Seagate تضرب بقوة وتعلن عن أكبر قرص صلب في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2016
Seagate تضرب بقوة وتعلن عن أكبر قرص صلب في العالم
مقالات ذات صلة
روبوت "بيببر" خطوة للأمام في مستقبل الروبوتات الذكية
تسريبات جديدة لهاتف سامسونج القادم .. جالاكسي S8
سامسونج لن تسمح لهواتف نوت 7 المستدعاة بالشحن أكثر من 80 بالمائة

أعلنت سامسونج أوائل هذا الشهر عن ما أسمته حينها أكبر قرص صلب في العالم، والذي وصلت سعته إلى 15,36 تيرابايت، وهو الرقم الضخم الذي جعل سامسونج تعلن عن بيع هذا القرص الصلب بسعر 10 آلاف دولار، وتعلن في الوقت ذاته تسيدها لعالم صناعة الأقراص الصلبة، ولكن يبدو أن شركة سيجايت لها رأي آخر.

فقد أعلنت سيجايت الرائدة في مجال صناعة الأقراص الصلبة عن قرص صلب جديد قادر على إزاحة سامسونج من على القمة، وتصل سعة القرص الجديد إلى 16 تيرابايت، ليصبح الأكبر في العالم.

والقرص الجديد من فئة SSD بحجم 3.5 بوصة، ومن خلال هذا القرص ستصبح سيجايت صاحبة القرص الصلب ذو السعة الأكبر في العالم، ولكن في الوقت ذاته ستتمكن سامسونج من الاحتفاظ بهذا اللقب حتى بداية عام 2017، وهو الوقت الذي ستطرح فيه سيجايت قرصها الصلب للبيع.

وتستهدف هذه الأقراص الصلبة ذات السعة الهائلة، الشركات صاحبة مراكز وقواعد البيانات الكبيرة، مثل فيسبوك ومايكروسوفت وجوجل وغيرها، حيث أن هذه الأقراض قادرة على حفظ عدد هائل من البيانات والملفات.

وقد أعلنت سيجايت عن قدرتها تطوير قرص صلب تصل سعته إلى 100 تيرابايت، وهي بهذا الإعلان تقطع الفرصة عن سامسونج للمنافسه بقوة على عرش تطوير وصناعة الأقراص الصلبة.