CES 2017: دراجتان جديدتان بنظام أندرويد من LeEco

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2017
دراجتين جديدتين بنظام أندرويد من LeEco

أعلنت الشركة الصينية LeEco عن دراجتين ذكيتين جديدتين تعملان بنظام أندرويد، خلال عرضها في معرض CES 2017 المقام في لاس فيجاس. وتعد الدراجتان أول إنتاج صالح للبيع من الدراجة النموذجية Super Bike التي كشفت عنها الشركة العام الماضي. وسوف تتاح للبيع خلال اربع الثاني من العام الجاري دون إعلان الشركة عن السعر حتى الآن.

وأعلنت الشركة عن دراجة موجهة للطرق Smart Road Bike وأخرى موجهة للجبال Smart Mountain Bike، يبلغ وزن الأولى حوالي 8 كيلوجرامات، والثانية 12 كيلوجرامات، وكلاهما متعدد السرعات بـ11 سرعة.

تشمل الدراجتان شاشة قابلة للمس بقطر 4 بوصات مدعومة بمعالج سنابدراجون 410 من كوالكوم، وبطارية قابلة للإزالة سعة 6000 ميللي أمبير. ويحتوي نظام تشغيلها القائم على أندرويد على نظام ملاحة مدعوم بخرائط Here، بالإضافة إلى خاصية تسمح بالتحدث مع الآخرين ممن يستخدمون الدراجة ذاتها في النطاق المحيط، كما تشمل نظام يسمح بتشغيل الموسيقى.

وتحتوي الدراجتان أيضاً على عدد من المستشعرات والخصائص مثل البوصلة، مقياس الضغط، نظام تنبيه، وغيرها. كما تسمح بتوصيل الأجهزة الخارجية مثل مقياس معدل دقات القلب. كما تقوم الدراجة بتسجيل رحلاتك كاملة عبر تطبيق على الهاتف الذكي مما يسمح بمشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وترغب شركة LeEco الصينية في أن تغزو السوق التقني بكل طاقتها، حيث تسعى الشركة -بجانب إنتاج الدراجات الذكية- إلى إنتاج الهواتف الذكية، أجهزة الواقع الافتراضي، أجهزة التلفاز الذكية، كما تقوم بالدعم المادي والمشاركة الإدارية في مشروع Faraday Future الخاص بإنتاج السيارات الكهربائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة