أفضل 10 لاعبي خط وسط على الإطلاق.

السيطرة على خط الوسط هي أهم شيء في كرة القدم الحديثة"، لكن هذه ليست ظاهرة جديدة، فالأندية العظيمة في التاريخ كانت مدعومة بخط وسطها.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
أفضل 10 لاعبي خط وسط على الإطلاق.

هنا نختار أفضل 10 لاعبي خط وسط على الإطلاق. لقد استخدمنا عددًا من الإنجازات لتحديد تصنيفاتنا، بالإضافة إلى مساهمة اللاعب الإجمالية في اللعبة في التاريخ.

لاعبو خط الوسط.

يقول الألماني توني كروس: "السيطرة على خط الوسط هي أهم شيء في كرة القدم الحديثة"، لكن هذه ليست ظاهرة جديدة، فالأندية العظيمة في التاريخ كانت مدعومة بخط وسطها. كان الألمان الغربيون في التسعينيات، وثلاثي إسبانيا من تشافي وإنيستا وبوسكيتس، ورباعي البرازيل الفائز بكأس العالم 1970 أو "ساحة السحر" الفرنسية في الثمانينيات من القرن الماضي، موهبة تحترق.

قد يكتسب المهاجمون شهرة كبيرة، لكن لاعبي خط الوسط لا يقلون أهمية عن ملعب كرة القدم. بعض أكثر الأسماء التي لا تنسى في اللعبة هم لاعبو خط الوسط، ويمكنهم حقًا المساعدة في إملاء اللعبة بشكل عام.

أفضل 10 لاعبي خط وسط على الإطلاق.

10) لويس فيجو

دولة: البرتغال

الأندية: سبورتنج لشبونة، برشلونة، ريال مدريد، إنتر ميلان

8 ألقاب محلية

1 لقب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

كان صانع الألعاب البرتغالي لويس فيجو (الثاني في تاريخ الليغا خلف ليونيل ميسي) هو الفائز أينما ذهب. بعد مغادرة سبورتنج لبرشلونة، ساعد برشلونة في الحصول على ألقاب إسبانية متتالية. تبع ذلك الجدل عندما انتقل الفائز بالكرة الذهبية في ذلك العام إلى ريال مدريد لكنه لعب دور البطولة في فريق يضم زميله الجديد كلود ماكيلي بالإضافة إلى ستيف ماكمانامان وروبرتو كارلوس وراؤول وفرناندو مورينتس الذي فاز بأول لقب لريال في أربع سنوات. شهدت الفترة التي قضاها في الإنتر دخول أربعة ألقاب دوري أخرى إلى خزانة ألقابه.

9) أندريا بيرلو

دولة: إيطاليا

الأندية: بريشيا وإنتر ميلان وميلان ويوفنتوس ونيويورك سيتي

6 ألقاب محلية

2 ألقاب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

1 كأس العالم

يمكنك أن تسامح روي هودجسون (ناهيك عن جو هارت) بسبب كوابيسه كلما ظهر اسم أندريا بيرلو في المحادثة. شاهد مدرب إنجلترا السابق فريقه ممزقًا من قبل صانع الألعاب العميق في بطولات متتالية في يورو 2012 والبرازيل 2014. ممر موهوب للغاية، أدار بيرلو خط وسط إيطاليا لمدة 13 عامًا وفاز بالدوري الإيطالي مع ميلان قبل إضافة أربعة ألقاب متتالية مع ميلان. يوفنتوس.

8) ديدي

دولة: البرازيل

الأندية: أمريكانو، مادوريرا، فلومينينسي، بوتافوجو، ريال مدريد، سبورتينج كريستال ، سي دي فيراكروز ، ساو باولو

1 لقب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

2 كأس العالم

لاعب البطولة في كأس العالم 1958 كاد ديدي أن يُبتر ساقه اليمنى في سن 14 عندما أصيب بعدوى شديدة بعد الإصابة. لكن البرازيلي استمر في الفوز بكأس العالم مرتين بالذهبية والأخضر، حيث سجل 20 هدفًا في 68 مباراة مع منتخب بلاده ، من بينها 12 هدفًا عن طريق ركلات حرة في كرة القدم.

7) لوثار ماتيوس

دولة: ألمانيا

الأندية: 1.FC Herzogenaurach، Borussia Munchengladbach، Bayern Munich، Inter Milan، MetroStars

8 ألقاب محلية

1 بطولة أوروبية

1 كأس العالم

اللاعب الأكثر مشاركة في ألمانيا على الإطلاق، يحمل لوثار ماتيوس أيضًا الرقم القياسي لمعظم مباريات كأس العالم التي لعبها لاعب واحد، برصيد 25. فقط رافائيل ماركيز يمكنه مضاهاة الرقم القياسي الألماني في اللعب في خمس نهائيات لكأس العالم. قاد لاعب خط الوسط الكابتن Die Mannschaft إلى المجد على حساب إنجلترا في بطولة Italia "90 ورفع الكرة الذهبية في ذلك الموسم.

6) تشافي

دولة: إسبانيا

الأندية: برشلونة، السد

9 ألقاب محلية

4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

2 بطولات أوروبية

1 كأس العالم

جزء من أعظم نادٍ ولاعب خط وسط دولي في تاريخ كرة القدم مع أندريس إنييستا (انظر أدناه) وسيرجيو بوسكيتس، نجح الإسباني تشافي في السيطرة على الأوتار طوال حقبة تيكي تاكا التي حصدت يوروين وفوزًا بكأس العالم. الحائز على 25 لقبًا رئيسيًا في برشلونة، عاد لاعب خط الوسط كمدير للفريق الكتالوني في نوفمبر 2021 بعد ست سنوات فقط من ترك النادي كلاعب.

5) رونالدينيو

دولة: البرازيل

الأندية: جريميو، باريس سان جيرمان، برشلونة، ميلان، فلامينجو، أتليتيكو إم جي، كويريتارو، فلومينينسي.

3 ألقاب محلية

1 لقب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

1 كوبا أمريكا

1 كأس العالم

يعرف فرانك لامبارد شيئًا أو شيئين عن لعب خط الوسط وكان لديه ما يقوله عن رونالدينيو: "لم أر لاعبًا مثل هذا من قبل. لقد كانت أولى خطواتي في دوري أبطال أوروبا، ورأيته يلعب كان مثل، "واو، هذا اللاعب من كوكب مختلف إلى كوكبنا". أحد أكثر اللاعبين متعة في المشاهدة في التاريخ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى لقد بدا وكأنه كان يستمتع بنفسه، وفاز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2005.

4) زين الدين زيدان

دولة: فرنسا

الأندية: كان، جيروندان بوردو، يوفنتوس، ريال مدريد

3 ألقاب محلية

1 لقب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

1 بطولة أوروبية

1 كأس العالم

الرؤية والدقة والأناقة الغالية، كان لدى الفرنسي زين الدين زيدان كل شيء (كان مفيدًا برأسه أيضًا). قال الأسطوري: "لقد كان أنيقًا مثل الراقص - حتى إنه استخدم نعال حذائه بكفاءة" مدافع إيطاليا فرانكو باريزي من الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 1998. "كان كل شيء سهلاً بالنسبة له؛ قام بمثل هذه الحركات لدرجة أنني إذا حاولت تقليدها فسأكسر ساقي ".

3) أندريس إنييستا

دولة: إسبانيا

الأندية: برشلونة، فيسيل كوبي

9 ألقاب محلية

4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

2 بطولات أوروبية

1 كأس العالم

قال ديفيد سيلفا: "كثيرًا ما تسألني الصحافة عما إذا كان ميسي أم رونالدو هو الأفضل، لكن بالنسبة لي هناك شيء واضح جدًا: أندريس إنييستا هو رقم واحد". "إنه قادر على القيام بأشياء أكثر صعوبة على أرض الملعب. إنه ساحر مع الكرة ومؤثر للغاية ". لا يزال إنييستا يمارس مهنته في اليابان وهو في السابعة والثلاثين من عمره، وكان المايسترو وراء ثلاثية برشلونة التاريخية في عامي 2009 و2015 وهيمنة إسبانيا الدولية من 2008 إلى 2012، وغالبًا ما كان يبدو وكأنه يلعب بحركة بطيئة.

2) ميشيل بلاتيني

دولة: فرنسا

الأندية: AS نانسي، سانت إتيان، يوفنتوس

3 ألقاب محلية

1 لقب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

1 بطولة أوروبية

فقط ليونيل ميسي (سبعة) وكريستيانو رونالدو (خمسة) حصلوا على عدد أكبر من الجوائز الذهبية مقارنة بالفرنسي ميشيل بلاتيني (تعادل مع يوهان كرويف وماركو فان باستن). كان رونالدو هو من تخطى، في يورو 21، الرقم القياسي المسجل باسم بلاتيني في يورو وهو تسعة أهداف. لقد أخذ النجم البرتغالي 25 مباراة محققة 14 هدفًا، وجاءت جميع مباريات بلاتيني في بطولة 1984 (خمس مباريات). وفقًا لبيليه، "الطريقة التي تألق بها مع فرنسا ويوفنتوس، وقدرته على تنفيذ الركلات الحرة، جعلته لاعب كرة القدم الأوروبي الأفضل في الثمانينيات."

1) دييغو مارادونا

دولة: الأرجنتين

الأندية: أرجنتينوس جونيورز، برشلونة، نابولي، إشبيلية، نيويلز، بوكا جونيورز

3 ألقاب محلية

5 ألقاب دوري أبطال أوروبا (كأس أوروبا)

1 كأس العالم

في حين أن بيتر شيلتون قد لا يوافق حتى الآن، فإن دييجو مارادونا هو لاعب خط الوسط الأكثر موهبة في تاريخ اللعبة. قال البرازيلي زيكو "أفضل ما في القرعة، بلا شك". "في جيلي، في عهدتي، كان ببساطة الأفضل. رأيت مارادونا يفعل أشياء كان نفسه يشك في إمكانية حدوثها. كان دائمًا ما كان لديه شخص ما يميزه، وكان دائمًا لديه شخص ما يتمسك به، ومع ذلك لا يزال بإمكانه دائمًا استحضار قطع رائعة من السحر. عبقري. "

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة