السعودية: إطلاق مركز التميز للذكاء الاصطناعي في الصناعة والتعدين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
السعودية: إطلاق مركز التميز للذكاء الاصطناعي في الصناعة والتعدين

أفادت وسائل إعلام محلية أنه تم إطلاق مركز التميز للذكاء الاصطناعي في الصناعة والتعدين في المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن ذلك تم بتوجيه من وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، وبمشاركة رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي.

وجاء هذا الإطلاق في إطار فعاليات المنتدى العالمي للمدن الذكية، الذي يهدف إلى تعزيز استخدام التقنيات الذكية في تطوير المدن، وتحسين جودة الحياة.

وأوضحت التقارير أن مركز التميز للذكاء الاصطناعي في الصناعة والتعدين، يعتبر محطة هامة لتبني التطور التكنولوجي في هذين القطاعين الحيويين.

ولفتت إلى أنه من خلال المنتدى العالمي للمدن الذكية، يسعى الفريق السعودي المشارك، إلى رسم رؤية مستقبلية طموحة للمدن، من خلال استخدام التقنيات الذكية، بهدف دعم التنمية الحضرية المستدامة، ورفع جودة الحياة.

كما نوهت التقارير إلى أنه في إطار جهود تعزيز البنية التحتية التكنولوجية في المملكة، أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، عن إطلاق أكاديمية الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالتعاون مع شركة إنفيديا.

حيث تهدف الأكاديمية إلى بناء قدرات وطنية متميزة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتدريب جيل جديد من الكفاءات المؤهلة لاستخدام وتطوير هذه التقنية المبتكرة.

وبينت التقارير أن أكاديمية الذكاء الاصطناعي التوليدي، تأتي كجزء من استراتيجية سدايا لتعزيز القدرات الوطنية في مجال التكنولوجيا، وللمساهمة في بناء مجتمع المعرفة والتطوير التكنولوجي في المملكة.

وأردفت إن إطلاق الأكاديمية والمركز، يعكس التزام المملكة بتعزيز التطور التكنولوجي، وتحقيق الاستدامة، كما أنه يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة، وبناء مجتمع معرفي متطور يساهم في رفاهية المواطنين وتطوير الاقتصاد الوطني.

وأضافت التقارير أن هذه الخطوات تأتي في إطار الجهود المستمرة، لجعل السعودية مركزاً عالمياً للتقنية والابتكار، وكذلك لتحقيق الريادة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها المتقدمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة