صور: أشهر نجوم كرة القدم مع آبائهم

تزامناً مع عيد الأب أو يوم الأب العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 11 يونيو 2023
صور: أشهر نجوم كرة القدم مع أبائهم

يلعب الأب دوراً مهماً في حياة أبنائه، فكل أب يحلم دائماً بأن يصبح ابنه أفضل منه، وهو بالفعل ما نجح الكثير من الآباء من تحقيقه، ليروا أبنائهم قد أصبحوا من أشهر نجوم كرة القدم في العالم.

وبمناسبة عيد الأب أو يوم الأب العالمي، نستعرض معكم في هذا الألبوم صور أشهر نجوم كرة القدم مع آبائهم.

ويحتفي العالم في الأحد الثالث من شهر يونيو من كل عام بيوم الأب العالمي، والذي يتم الاحتفال به من أجل تكريم الآباء، ودعوة الأبناء لتقدير آبائهم، ورغم أهمية هذا اليوم في العلاقات الأسرية، إلا أنه لا يحظى باهتمام كبير مقارنة بعيد الأم على سبيل المثال.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن فكرة الاحتفال بيوم الأب العالمي تعود إلى فتاة أمريكية اسمها سونورا لويس سمارت، كانت تعيش في مدينة سبوكِين في ولاية ميتشيجان الأمريكية، حيث كانت هي أول من دعت إلى الاحتفال بيوم الأب في عام 1909.

وجاءت هذه الفكرة لسونورا بعد سماعها موعظة دينية في عيد الأم، فأرادت أن تُكرم والدها، ويليام جاكسون سمارت، الذي قام بمفرده بتربية أطفاله الـ 6 بعد وفاة زوجته في عام 1898.

وقدمت سونورا عريضة تُوصي من خلالها بتخصيص يوم في السنة للاحتفال بالأب، فلاقت هذه العريضة تأييداً من بعض فئات المجتمع، وتتويجاً لجهودها، قررت مدينة سبوكين الأمريكية الاحتفال بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910، لتنطلق بعدها هذا الاحتفالية إلى مدن ودول أخرى.

وأشارت التقارير إلى أن بعض البلاد الكاثوليكية تحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى، حيث يخصصون يوم 19 مارس من أجل هذه المناسبة، حيث أن هذا اليوم يوافق عيد القديس يوسف النجار.

وقد حافظت هذه الدول على الاحتفال بعيد الأب في 19 مارس، وأصبح تقليداً موروثاً، خاصة في دول أمريكا اللاتينية، والتي جاءها به الغزاة الأسبان والبرتغاليون.

وتحتفل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة بيوم الأب العالمي في الأحد الثالث من شهر يونيو من كل عام، فيما تحتفل به أستراليا في الأحد الأول من شهر سبتمبر من كل عام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة