MWC 2017: هواوي P10 واستمرار الاقتباس من آيفون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2017
MWC 2017: هواوي P10 واستمرار الاقتباس من آيفون

استطاع هاتف هواوي P9 أن يصبح من بين أفضل هواتف عام 2016. ويرجع ذلك لتصميمه البسيط والقوي في الوقت ذاته من حيث مواد الصنع ومن حيث خطوط التصميم، وبالطبع السعر المعقول الذي ساهم في أن يصبح هذا هو الهاتف هو البلديل الأمثل لهؤلاء الذي يريدون شراء هاتف ذكي رائد، ولا يمكنهم تحمل سعر هواتف مثل آيفون أو فئة S من سامسونج.

واليوم ومن خلال فعاليات مؤتمر MWC تعود هواوي بطرحها للنسخة الجديد من هذه الفئة التمي تميزت بها على مدى العامين الماضيين، وبالنظرة الأولى لهاتف P10 الجديد نرى أن هواوي أثبتت إخلاصها لطبيعة هذه الفئة، وأثبتت أيضاً أن اقتباس بعض الخصائص من هواتف آيفون لا يضير على الإطلاق، بل يساهم في صنع هاتف قادر على تحمل المنافسة الشرسة هذا العام مثل سابقه العام الماضي.

MWC 2017: هواوي P10 واستمرار الاقتباس من آيفون

ومثل سابقه أيضاً، يطرح هاتف هواوي P10 في نسختين، الأولى بشاشة بقطر 5.1 بوصة وقوة عرض 1080p والثانية P10 Plus بشاشة قطرها 5.5 بوصة وبقوة عرض بتقنية WQHD. ولا تختلف النسختين من حيث المعالج، حيث كلاهما يعمل بمعالج Kirin 960 الذي تصنعه هواوي، وكلاهما يعمل بواجهة مستخدم EMUI 5.1 على أحدث نسخ أندرويد.

MWC 2017: هواوي P10 واستمرار الاقتباس من آيفون

بالنسبة للذاكرة العشوائية والداخلية، فالنسخة الأولى تعمل بذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت، أما نسخة Plus فتعمل بذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت، ولكلاهما إمكانية إضافة بطاقات الذاكرة الخارجية. أما من حيث البطارية فسعة بطارية النسخة الأصغر تبلغ 3200 ميللي أمبير، والنسخة الأكبر فبطاريتها تبلغ 3750 ميللي أمبير.

MWC 2017: هواوي P10 واستمرار الاقتباس من آيفون

ولا يزال التعاون بين شركتي هواوي ولايكا يشارك في إنتاج هواتفها الجديدة. فالهاتف الجديد P10 بنسختيه يعتمد على عدسات لايكا في كاميراته المزدوجة العدسات، ولا يختلف الهاتفين سوى في نوعية العدسة نفسها، حيث يحظى P10 Plus بعدسة بفتحة f/1.8 وهي أعرض من النسخة الأصغر ذات فتحة العدسة f/2.2. أما بالنسبة لدقة التصوير، فللهاتفين عدستين الأولى بقوة 20 ميجابيكسل للألوان الأحادية، والثانية بقوة 12 ميجابيكسل للألوان المتعددة. وقد اقتبست هواوي وضع التصوير "بورتريه" من هاتف آيفون 7 بلس الذي طرحته آبل العام الماضي.

MWC 2017: هواوي P10 واستمرار الاقتباس من آيفون

ومن بين التغييرات الأخرى التي حظى بها الهاتف، هو نقل الزر الرئيسي وماسح البصمة إلى وجه الهاتف أسفل الشاشة، وبالنظر إلى نوعية الزر نكتشف أنه هو أيضاً مقتبس من هواتف آيفون الأخيرة، حيث أن الزر يعمل باللمس لا بالضغط. ويمكن تعيين عدة خصائص للزر يمكن التحويل بينها من خلال اللمس القصير والطويل والمتعدد، ومن خلال السحب للاتجاهات الأربعة.

MWC 2017: هواوي P10 واستمرار الاقتباس من آيفون

سيتوفر الهاتف بنسختيه في 8 ألوان مختلفة، وسوف يتم طرحه بدء من شهر مارس في عدة مناطق حول العالم على أن يتم طرحه تباعاً في باثي أنحاء العالم. أما بالنسبة للسعر فقد أعلنت هواوي أن النسخة P10 العادية ستطرح بسعر 685 دولار أمريكي، والنسخة P10 Plus ستطرح بسعر 738، هما سعرين أعلى من الأسعار التي طرح بها الهاتفين السابقين من العام الماضي. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة