Jurassic World Dominion يتصدر شباك التذاكر بـ 389 مليون دولار عالمياً

ويزيح فيلم لتوم كروز من صدارة الشباك بافتتاحية الأفلام

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
Jurassic World Dominion يتصدر شباك التذاكر بـ 389 مليون دولار عالمياً

تصدر فيلم Jurassic World Dominion قوائم شباك التذاكر محلياً بـ 143 مليون دولار وبإجمالي 389.17 مليون دولار عالمياً.

تفاصيل إصدار أحدث إصدارات العالم الجوراسي

صعد الإصدار السادس من ملحمة الديناصورات وكذلك الثالث في إصدار Jurassic Word إلى صدارة قوائم شباك التذاكر، حيث سجل 143 مليون دولار من 4676 دور سينما في أول ظهور محلي «الولايات المتحدة الأمريكية»، وبهذا قدر أن يزيح فيلم توم كروز من صدار الأفلام ضمن قائمة افتتاحية الأفلام.

على الرغم من المراجعات الحادة، فإن الفيلم السادس في ملحمة الديناصورات من شركة Universal يلوح في الأفق خلال عطلة نهاية أسبوع صاخبة في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية. إنها المرة الثالثة فقط في عصر الوباء التي تجاوزت فيها مبيعات التذاكر بشكل جماعي 200 مليون دولار.

وذكر موقع فرايتي، أن هذا يعود إلى شعبية Top Gun: Maverick التي لا زالت مستمرة بين الجمهور بعد عودته مرة أخرى، حيث يحلق عالياً في المركز الثاني.

انتعاش دور السينما العالمية

يتشجع محللو الصناعة على أن شباك التذاكر كان قادراً على استيعاب فيلمين ضخمين خلال عطلة نهاية الأسبوع، معتبرين أنهما علامة واعدة على أن الذهاب إلى السينما سيستمر في الانتعاش خلال الصيف.

حتى مع صوت الهدير في فيلم ملحمة الديناصورات، الذي يصم الآذان تقريباً، ظل فيلم توم كروز قوياً حيث أضاف 50 مليون دولار من 4262 دار سينما في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة في المسارح. 

ويعد هذا إقبالاً كبيراً على أي فيلم في هذه المرحلة من مسار العرض الخاص به، لكن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو جذب هذه الأرقام في وقت يحقق فيه Dominion أيضاً لكمة كبيرة في دور السينما.

وحقق فيلم Top Gun: Maverick لباراماونت 393.3 مليون دولار حتى الآن، أما في شباك التذاكر العالمي، تجاوز تكملة فيلم Top Gun لعام 1986 حاجز 700 مليون دولار، محققاً 747 مليون دولار حتى الآن.

بالنسبة إلى فيلم Dominion لا تمثل عائدات شباك التذاكر الأولية سوى انخفاض طفيف في الشعبية. بالطبع، يحتوي الإصدار الأخير في سلسلة ما قبل التاريخ على بعض آثار أقدام بحجم ترايسيراتوبس لترقى إلى مستوى شباك التذاكر.

لكن، حصدت أحدث مغامرة جوراسي مبلغاً واعداً قدره 245 مليون دولار، وبذلك وصل رصيده العالمي إلى 389.17 مليون دولار، وذلك في أسبوع الافتتاحي له.

نظراً للاستقبال الحماسي على شباك التذاكر، من المتوقع أن يكون الإصدار الثالث للعالم الجوراسي أن يكون واحداً من أعلى الإصدارات ربحاً في الصيف، وهو ما يجب أن يؤدي إلى وضع شركة يونيفرسال في وضع علامة على ثلاثية التكملة الناجحة تجارياً.

يذكر أن تكلف الجزء الثالث نحو 185 مليون دولار لإنتاجه وحوالي 100 مليون دولار للترويج له، لذا فهو بحاجة لتوليد عملات كبيرة لجني الأرباح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة