CES 2017: إل جي تسعى بخطوات ثابتة نحو المنزل الذكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2017
CES 2017: إل جي تسعى بخطوات ثابتة نحو المنزل الذكي

تمتلك شركة إل جي LG الكورية الجنوبية خطة واضحة ومحددة الخطوات لتحويل منازلنا إلى المنازل الذكية المستقبلية، وقد استغلت الشركة فعاليات معرض CES 2017 المقام في لاس فيجاس لتعرض بعض من منتجاتها الذكية القادرة على تغيير مستقبل منازلنا، ومن بين هذه المنتجات المساعد الروبوتي الجديد والبراد "الثلاجة" الذكية.

مساعد LG الروبوتي الذكي

قامت إل جي بعرض المساعد الروبوتي الذكي LG Hub، وهو المساعد الذكي المنزلي المشابه والمنافس لمساعد "أليكسا" Alexa من أمازون، كما يستخدم نظام التشغيل ذاته. وتدور فكرته حول إعطاء الأوامر الصوتية لإتمام المهام. وقد أضافت إل جي طابع الشخصية إلى مساعدها الذكي الجديد، حيث يمكن للمساعد التعبير عن نفسه بواسطة وجه رقمي يمكنه إعطاء التعابير والنظر إلى من يتحدث إليه، وهو شبيه بروبوت Jibo الذي طرح من عامين.

مساعد LG الروبوتي الذكي

بجانب تشغيل الموسيقى وقراءة توقعات الطقس وغيرها من المهام المشابهة، يقوم الروبوت الجديد من إل جي بالتحكم في عدد من الأدوات الكهربائية المنزلية الأخرى المملوكة للشركة ذاتها. حيث يمكنه أن يقوم بتشغيل الفرن المتصل به لاسلكياً، أو أن يقوم بتشغيل التلفاز أو مشغل الموسيقى، وغيرها من أجهزة إل جي القابلة للاتصال اللاسلكي.

مساعد LG الروبوتي الذكي

وقد طرحت إل جي نموذجين من مساعدها الروبوتي الذكي المنزلي، الأولى كبيرة الحجم، والثانية صغيرة يمكن حملها ووضعها في أي مكان داخل منزل والتحكم صوتياً في أي شئ من خلالها. كما طرحت إل جي نموذج آخر من الروبوت، أكبر حجماً وقادر على الحركة، وهو مخصص للفنادق والمطارات والأماكن الشبيهة، ويقوم بالرد على الأسئلة وتوجيه النصح والتعريف بالطرق وغيرها من المهام.

مساعد LG الروبوتي الذكي

وقد زودت الشركة الكورية الجنوبية الروبوت بنظام ذكاء اصطناعي يساعده على التعلم مع مرور الوقت، فيمكن للروبوت التفاعل مع لغة جسد المستخدم، كما يمكنه ملاحظة أنشطة الأسرة، مثل مغادرتهم للمنزل وعودتهم وذهابهم إلى النوم، كما يحتوي على نظام للتعرف على الأوجه من خلال الكاميرا الملحقة به، وهو ما يساعد على برمجته للتفاعل مع كل مستخدم من مستخدميه بالطريقة التي يفضلها هذا المستخدم.

براد "ثلاجة" إل جي الذكية

أعلنت إل جي أيضاً عن البراد "الثلاجة" الذكية الجديدة، والتي زودتها بنظام تشغيل WebOS ومساعد أمازون الشخصي "أليكسا"، وهو ما يعني قدرة البراد على أداء العديد من المهام بدءً من التحكم في درجة حرارتها وحتى القيام بشراء البقالة عبر الإنترنت.

براد "ثلاجة" إل جي الذكية

ويحتوي البراد على شاشة قابلة للمس قطرها 29 بوصة، تحتوي على خاصية تسمى Instaview، وهي خاصية تسمح برؤية كل ما في البراد من خلال الشاشة. ويمكن للشاشة قراءة وصفات الأكلات، تشغيل الموسيقى، قراءة حالة الطقس، وحتى القيام بشراء البقالة عبر الإنترنت. كما تقدم الشاشة بديلاً عن أوراق الملاحظات، حيث يمكن كتابة الملاحظات والتبويبات على الشاشة. كما يحتوي البراد على إمكانية تعقب تواريخ صلاحية المنتجات الموجودة داخلها. وبإضافة مساعد أمازون يمكن التحكم في البراد من خلال الأوامر الصوتية أيضاً.

وتعيش شركة إل جي حالة كبيرة من النشاط خلال معرض CES 2017، حيث قامت بطرح مجموعة من هواتفها ذات الفئة المتوسطة، بالإضافة إلى التلفاز الجديد كلياً من الفئة W، وعدد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي سنتحدث عنها في مقالات لاحقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة