كينجستون تعلن عن أكبر وحدة تخزين محمولة في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2017
أكبر وحدتي تخزين USB Flash في العالم من كينجستون

كثيراً ما نتحدث عن أكبر مساحات تخزينية لمحركات الأقراص الصلبة Hard Drives في العالم، وكثيراً ما نناقش أخبار بطاقات الذاكرة التخزينية ذات السعات الأعلى، ولكن قلما نتابع أخبار أكثر وحدات التخزين شعبية واستخداماً، وحدات تخزين USB Flash.

فقد أعلنت شركة "كينجستون" الرائدة في عالم وحدات تخزين USB عن الفئة الجديدة Ultimate GT، والتي تعد أكبر الوحدات من حيث المساحة التخزينية في العالم. وطرحت كينجستون نسختين من وحدتها الجديدة، الأولى بمساحة تخزينية تبلغ 1 تيرابايت، والثانية بمساحة 2 تيرابايت، لتقدم كينجستون مساحة أكبر من وحدة التخزين الداخلية في جهازك اللابتوب، وفي حجم لا يتخطى حجم علبة أعواد الثقاب.

وتتميز وحدات التخزين الجديدة من كينجستون بهيكلها المعدني، عوضاً عن الهياكل البلاستيكية المعتادة وهذا لتوفير المزيد من التحمل، كما تعتمد الوحدات على التوصيل بمنافذ USB 3.1 بدلاً من منافذ USB-C، مما يعني أنك ستحتاج إلى محول من أجل توصيلها ببعض أجهزة الكمبيوتر الحديثة.

وستتوفر الوحدات الجديدة خلال شهر فبراير القادم، بينما لم تحدد شركة كينجستون أسعار وحدات التخزين الجديدة، ولكن بالتأكيد أكبر واحدت التخزين مساحة في العالم ستكون أغلاها في العالم.