أعلى 10 نجوم أجرا في كرة القدم العالمية

تمثل صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي طفرة في تاريخ رواتب لاعبي كرة القدم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
أعلى 10 نجوم أجرا في كرة القدم العالمية

تمثل صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي طفرة في تاريخ رواتب لاعبي كرة القدم حول العالم حيث قدرت التقارير الصحفية القيمة الإجمالية لراتب رونالدو السنوي بنحو 200 مليون يورو.

راتب رونالدو الكبير مع نادي النصر السعودي وضعه في صدارة قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا في العالم.. ونرصد في هذا التقرير قائمة أكبر 10 لاعبين من حيث الرواتب حول العالم.

 كريستيانو رونالدو - النصر السعودي

يحصل النجم البرتغالي كريستيانورونالدو على نحو 200 مليون يورو سنويا في تعاقده مع نادي النصر السعودي والذي يستمر لمدة عامين ونصف، وذلك بعد رحيله عن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بدأ رونالدو مسيرته في نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي ثم انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عندما بلغ عمره 18 عاما، وحصل مع اليونايتد على 3 ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب واحد لدوري أبطال أوروبا، ولقب لبطولة كأس العالم للأندية.

في عام 2009 انتقل رونالدو إلى نادي ريال مدريد وبلغت قيمة الصفقة 80 مليون جنيه إسترليني، وحصل على 15 بطولة مع الريال منها لقبين للدوري الإسباني و4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، كما أصبح الهداف التاريخي للنادي.

انتقل رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في عام 2018 في صفقة بلغت قيمتها 88 مليون جنيه إسترليني، وحصل على لقبين للدوري الإيطالي، ولقبين ببطولة كأس السوبر الإيطالي، ولقب واحد لكأس إيطاليا، ثم عاد إلى نادي مانشستر يونايتد في عام 2021.

وحصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، وتوجد بـ32 بطولة رسمية في مسيرته الكروية، وفاز مع منتخب البرتغال ببطولة أمم أوروبا وبطولة دوري الأمم الأوروبية.

كيليان مبابي - باريس سان جيرمان

جدد النجم الفرنسي كيليان مبابي تعاقده مع نادي باريس سان جيرمان مقابل مليون جنيه إسترليني في الأسبوع، ليأتي في المركز الثاني بقائمة الأعلى أجرا.

ولد مبابي في عام 1998، وبدأ مسيرته في نادي موناكو الفرنسي، وحصل معهم على بطولة الدوري الفرنسي، وجائزة أفضل لاعب شاب وجائزة الفتى الذهبي.

انتقل مبابي إلى نادي باريس سان جيرمان في عام 2017 على سبيل الإعارة، وانتقل بشكل نهائي لفريق العاصمة الفرنسية في عام 2018 مقابل 180 مليون يورو ليصبح ثاني أغلى لاعب في العالم.

حصل مبابي على 3 ألقاب لبطولة الدوري الفرنسي، ولقبين لبطولة كأس فرنسا، وجائزة هداف الدوري الفرنسي 3 مرات، وفاز مع منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في مونديال 2018.

ليونيل ميسي - باريس سان جيرمان

يحصل قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي ولاعب نادي باريس سان جيرمان على راتب أسبوعي بقيمة 960 ألف جنيه إسترليني، حيث انتقل إلى نادي العاصمة الفرنسية قادما من نادي برشلونة بعد مسيرة امتدت لسنوات طويلة مع النادى الكتالوني.

بدأ ميسي مسيرته في نادي برشلونة الإسباني وحصل مع الفريق على 35 بطولة منها 10 ألقاب لبطولة الدوري الإسباني، و4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، و7 ألقاب لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وحصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية 7 مرات، وحقق عددا من الأرقام القياسية على مستوى الأهداف وصناعة اللعب، ومع منتخب الأرجنتين فاز ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وبطولة كوبا أمريكا، كما أصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين.

 إيرلنج هالاند - مانشستر سيتي

يأتي النجم النرويجى إيرلنج هالاند لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الرابع ضمن قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا بقيمة 865 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وانتقل هالاند مطلع الموسم الجاري إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بعد تألقه مع نادي بروسيا دورتموند ومنتخب النرويج.

وبدأ هالاند مسيرته الكروية في نادي برينه عام 2016، وفي الموسم التالي انتقل إلى نادي مولده ولعب لمدة موسمين ثم انتقل إلى نادي ريد بل سالزبورغ النمساوي وحصل على لقبين لبطولة الدوري النمساوي ولقب لبطولة كأس النمسا.

انتقل هالاند في عام 2019 إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني وبلغت قيمة الصفقة 20 مليون يورو، وحصل على بطولة كأس ألمانيا، ولقب أفضل لاعب في الدوري الألماني.

 نيمار - باريس سان جيرمان

يأتي النجم البرازيلي نيمار لاعب نادي باريس سان جيرمان في المركز الخامس بقائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا حيث يحصل على 606 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وبدأ نيمار مسيرته مع نادي سانتوس البرازيلي، وحصل على لقبين ببطولة باوليستا، ولقب واحد لكأس البرازيل، وبطولة كوبا ليبرتادوريس، وفاز بلقب أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية مرتين.

انتقل نيمار إلى نادي برشلونة الإسباني وفاز معهم بالدوري الإسباني و‌كأس ملك إسبانيا وبطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 2014-2015، وفي موسم 2015-2016 حصل على بطولتي دوري وكأس إسبانيا.

في عام 2017 انتقل نيمار إلى باريس سان جيرمان في صفقة قيمتها 222 مليون يورو، وحصل على 3 ألقاب لبطولة الدوري الفرنسي ولقبين لكأس فرنسا، كما يعتبر أحد اللاعبين المميزين في منتخب البرازيل.

 محمد صلاح - ليفربول

يحتل النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي المركز السادس في قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا، حيث يحصل على نحو 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وبدا صلاح مسيرته في نادي المقاولون العرب ثم انتقل إلى نادي بازل السويسري ومنه إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، وبعدها احترف في نادي فيورنتينا الإيطالي ثم نادي روما الإيطالي.

حصل صلاح على عدد من البطولات منها لقب الدوري السويسري، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

انضم صلاح إلى نادي ليفربول الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو، وحصل معهم على عدد من الألقاب منها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، كما ساهم في صعود منتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018.

كيفن دي بروين - مانشستر سيتي

يأتي النجم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز السابع بقائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا، حيث يحصل على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وبدأ دي بروين مسيرته في نادي جينك البلجيكي وحصل معهم على لقب الدوري البلجيكي، وبعدها انتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، وخرج معارا إلى نادي فيردر بريمن الألماني ثم انتقل إلى نادي فولفسبورج عام 2014.

في عام 2015 انضم دي بروين إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 54 مليون جنيه إسترليني، وحصل على 3 ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، و5 ألقاب لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ومع المتنتخب البلجيكي حصل على المركز الثالث في مونديال روسيا 2018.

 إيدن هازارد - ريال مدريد

يأتي النجم البلجيكي إيدن هازارد لاعب نادي ريال مدريد الإسباني في المركز الثامن بقائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا، حيث يحصل على 380 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

بدأ هازارد مسيرته في عدد من الأندية المحلية البلجيكية واحترف في نادي ليل الفرنسي وفاز معهم بجائزة أفضل لاعب شاب وبطولتي الدوري والكأس في فرنسا.

في عام 2012 انتقل هازارد إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وفاز مع النادي بلقبين لبطولة الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي ولقبين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتقل هازارد إلى نادي ريال مدريد الإسباني في عام 2019 مقابل 150 مليون يورو، وفاز بالدوري الإسباني مع الريال، كما يعتبر قائد المنتخب البلجيكي وحصل مع منتخب بلاده على المركز الثالث في مونديال روسيا 2018.

 دافيد دي خيا - مانشستر يونايتد

يحتل الإسباني دافيد دي خيا لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي المركز التاسع بقائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا، حيث يحصل على 375 ألف جنيه إسترليني.

وبدأ دي خيا مسيرته في نادي أتلتيكو مدريد الإسباني وفاز معهم ببطولة الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي، وفي عام 2011 انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني.

حصل دي خيا على عدد من البطولات مع اليونايتد، منها الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين، وبطولة الدوري الأوروبي، كما حصل على بطولة أوروبا للشباب مرتين مع منتخب إسبانيا.

 ساديو ماني - بايرن ميونخ

يحتل السنغالي ساديو ماني لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني المركز العاشر في قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا، ويبلغ راتبه الأسبوعي 350 ألف جنيه إسترليني.

بدأ ماني مسيرته في نادي ميتز الفرنسي، واحترف بعدها في نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي وفاز مع الفريق ببطولتي الدوري والكأس في النمسا، وبعدها انتقل إلى نادي ساوثهامبتون الإنجليزي.

في عام 2016 انتقل ماني إلى نادي ليفربول الإنجليزي، وحصل على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز ولقب هداف الدوري الإنجليزي في موسم 2018-2019، وانتقل مطلع الموسم الجاري إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني، ومع منتخب السنغال حصل على بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة