Sonic the Hedgehog 2 يتصدر شباك التذاكر بافتتاح عطلة نهاية الأسبوع

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
Sonic the Hedgehog 2 يتصدر شباك التذاكر بافتتاح عطلة نهاية الأسبوع

تصدر فيلم Sonic the Hedgehog 2 في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، فقد حققت تتمة شركة Paramount المستوحاة من سلسلة ألعاب الفيديو Sega المحبوبة 26.5 مليون دولار يوم الجمعة. 

أكبر افتتاح لعطلة نهاية الأسبوع

وقد أدى ذلك إلى إعداد الفيلم لإجمالي افتتاح عطلة نهاية الأسبوع في نطاق 67-69 مليون دولار. وهذا يعد أكبر افتتاح بالمقارنة بالجزء الأول فيلم Sonic the Hedgehog، الذي حقق 58 مليون دولار في إطاره الافتتاحي، حيث يعرض في 4234 دور سينما.

وفيلم Sonic the Hedgehog 2 يعد خامس افتتاح شركة الإنتاج الأمريكية Paramount Pictures الذي يتصدر شباك التذاكر أثناء جائحة، بعد الظهور الأول الناجح لـ A Quiet Place: Part II، Scream، Jackass Forever، وThe Lost City.

تقييمات جيدة

ويتلقى Sonic the Hedgehog 2 تقييمات جيدة ولكن ليست متوهجة من النقاد، مع تصنيف «جديد» ولكن ليس «جديد معتمد» على Rotten Tomatoes. كتب تانر ديدمون من ComicBook.com في مراجعته للفيلم أن التتمة ممتازة ولكن ليس بالضرورة أن تكون تحسيناً للجزء الأول.

وقال ديدمون: «هل كل هذا يجعل Sonic the Hedgehog 2 أفضل من الفيلم الذي سبقه؟ من الصعب قول ذلك، لكنه بالتأكيد أكبر بكثير وأكثر بكثير من Sonic-y من سابقتها بينما تمكنت من الحفاظ على الإيجاز، حيث غالباً ما يتم التغاضي عن بعض التعديلات».

الأفلام الأخرى

ووفقاً لإحصائيات موقع ديدلاين، شهد شباك التذاكر بعض الافتتاحات الجيدة بالنسبة للأبرز الأفلام التي تعرض خلال جائحة كورونا، فنجد فيلم The Lost City، من بطولة النجمة ساندرا بولوك، افتتح بـ 30.4 مليون دولار. لكن في عطلة نهاية الأسبوع الثالث لعرض الفيلم في 3797 دور سينما يشهد 2.5 مليون دولار يوم الجمعة، مقابل 9.3 مليون دولار في ثالث أيام العرض.


بينما بلغ إجمالي بيع تذاكر فيلم Morbius عالمياً 102.7 مليون دولار قبل عطلة نهاية الأسبوع منذ بداية عرضه، حيث أنه يعرض في 4268 دور عرض، واستطاع أن يحقق 10 ملايين دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثاني وهذا لا يقارن بفيلم Sony الجديد.

بينما كان يتصدر فيلم The Batman دور شباك التذاكر عالمياً، فقد تراجع ووصل إجمالي بيع التذاكر عالمياً نحو 358.8 مليون دولار، حيث يعرض في 3254 دور سينما، لكنه استطاع أن يحقق في عطلة نهاية الأسبوع الأول من عرضه نحو 66 ملايين دولار.