احتفالات اليوم الوطني في الرياض 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
احتفالات اليوم الوطني في الرياض 2021

تصدّر اليوم الوطني السعودي مؤشرات مُحرك البحث غوغل في المملكة العربية السعودية اليوم، حيث يترقب السعوديون انطلاق الاحتفالات بذكرى اليوم الوطني الـ 91، في 23 سبتمبر الجاري 2021م، الموافق لـ 16 صفر 1443هـ.

اليوم الوطني في الرياض

في يوم 23 سبتمبر عام 1932م/ 1351هـ تم تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، حيث تمكّن من ضم نجد والحجاز وملحقاتها تحت رايته. أصدر الملك عبد العزيز في 23 سبتمبر 1932م، مرسوماً ملكياً بإطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" على البلاد.

يتميز إحياء هذا اليوم خاصة في العاصمة الرياض، بتنظيم الكثير من الفعاليات والاحتفالات، التي  يسودها اللونان الأخضر والأبيض، وهي ألوان العلم السعودي.

شعار اليوم الوطني وفعالياته

يحمل اليوم الوطني السعودي الـ 91 شعار "هي لنا دار"، المستلهم من ثقافة وروح المشروعات الضخمة التي أعلنتها السعودية ضمن رؤية المملكة 2030.

رؤية المملكة 2030 تحظي باهتمام وتقدير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ويقودها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث تنطلق العديد من المشروعات الضخمة تحت رعايتهم ودعمهم ومنها مبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

خلال إحياء اليوم الوطني، ستقوم منصة "عيشها" بالإعلان عن الفعاليات الخاصة باليوم، التي تتضمن إقامة العروض الشعبية، والبرامج الترفيهية في جميع أنحاء البلاد. ويمكن الاطلاع أكثر على الفعاليات التي سيتم اعتمادها من خلال الرابط التاليhttps://enjoy.sa/ar/# .

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الـ91

ومن أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 91:

  • تزيين الساحات والشوارع والطرق والجامعات والمدارس والدوائر العامة والخاصة والسيارات والمركبات في البلاد بالعلم السعودي.
  • إطلاق ألعابٍ نارية في كل مكانٍ من أرجاء الوطن، والقيام باستعراضات جوية بالطائرات الحربية في سماء البلاد.
  • تنظيم احتفالات فنية، يحييها فنانون من جميع أنحاء العالم، إبراز رسومات اليوم الوطني السعودي عبر إقامة المعارض الوطنية.
  • رفع شعار اليوم الوطني في كل مكان داخل السعودية وفي مواقع التواصل الاجتماعي.
  • ارتداء الأطفال والكبار ملابس تحمل ألوان العلم السعودي، الأبيض والأخضر، وشعار السعودية، وشعار اليوم الوطني.
  • تشغيل الأناشيد والقصائد الوطنية في كل مكان، وإقامة المسابقات الترفيهية والتثقيفية المتعلقة باليوم الوطني.
  • إعداد البحوث التي تتناول ذكرى هذه المناسبة بشكل مفصل، وإقامة الندوات الثقافية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة