Seagate تطرح قرص صلب بسعة 10 تيرابايت .. من يمكنه أن يملأ كل هذه المساحة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2016
Seagate تطرح قرص صلب بسعة 10 تيرابايت .. من يمكنه أن يملأ كل هذه المساحة؟

وحدات التخزين ذات المساحات التخزينية الضخمة ليست امراً جديداً، بل على العكس، فالعديد من التقنيات تحتاج إلى وحدات تخزين بسعات من الصعب علينا تخيلها كمستخدمين عاديين. فعلى سبيل المثال يحتاج المونتاج السينمائي إلى مساحات تخزينية كبيرة للغاية، حيث أن المقاطع المصورة بتقنيات عالية تحتاج لمساحة تخزينية كبيرة، ولهذا الامر صنعت الشركات وحدات تخزينية تحمل عدد من محركات الأقراص الصلبة ذات المساحات الكبيرة.

ولكننا لا نتمكن كمستخدمين عاديين من الحصول على هذه الميزة لعدم وجود أقراص تخزينية صلبة تحمل مساحات تخزينية كبيرة. وهو ما تغير اليوم مع إعلان شركة Seagate المتخصصة في صناعة الوحدات التخزينية عن طرحها لقرص صلب خاص بأجهزة الكمبيوتر الشخصية تبلغ سعته 10 تيرابايت.

وقدمت الشركة 3 نسخ جديدة من الاقراص الصلبة ذات سعة تخزينية تقدر بـ10 تيرابايت، الأول ويحمل اسم SkyHawk خاص بالتسجيل من على كاميرات المراقبة المتعددة ويبلغ سعره 459.99 دولار أمريكي، اما الثاني والخاص بخوادم NAS واسمه IronWold فيبلغ سعره 469.99 دولار.

أما النسخة الاخيرة والتي تمثل نقلة في عالم وحدات التخزين الموجهة للحواسيب الشخصية فيحمل اسم BarrCuda Pro يبلغ سعره 534.99 دولار أمريكي. 

وسيتم طرح النسخ الثلاث من وحدة الأقراص الصلبة الجديدة بالتزامن مع نهاية العام الجاري. ويبقى أن تسأل نفسك عزيزي القارئ: ماذا يمكنك أن تفعل بكل هذه المساحة التخزينية إذا امتلكتها؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة