وإلى جانب هذا، فإن منظومة الذكاء الاصطناعي التي يعتمد عليها الروبوت، ستساعد المستخدمين على إيجاد الكلمات والعبارات بسرعة كبيرة، أثناء كتابة النصوص، أو حتى أثناء الاطلاع على الملفات النصية.

ونوهت التقارير إلى أنه من المتوقع أن التقنيات الذكية الجديدة التي ستقوم شركة مايكروسوفت بإدخالها إلى التطبيقات المذكورة، ستساعد المستخدمين على جعل النصوص أكثر فهماً وبساطة.

وأوضحت أنه سيكون بإمكان المستخدمين أن يقوموا باستبدال المصطلحات الخاصة أو المهنية، بمصطلحات وكلمات أكثر بساطة ومعروفة للجميع.

جدير بالذكر أن روبوت ChatGPT الذكي تم تطويره من قبل شركة OpenAI، التي استثمرت فيها شركة مايكروسوفت حوالي مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة