هالاند يحقق إنجازا تاريخيا.. أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في البريميرليج

حقق إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، إنجازا جديدا حيث أصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بجائزتي أفضل لاعب في الموسم وأفضل لاعب شاب

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
هالاند يحقق إنجازا تاريخيا.. أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب في البريميرليج

حقق إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، إنجازا جديدا حيث أصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بجائزتي أفضل لاعب في الموسم وأفضل لاعب شاب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي فوز إيرلينج هالاند، بجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز رسميا، متفوقا على زميله كيفين دي بروين، ومارتن أوديجارد وبوكايو ساكا لاعبا فريق أرسنال، وهاري كين مهاجم فريق توتنهام، وماركوس راشفورد لاعب فريق مانشستر يونايتد، وكيران تريبير لاعب فريق نيوكاسل.

وبعدها أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي فوز إيرلينج هالاند بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي، ليصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بالجائزتين في نفس الموسم.

ويتم منح جائزة أفضل لاعب شاب للاعبين الذين يبلغون 23 عاما أو أقل، وحصل هالاند على الجائزة متفوقا على سفين بوتمان وأليكساندر إيزاك لاعبي فريق نيوكاسل، وموسيس كايسيدو لاعب فريق برايتون، وجابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا لاعبا فريق أرسنال.

وبذلك وصل إيرلينج هالاند إلى جائزته الثالثة في الموسم الجاري، حيث فاز في وقت سابق بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة النقاد الرياضيين.

وشارك إيرلينج هالاند في 35 مباراة مع فريق مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل 36 هدفا وصنع 8 أهداف.

وحطم هالاند عددا من الأرقام القياسية، حيث أصبح أكثر من سجل أهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي المكون من 42 جولة متفوقا على أندي كول وآلان شيرار أصحاب الـ34 هدفا، كما أصبح أكثر من سجل أهداف في موسم واحد من الدوري المكون من 38 جولة متفوقا على محمد صلاح صاحب الـ32 هدفا.

ماذا قال هالاند بعد فوزه بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب

قال إيرلينج هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي، إنه سعيد بالفوز بجائزتي أفضل لاعب في الموسم وأفضل لاعب شاب في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف مهاجم مانشستر سيتي، في تصريحات صحفية: "شرف كبير أن أكون أول لاعب يفوز بالجائزتين في نفس الموسم، وأريد أن أتقدم بالشكر لكل من منحني صوته".

وتابع إيرلينج هالاند: "نقدم موسماً رائعاً حتى الآن، وحصلنا على لقب الدوري الإنجليزي، ونريد استكمال مشوار البطولات وإنهاء الموسم بقوة والفوز ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا".

وتابع مهاجم مانشستر سيتي: "أتقدم بالشكر لزملائي في الفريق وللجهاز الفني وجميع الموظفين في النادي ولجماهير الفريق لأن هذه الجوائز لن تتحقق بدون دعمهم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة