متاهة الكريستال: فعالية عالمية من المملكة المتحدة إلى موسم الرياض 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 13 نوفمبر 2021
متاهة الكريستال: فعالية عالمية من المملكة المتحدة إلى موسم الرياض 2021

استطاعت فعالية متاهة الكريستال الموجودة ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 أن تجذب الكثير من زوار منطقة بوليفارد رياض سيتي.

وتتميز فعالية متاهة الكريستال بجو تفاعلي متميز لتؤكد أن اختيارها في موسم الرياض 2021 كان موفقاً خاصة وأنها تجربة عالمية.

وتعتبر متاهة الكريستال من أفضل الفعاليات الدولية في موسم الرياض 2021 والتي تعتبر مناسبة لكافة الأعمار.

وتقدم متاهة الكريستال العديد من المفاجآت الكبرى لمحبي الألعاب وعشاق المغامرات وذلك من خلال عدد من الأنشطة الحركية والذهنية التي يمكن المشاركة فيها سواء فردياً أو جماعياً.

الظهور الأول لمتاهة الكريستال خارج المملكة المتحدة

ويعتبر ظهور متاهة الكريستال في موسم الرياض 2021 هو الظهور الأول لها خارج المملكة المتحدة.

ويمكن لكل جولة أن تستوعب 64 شخصاً وتتراوح المدة ما بين 60 إلى 80 دقيقة للجولة الواحدة.

ويقوم فريق متخصص في تنظيم فعاليات متاهة الكريستال لتقديم أهم وأقوى لحظات الإثارة والشغف لكل زوار موسم الرياض المشاركين في هذه الفعالية.

ويمكن قبل الدخول لمتاهة الكريستال ترك الأغراض الشخصية في خزائن آمنة وذلك للتركيز والانطلاق في فعالياتها بحرية.

كما يمكن الاستمتاع بالمشروبات المفضلة في مقهى الكرستالة خلال فترة الانتظار.

4 مناطق رئيسية داخل متاهة الكريستال

وتتوزع متاهة الكريستال إلى 4 مناطق رئيسية وتتنوع الأنشطة ما بين 32 تجربة مدهشة ومتنوعة.

فيما أضيفت لمتاهة الكريستال 6 تجارب سعودية جديدة وهي المرة الأولى التي تظهر فيها هذه التجارب داخل المتاهة.

ويمكن الاستمتاع بالفعاليات من خلال عدد كبير من ألعاب الغموض والألغاز والمهارات بالإضافة إلى ألعاب الحركية والذهنية.

ويمكن لكل الأفراد الذين تجاوزت أعمارهم 13 عاماً المشاركة والاستمتاع بكل المغامرات التي تتضمنها متاهة الكريستال.

وتتيح المتاهة المشاركة بشكل فردي أو بشكل جماعي من خلال فريق مكونة ما بين 4 إلى 8 أشخاص.

ويمكن لكل فريق أن يخوض تجربته بعيداً عن الفرق الأخرى ليشعر بالحصرية ويستمتع بكل لحظة في هذه المشاركة.

كما يسمح للمشاركين في تجارب متاهة الكريستال من توثيق تجاربهم وذلك من خلال التقاط الصور وطباعتها.

فيما تتيح فعالية متاهة الكريستال كذلك إمكانية التسوق في متجر مخصص لها واقتناء بعض الأدوات التي ستكون بمثابة ذكرى لهذه التجربة الفريدة.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح تركي آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.