• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أريانا غراندي بوتيرا

    • اسم الشهرة

      أريانا غراندي

    • اللقب

      أريانا غراندي

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 يونيو 1993 (العمر 30 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثلة ومغنية وراقصة وكاتبة أغاني، حققت شهرة واسعة رغم أنها لم تكمل 29 عاما، وبدأت مشوارها الفني مبكرا من خلال الغناء والتمثيل، إنها أريانا غراندي التي اشتهرت بدور "كات فالنتين" في سلسلة "فيكتوريوس" على قناة نيكلوديون.

 كما أصدرت عددا من الألبومات الموسيقية التي ضمت أغنيات شهيرة حققت نجاحا هائلا، وباعت ألبوماتها ملايين النسخ.

أصبحت غراندي أول مغنية في التاريخ تصل الأغاني الرئيسية لألبوماتها الثلاثة ضمن أفضل عشر أغان بالولايات المتحدة، كما بلغ عدد مشاهدات أغانيها المصورة نحو 9 مليارات مشاهدة في عام 2017.

 وترشحت لـ11 جائزة ضمن جائزة الموسيقي الأمريكية وفازت بثلاث جوائز منها، كما ترشحت لـ25 جائزة ضمن جوائز "إم تي في" الموسيقية وفازت بثلاث جوائز.

 كما ترشحت 39 مرة لجوائز "إم تي في" للأغاني المصورة وفازت بتسع جوائز، وترشحت أيضا 11 مرة لجائزة "جرامي" وفازت بجائزة واحدة منها، وتم اعتبارها ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة وفقا لتصنيف مجلة "تايم" الأمريكية.

نشأة أريانا غراندي وحياتها

ولدت أريانا غراندي في ولاية فلوريدا الأمريكية يوم 26 يونيو في عام 1993، وكان والدها مالكا لشركة تصميم جرافيكس، ووالدتها مديرة لشركة هوس ما كان للاتصالات.

وظهرت موهبتها في المدرسة، وقامت بالتمثيل على مسرح الطفل بفورت لودرديل في فلوريدا، وحصلت على بطولة عدد من المسرحيات الموسيقية وهي لا تزال بعمر الثامنة.

 وعندما بلغت 13 عاما قررت تسجيل ألبوم موسيقي بعد نحو 5 سنوات من الظهور المسرحي، ولكن لم يتم إنتاج الألبوم لتستمر في المشاركة بالمسرحيات المختلفة.

 وحصلت Ariana Grande على أول جوائزها بعد أداء دور قائدة المشجعات "شارلوت" بالمسرحية الموسيقية "13"، حيث حصلت على الجائزة الدولية لأدوار الشباب المساعدة.

مسيرتها الفنية

بعد سنوات من المشاركة في المسرحيات الموسيقية، بدأت غراندي الانطلاق نحو احتراف الفن في عام 2009 وهي بعمر السادسة عشر، حيث قامت بأداء دور "كات فالنتين" ضمن مسلسل "فيكتوريوس" الذي عرض على قناة نيكلوديون.

 وحقق المسلسل نجاحا كبيرا بعد عرضه في عام 2010، وحقق ثاني أعلى مشاهدات في تاريخ القناة وشاهد افتتاح المسلسل نحو 6 ملايين مشاهدة.

وعلى الرغم من نجاحها في المسلسل وتحقيق شهرة لدى الجمهور، إلا أنها كانت ترغب في احتراف الغناء، حيث قالت: "التمثيل ممتع، ولكن الغناء كان دائمًا هو هدفي الأول"، كما شاركت في الموسم الثاني من "فيكتوريوس" عام 2011.

بدأت Ariana Grande التجهيز لألبومها الغنائي الأول في عام 2010، وحصلت على تدريبات موسيقية لتقوية صوتها، وبعد نشر عدة مقاطع غنائية على يوتيوب.

 بدأت تحقيق انتشار معقول وشاهدها أحد أصدقاء مونت ليبمان، المدير التنفيذي لشركة ريبابليك ريكوردز، وأرسل الفيديو لصديقه لتقوم الشركة بالتعاقد معها لتسجيل أغنية وصدرت أولى أغانيها في ديسمبر 2011.

وفي منتصف عام 2012، تم إصدار الألبوم الموسيقي الثاني لمسلسل "فيكتوريوس" وأدت فيه غراندي ضمن الأصوات الخلفية بأغنية "لا تنساني"، وصدر الألبوم الموسيقي الأخير للمسلسل في نوفمبر من نفس العام.

بعد ذلك قامت بأداء دور البطولة في فيلم "سويندل" على قناة نيكلوديون، وفي عام 2013 انضمت إلى فريق التمثيل للمسلسل التلفزيوني الجديد للأطفال "سام وكات" على قناة نيكلوديون أيضا.

 وفي العام التالي قامت Ariana Grande بالأداء الصوتي في مسلسل كرتون أمريكي من إنتاج شركة شبكة فوكس التلفزيونية، وفي مارس 2014، قامت بالغناء في البيت الأبيض بدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

زوج أريانا غراندي

ارتبطت غراندي عاطفيا أكثر من مرة، كانت الأولى في عام 2008 حيث كانت تواعد المغني غراهام فيليبس، وانفصلا في عام 2011.

 وفي العام التالي بدأت مواعدة دي.جاي بروكس، العضو في مجموعة يوتيوب الأسترالية "ذا جانوسكيانز"، وانفصلا في عام 2013، لتبدأ بعدها مواعدة ناثان سايكس، عضو الفرقة الغنائية الإنجليزية "ذا وونتيد"، وانفصلا في عام 2014.

أول ألبوم موسيقي لأريانا غراندي

بعد سنوات من حلم احتراف الغناء أصدرت Ariana Grande أول ألبوم موسيقي لها باسم "Yours Truly" في أغسطس 2013 وشاركت في كتابة بعض أغاني الألبوم الذي صدر في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

 وتم بيع نحو 140 ألف نسخة في أول أسبوع لصدور الألبوم، والذي دخل ضمن قائمة أعلى عشرة ألبومات في أستراليا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وهولندا.

وبلغت مبيعات الألبوم في الولايات المتحدة نحو 500 ألف نسخة بعد نحو 8 أشهر من صدوره.

كما احتلت غراندي المرتبة الرابعة عام 2013 في تصنيف مجلة "بيلبورد" لأفضل موسيقيين صغار دون سن الواحد والعشرين.

 وفي ديسمبر من نفس العام أصدرت 4 أغان بعنوان "Christmas Kisses"، وحصل الألبوم على إشادات نقدية كبيرة، وحصلت بعدها على جائزة مغني العام الصاعد من "ميوزك بيزنس أسوسيشن".

وفي أغسطس 2014 أصدرت ألبومها الغنائي الثاني بعنوان "My Everything"، ليبيع 170 ألف نسخة في أول أسبوع، كما وصل الألبوم إلى قمة تصنيف "بيلبورد 200".

 ليصبح بذلك ثاني ألبوم غنائي لها يصل للمركز الأول داخل الولايات المتحدة، وتم بيع نحو 600 ألف نسخة من الألبوم في الولايات المتحدة.

وبدأت في عام 2015 جولة غنائية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأفريقيا، وقدمت نحو 90 حفلة وجمعت خلالها إيرادات بلغت 40 مليون دولار وتم بيع 800 ألف تذكرة.

حادث حفل أريانا غراندي المأسوي

تعرضت Ariana Grande لموقف مأساوي بعد انتهاء إحدى حفلاتها في بريطانيا، وذلك في مايو 2017، حيث شهد الحفل هجوما انتحاريا أدى إلى وفاة 23 فردا وجرح 60 آخر.

 وفي يونيو من نفس العام تجاوز عدد مشاهدات أغانيها المصورة نحو 8 مليارات مشاهدة على الإنترنت، حيث أقامت حفلا خيريا للتبرع لضحايا الحادث.

بعد تحقيق مبيعات قياسية لأول ألبومين لها، أصدرت غراندي ألبومها الثالث الذي حقق نجاحا كبيرا، ثم أصدرت ألبوما الرابع باسم "Sweetener".

 والذي احتل المركز الأول في 107 دول في "الأيتونز"، وحقق 36 مليون استماع حول العالم و15 مليون استماع في الولايات المتحدة على Spotify في أول يوم لصدوره.

أهم الأعمال

  • Yours Truly.

  • Christmas Kisses.

  • My Everything.

  • Sweetener.

جميع أخبار