كيفية تحقيق الربح من إنستجرام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 05 مارس 2022
كيفية تحقيق الربح من انستجرام

تنجذب الشركات إلى بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً تلك التي يصل عدد متابعيها إلى آلاف الأشخاص. إذا كان متابعوك يتناسبون مع ملف تعريف المستهلكين الذين تحاول إحدى العلامات التجارية الوصول إليهم، فقد تتمكن من جني بعض المال. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية تحقيق الربح من إنستجرام.

تحقيق الدخل من إنستجرام وفقاً لعدد المتابعين

وفقاً لمجلة Search Engine Journal، فإن أهم خمسة مؤثرين على إنستغرام اعتباراً من أبريل 2021 لديهم أكثر من 200 مليون متابع، هؤلاء المؤثرون من بينهم كريستيانو رونالدو وأريانا غراندي ودواين جونسون وكايلي جينر وسيلينا جوميز. أشارت التقارير إلى أن الأموال التي يمكن لنجوم إنستجرام هؤلاء تحقيقها يمكن وصفها بأنها "هائلة".

أوضحت التقارير أن المؤثرين الذين لديهم مليون متابع يمكنهم كسب حوالي 670 دولاراً لكل منشور في مكان ما. يمكن لمنشئ المحتوى على إنستجرام الذي لديه 100000 متابع أن يكسب حوالي 200 دولار لكل منشور، بينما يمكن لشخص لديه 10000 متابع أن يربح حوالي 88 دولاراً لكل منشور.

إذن صيغة الكسب المادي وتحقيق الدخل من إنستجرام هي: المزيد من المتابعين+ المزيد من المشاركات = المزيد من المال.

عدد متابعي إنستجرام الذين تحتاجهم لكسب المال

يُمكنك البدء بنحو 1000 متابع فقط لكسب المال على Instagram. يقول نيل باتيل، وهو متخصص تسويق رقمي، إن المفتاح هنا هو المشاركة، أي أن يكون لديك متابعون يحبون مشاركاتك ويشاركونها ويعلقون عليها. وفقاً لباتيل، فلو كان لديك 1000 متابع مشارك، فإن إمكانية كسب المال موجودة؟.

يُضيف باتيل: " العلامات التجارية مستعدة للاستثمار فيك، إذا كان لديك قاعدة معجبون متحمسون".

طرق تحقيق الدخل من إنستجرام

يُمكنك كسب المال من إنستجرام عن طريق ما يلي:

  • الحصول على رعاية:

يُعدّ إنشاء منشورات أو قصص دعائية هي الطريقة الأساسية التي يمكن لمستخدمي استجرام من خلالها الاستفادة من حساباتهم. على سبيل المثال، إذا كانت خلاصتك تركز على صور كلبك أثناء التنزه، فقد ترغب شركة متخصصة في منتجات الحيوانات الأليفة في أن تدفع لك مقابل نشر صورة تتضمن منتجها.

في بعض الحالات، سيتواصل معك الشركاء المحتملون. ولكن إذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى يتم الاتصال بك، فيُمكنك البدء في البحث للحصول على العلامة التجارية التي يُمكنك التعاون معها والترويج لمنتجاتها. عند البحث عن شركاء أو الاختيار بين العروض المختلفة، استهدف الأشياء التي ستستخدمها أنت ومن تؤثر عليهم. من المرجح أن يثق متابعوك الذين يهتمون بمتابعة صور كلبك في رأيك حول حقيبة ظهر للكلاب أكثر من ثقتهم في رأيك حول طعام القطط، أيضاً يجب ألا تعلن عن المنتجات التي لا تعجبك. إذا قام كلبك بتمزيق لعبة، من المُفترض أنها غير قابلة للتدمير، فلا داعي لتوصية الآخرين بها.

  • تعزيز عملك:

هناك طرق أخرى لاستخدام إنستجرام لكسب المال. فيُمكنك مثلاً إنشاء حساب تجاري للترويج لعملك وتعزيزه. مثلاً إذا كان لديك متجر تبيع به منتجات يدوية، فيُمكنك الترويج لمنتجاتك من خلال حسابك على إنستجرام. التقط صوراً جيدة الإضاءة للمنتجات التي تحاول بيعها أو المشاريع التي تروج لها وقم بمشاركتها مع متابعيك، أيضاً شجع عملاءك على نشر صور منتجاتك ووضع إشارة إليك فيها.

يساعدك التطبيق أيضاً في العثور على عملاء جدد والتواصل معهم. ويمكن دفع بعض المال للترويج للمنشورات التي تريد أن يراها المزيد من الأشخاص.

يمكنك أيضًا إضافة زر إلى ملفك الشخصي يرتبط بعنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف حتى يتسنى للأطراف المهتمة الاتصال بك بسهولة.

  • بيع أشيائك القديمة:

يمكن أيضاً كسب المال من إنستجرام من خلال بيع أشيائك القديمة، يُمكنك عرض ملابسك أو أي أشياء أخرى التي لم تعد تستخدمها أو تشعر أنك لن تحتاج إليها. قم بتصويرها بطريقة جذابة وقم بتضمين أكبر قدر ممكن من التفاصيل في التسمية التوضيحية.

العلامة التجارية والحجم والحالة والعمر لكل عنصر كلها أشياء جيدة يجب كتابتها وتوضيحها للمشترين المُحتملين.

  • كسب شارات من خلال مقاطع الفيديو الحية:

يُمكنك كسب المال مباشرة من جمهورك عند مشاركة مقاطع الفيديو باستخدام ميزة البث المباشر في إنستجرام. أثناء عرض مواهبك ومنتجاتك وما إلى ذلك، يمكن للمشاهدين شراء شارات، وهي في الأساس تهدف لإظهار الدعم. تكلفة الشارات 0.99 دولارًا أو 1.99 دولارًا أو 4.99 دولارًا. سترى رموز القلب بجانب التعليقات من الأشخاص الذين اشتروها.

  • تشغيل الإعلانات أثناء مقاطع الفيديو الخاصة بك:

طريقة أخرى لكسب الأموال، هي السماح للعلامات التجارية بتشغيل الإعلانات أثناء مقاطع الفيديو الخاصة بك. لإعداد هذه الخاصية، توجه إلى إعدادات حساب المنشئ الخاص بك وقم بتمكين خيار تحقيق الدخل لإعلانات الفيديو أثناء البث. بعد ذلك، انشر مقاطع الفيديو كالمعتاد.

في هذه الحالة، يعتمد المبلغ الذي تكسبه على عدد المشاهدات التي يحصل عليها الفيديو الخاص بك. ستحصل على 55% من العائدات الناتجة عن كل مشاهدة، وفقاً لموقع Instagram for Business على الإنترنت. يتم إصدار المدفوعات شهرياً. لكن يجب معرفة أنه قد لا يتم الدفع لك إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك لا تلبي المتطلبات. تشتمل هذه المتطلبات مثلاً على شرط ألا يقل مدة مقاطع الفيديو عن دقيقتين لكسب المال. يوصي إنستجرام بأن يكون مُدّة الفيديو من 2 إلى 4 دقائق.

  • بيع الصور التي تقوم بتصويرها على الإنترنت:

طريقة أخرى لكسب المال من إنستجرام تتمثل في بيع الصور التي تقوم بالتقاطها ونشرها على حسابك، يُمكنك إدراج صورك في أسواق مثل 500 بكسل أو Twenty20، حيث قد تقوم العلامات التجارية والناشرون بشرائها. يُمكنك أيضاً بيع صورك كمطبوعات وعلى منتجات مادية أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة