أفضل لاعبين في مركز الظهير الأيسر والأيمن على الإطلاق

يمتلك الظهير الأيمن الرائع عددًا من الصفات - القوة والسرعة والصلابة والشجاعة والقدرة على الركض في التقاطع ووضع الكرة العرضية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
أفضل لاعبين في مركز الظهير الأيسر والأيمن على الإطلاق

هنا نختار أفضل لاعبين في مركز الظهير الأيسر والأيمن على الإطلاق. لقد استخدمنا عددًا من الإنجازات لتحديد تصنيفاتنا، بالإضافة إلى مساهمة اللاعب الإجمالية في اللعبة في التاريخ.

أفضل لاعبين في مركز الظهير الأيسر في التاريخ.

  • مارسيلو

دولة: البرازيل

الأندية: فلومينينسي، ريال مدريد

5 ألقاب محلية

5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

مع 24 لقبًا، بما في ذلك أربع بطولات دوري أبطال أوروبا، من وقته في ريال مدريد، يمكن القول إن مارسيلو هو اللاعب الأكثر تتويجًا في هذه القائمة (لقد فاز بالبرونزية الأولمبية (2008) والفضية (2012) للبرازيل أيضًا). من المحتمل أيضًا أنه الأكثر متعة في مشاهدته بخداعه وسرعته وقدرته على التغلب على اللاعبين من المراوغة. شهدت براعته الهجومية التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات تسجيله 41 هدفًا و101 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات.

  • روبرتو كارلوس

دولة: البرازيل

الأندية: أونياو ساو جواو، بالميراس، إنتر ميلان، ريال مدريد، فنربخشة، كورينثيانز، أنزي ماخاتشكالا، دلهي ديناموس.

6 ألقاب محلية

3 ألقاب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

2 كوبا أمريكا

1 كأس العالم

لقد أنعم روبرتو كارلوس بالسرعة الفائقة موهوبًا، كما قد يقول آلان بارتريدج، "محرك جر للقدم اليسرى" كان البرازيلي هو النموذج الأولي للاعبي الظهير الهجومي اليوم مثل Luke Shaw وAndy Robertson وAlphonso Davies. كان كارلوس الفائز بكأس العالم في عام 2002 ووصيف ريال مدريد وزميله البرازيلي رونالدو في الكرة الذهبية في نفس العام.

  • رود كرول

دولة: هولندا

الأندية: أياكس، فانكوفر وايتكابس، نابولي، إيه إس كان

6 ألقاب محلية

3 ألقاب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

تماشيًا مع حقبة "كرة القدم الشاملة" لأياكس، يمكن أن يلعب رود كرول عبر الخط الخلفي وكذلك في خط الوسط. قادر على التمرير بكلتا قدميه وقارئ رائع للعبة، تم تحويله من الظهير الأيسر لهولندا في عام 1974 إلى لاعب كاسح في كأس العالم 1978. فاز كرول بستة ألقاب في الدوري الهولندي وثلاث كؤوس أوروبية مع أياكس وحل في المركز الثالث في تصويت الكرة الذهبية في عام 1979.

  • بول بريتنر

دولة: ألمانيا

الأندية: بايرن ميونخ، ريال مدريد، أينتراخت برانشفايغ

7 ألقاب محلية

1 ألقاب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

1 بطولة أوروبية

1 كأس العالم

يوهان كرويف والجانب الهولندي "كرة القدم الشاملة" في السبعينيات تقدموا خلال مراحل المجموعات في نهائيات كأس العالم 1974 حيث كان معظمهم يتوقعون أن يرفعوا كأس جول ريميه. وبدلاً من ذلك، صادفوا بول بريتنر، بيرتي فوجتس وفرانز بيكنباور من دفاع ألمانيا الغربية الذي حيدهم تمامًا. كان برايتنر هو الظهير الأيسر لسائقي الدراجات النارية الأفريقي الذي تعادل من ركلة جزاء في الأولمبياد حيث فاز الألمان بنتيجة 2-1. لقد هز الشباك في المباراة النهائية حيث خسر داس مانشافت أمام إيطاليا بعد ثماني سنوات، مما وضعه في شركة النخبة فقط بيليه وفافا وزين الدين زيدان كلاعبين يسجلون في أكثر من نهائي كأس العالم.

  • باولو مالديني

دولة: إيطاليا

الأندية: ميلان

7 ألقاب محلية

5 ألقاب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

برع Il Capitano أينما لعب خلال 25 موسمًا مذهلاً في الدوري الإيطالي، وكلها مع ميلان، وأنهى مسيرته في 647 مباراة. ظلت هذه العلامة قائمة حتى عام 2020 عندما كسرها جانلويجي بوفون. لقد جعل مظهر الدفاع لإيطاليا سهلاً خلال أربع نهائيات لكأس العالم وثلاث يورو بين عامي 1988 و2002. في ميلان، فاز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات ولم يطلق عليه سوى زلاتان لقب "أفضل وأقوى مدافع واجهته على الإطلاق".

أفضل لاعبي الظهير الأيمن على الإطلاق.

يمتلك الظهير الأيمن الرائع عددًا من الصفات - القوة والسرعة والصلابة والشجاعة والقدرة على الركض في التقاطع ووضع الكرة العرضية. هنا نختار أفضل لاعبي الظهير الأيمن على الإطلاق، والذين يفتخرون جميعًا بكل هؤلاء بدرجات متفاوتة بالإضافة إلى أساليبهم المميزة.

  • ليليان تورام

دولة: فرنسا

الأندية: موناكو، بارما، يوفنتوس، برشلونة

2 ألقاب محلية

1 بطولة أوروبية

1 كأس العالم

بدنيًا ورياضيًا، كان الفرنسي ليليان تورام أيضًا قارئًا رائعًا للعبة، مما جعله كابوسًا للمهاجمين. وقال المهاجم السويدي السابق هنريك لارسون "لديه وعي كبير بالمباراة من حوله وهو دائما هادئ تحت الضغط." "إنه لاعب يتمتع بصلات جيدة ولا يمنح المهاجمين أي مساحة للعمل فيها".

  • جيانلوكا زامبروتا

دولة: إيطاليا

الأندية: كومو، باري، يوفنتوس، برشلونة، ميلان، إف سي كياسو

3 ألقاب محلية

1 كأس العالم

بدأ جيانلوكا زامبروتا ذو القدمين في مركز الظهير الأيسر قبل أن ينتقل إلى اليمين ليصبح أحد أعظم مدافعي إيطاليا على الإطلاق. عضو في ثلاث فرق لكأس العالم وثلاث فرق في بطولة أوروبا، كان زامبروتا جزءًا من منتخب بلاده الفائز باللقب عام 2006 في ألمانيا ووصيف بطولة يورو 2000.

داني ألفيس

دولة: البرازيل

الأندية: باهيا، إشبيلية، برشلونة، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، ساو باولو

9 ألقاب محلية

3 ألقاب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

2 كوبا أمريكا

ألفيس هو الأكثر تتويجًا بين جميع مواطنيه هنا واللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم بحصوله على 43 لقبًا على مستوى الكبار. ومع ذلك، فإن اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا والذي عاد لتوه إلى برشلونة، لم يرفع كأس جول ريميه مثل سانتوس وألبرتو وكافو. الفائز بالثلاثية في إسبانيا وفرنسا (مع باريس سان جيرمان)، جعلته سرعته وقدرته على التحمل أكبر لاعب سناً يفوز بذهبية كرة القدم الأولمبية، بعد 15 عامًا.

  • خافيير زانيتي

دولة: الأرجنتين

الأندية: تاليريس ري، بانفيلد، إنتر ميلان

5 ألقاب محلية

1 لقب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

0 كؤوس العالم

قال رايان جيجز لـ MUTV Group Chat: "كان أصعب لاعب لعبت ضده هو Zanetti في Inter Milan. لقد ركض طوال اليوم. اعتاد اللعب في خط الوسط لذا كان مرتاحًا على الكرة. كان بإمكانه الدفاع، كان صعبًا، لقد كسر أنفي بالفعل في ربع النهائي، وكان زانيتي يحصل على كل شيء كمدافع. "زانيتي هو واحد من 35 لاعب كرة قدم خاضوا أكثر من 1000 مباراة مع النادي والمنتخب وله أكثر من ظهور كقائد في دوري أبطال أوروبا برصيد 82.

  • فيليب لام

دولة: ألمانيا

الأندية: بايرن ميونيخ

8 ألقاب محلية

1 لقب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

1 كأس العالم

علامة عظمة فيليب لام هي أنه كان من الممكن أن يظهر بسهولة في نسخة الظهير الأيسر من هذه القائمة. قال بيب جوارديولا، الذي أدار الألماني لمدة ثلاثة مواسم في بايرن ميونيخ: "إنه أحد أروع اللاعبين الذين دربتهم في حياتي وأحد أكثر اللاعبين ذكاءً". "يمكنه اللعب في 10 مراكز، ولا توجد مشاكل لأنه يفهم اللعبة بشكل مثالي. كان لشرف كبير لي أن أكون مديره ".

  • كافو

دولة: البرازيل

الأندية: ساو باولو، ريال سرقسطة، يوفنتود، بالميراس، روما، ميلان، جارفورث تاون.

5 ألقاب محلية

1 ألقاب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

2 كوبا أمريكا

2 كأس العالم

مثل سلفه كارلوس ألبرتو، كان كافو قائدًا بارعًا بالإضافة إلى كونه لاعب كرة قدم رائعًا ومتعدد الاستخدامات. لعب ياب ستام جنبًا إلى جنب مع الفائز بكأس العالم مرتين في ميلان: "يميل الناس إلى نسيان أنه دفاعياً كان قوياً للغاية، لكنه يبرز بسبب نزعاته الهجومية وطاقته. كافو استمر في التقدم - صعودا وهبوطا، صعودا وهبوطا - ولم يستسلم أبدا ".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة