أفضل لاعبي كرة القدم في عام 2023

أفضل نجوم في عالم كرة القدم خلال 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
أفضل لاعبي كرة القدم في عام 2023

شهد عام 2023 منافسة شرسة بين العديد من اللاعبين الموهوبين على لقب أفضل لاعب في العالم، حيث قدموا جميعاً مستويات رائعة مع فرقهم ومنتخباتهم.

وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، ليواصل تربعه على عرش كرة القدم العالمية، ولكن عام 2023 شهد تألق العديد من النجوم في مختلف دوريات الكرة العالمية كذلك.

وفيما يلي نستعرض قائمة بأفضل نجوم كرة القدم في عام 2023:

ليونيل ميسي

لا يزال ميسي، البالغ من العمر 36 عاماً، أحد أفضل اللاعبين في العالم، وقد أثبت ذلك مرة أخرى في موسم 2022-2023.

ونجح ميسي في تسجيل 30 هدفاً وقدم 20 تمريرة حاسمة مع فريقه الجديد إنتر ميامي، كما قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم بجانب التتويج بجائزة أفضل لاعب في المونديال كذلك ليمنح منتخب بلاده اللقب الثالث في تاريخها بكأس العالم وأول ألقاب راقصي التانجو منذ مونديال 1986 بقيادة دييجو أرماندو مارادونا.

إيرلينج هالاند

كان هالاند، البالغ من العمر 23 عاماً، أحد أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول مع مانشستر سيتي.

وتمكن هالاند من تسجيل 47 هدفًا مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خلال مشاركته في 45 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي، كما قاد السيتي للتتويج بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي بالجمع بين بطولات الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

فيما احتل هالاند المركز الثاني في ترتيب سباق الكرة الذهبية في ظهوره الأول بالجائزة وذلك خلف ليونيل ميسي المتوج بالجائزة.

كيليان مبابي

واصل مبابي، البالغ من العمر 24 عاماً، تألقه مع باريس سان جيرمان في موسم 2022-2023، حيث سجل 39 هدفاً وقدم 17 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، كما قاد فريقه للفوز بلقب الدوري الفرنسي.

ويأتي ذلك بعدما قاد مبابي كذلك منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم كذلك وكان قريبًا من التتويج بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

كيفن دي بروين

يعد دي بروين، البالغ من العمر 32 عاماً، أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وقد أثبت ذلك مرة أخرى في موسم 2022-2023، وسجل النجم البلجيكي 20 هدفاً وقدم 15 تمريرة حاسمة مع فريقه مانشستر سيتي، كما قاد فريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي.

رودري

كان رودري، البالغ من العمر 27 عاماً، أحد أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2022-2023.

وسجل رودري 10 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة مع فريقه مانشستر سيتي، كما قاد فريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي كما سجل هدف فوز السيتي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ فريقه.

محمد صلاح

واصل صلاح، البالغ من العمر 31 عاماً، تألقه مع ليفربول في موسم 2022-2023، وسجل العديد من الأهداف في جميع المسابقات، ويعتبر من أهم نجوم كرة القدم في الكرة العالمية والأوروبية وهو النجم الأبرز في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي.

روبرت ليفاندوفسكي

كان ليفاندوفسكي، البالغ من العمر 35 عاماً، أحد أفضل المهاجمين في العالم في موسم 2022-2023.

وقاد ليفاندوفيسكي نادي برشلونة للفوز بلقب الدوري الإسباني بجانب كأس السوبر الإسباني في الموسم الماضي واستطاع كذلك التتويج بجائزة هداف الدوري الإسباني "الليجا".

كريم بنزيما

واصل بنزيما، البالغ من العمر 35 عاماً، تألقه كأحد أفضل نجوم كرة القدم في العالم، فبعد تتويجه بالكرة الذهبية في العام الماضي كأفضل لاعب في العالم، رحل بنزيما عن صفوف ريال مدريد وانضم إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي باحثًا عن رحلة جديدة من الإنجازات مع العميد.

كريستيانو رونالدو

عاد كريستيانو رونالدو إلى التوهج في عام 2023 مع نادي النصر السعودي وقاد الفريق للفوز بكأس الملك سلمان للأندية العربية للمرة الأولى في تاريخ الفريق وعلى حساب نادي الهلال السعودي في المباراة النهائية.

كما وصل رونالدو مع نادي النصر إلى 1200 مباراة في مسيرته الطويلة مع عالم كرة القدم نجح خلالهم في تسجيل 868 هدفاً.

فيما يحتل رونالدو صدارة الهدافين في دوري روشن السعودي مع النصر هذا الموسم برصيد 16 هدفًا

ويمكنك المشاركة في استفتاء أفضل لاعب في عام 2023 واختيار نجمك المفضل من هنا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة