أكثر 10 فيديوهات مشاهدة على يوتيوب في 2016.. اجتذبت نصف مليار زائر!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 21 ديسمبر 2016
أكثر 10 فيديوهات مشاهدة على يوتيوب في 2016.. اجتذبت نصف مليار زائر!

منذ ظهور موقع «يوتيوب» للنور منذ عدة سنوات والولع به لا يتوقف، نظرا لما يقدمه من استخدامات متعددة لكل أعضائه، على مختلف اهتماماتهم وانتمائاتهم.

وقد وجد الكثيرون ضالتهم المنشودة خلاله، فأصحاب المواهب والمشاريع وجدوا منصة مجانية لعرض أعمالهم، بل والحصول أيضا على عائد مادي كبير، كما أن الباحثون عن المتعة وقضاء وقت الفرغ أصبحوا يقضون أوقات بالساعات على هذا الموقع الأمريكي الشهير.

ويحقق يوتيوب سنويا أرباحا تقدر بمليارات الدولارات، نظير بيع الإعلانات، ولما لا وعدد زائريه في تزايد مستمر ومشاهدات الفيديوهات تصل لأرقام فلكية في بعض الأحيان.

ونجحت أغنية «هاللو» للنجمة البريطانية أديل، والتي عرضت كجزء من برنامج «Carpool Karaoke» في التربع على عرش قائمة الأعلى مشاهدة على  اليوتيوب في عام 2016، وقد حقق المقطع 138 مليون مشاهدة منذ نشره لأول مرة يوم 13 يناير الماضي.

واعتمد التقييم على تفاعل المستخدمين مع الفيديو، وعدد الزيارات والمشاهدات الحقيقية التي حصل عليها، حيث إن موقع يوتيوب يتبع سياسة صارمة للغاية في حساب نسبة المشاهدة، ولا يعتمد على النسب العشوائية، فليس كل من ضغط على الرابط الخاص بالمقطع يعتبر مشاهدا مُعترفا به، فلابد أن يشاهد عدد دقائق معينة منه حتى تحسب المشاهدة كرقم حقيقي في سجل المشاهدات.

ووصل عدة مشاهدات المقاطع العشرة الأعلى زيارة هذا العام على يوتيوب إلى نحو 562 مليون مشاهدة وهو ما يعادل 25 مليون ساعة على على الموقع الأشهر في العالم لعرض ومشاركة مقاطع الفيديو المصورة.

ونستعرض فيما يلي مقاطع الفيديو الـ10 التي حققت أعلى نسبة مشاهدة خلال هذا العام 2016، شاهدوها في الأسفل، لتكتشفوا السر وراء تحقيقها كل هذه المشاهدات المرتفعة.

1-أغنية هاللو للمطربة البريطانية أديل، في المركز الأول بنحو 138 مليون مشاهدة منذ عرضها مطلع عام 2016.

2-المركز الثاني كان لمقطع غريب للغاية يمثل ما يشبه الأغنية للفنان الياباني الكوميدي كوساكا دايمو، فلم تتعد الأغنية الدقيقة الواحدة وتضمنت 3 كلمات فقط «قلم، تفاحة، أناناس» وحققت 98 مليون مشاهدة منذ عرضها في 25 أغسطس 2016.

3-أما المقطع الشهير الذي بثه أب وابنه لتشريح ذيل الأفعى المجلجلة لاستكشاف كيف يُحدث هذا الثعبان صوت الجرس عن طريقه، فقد جاء في المركز الثالث برصيد 61 مليون مشاهدة منذ عرضه في 3 أبريل 2016.

4-وفي المركز الرابع جاء فيلم قصير بعنوان «تبديل» لشركة الملابس الرياضية «نايكي» للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق برشلونة الإسباني، يصوره وقد حدث تبادل للشخصيات بينه وبين شاب صغير وحقق نحو 58 مليون مشاهدة منذ عرض في 9 يونيو 2016.

5-حقق المركز الخامس مقطع فيديو من برنامج «America's Got Talent» لطفلة صغيرة تبلغ من العمر 12 عاما وهي تبدع وتغني وتعزف على الجيتار لتظهر موهبة فريدة من نوعها، دفعت لجنة التحكيم لمنحها الـ«باز الذهبي» لتتأهل للنهائيات مباشرة وتمت مشاهدة المقطع نحو 47 مليون مرة منذ عرضه في 7 يونيو 2016.

6-احتل المركز السادس بعدد مشاهدات وصل إلى 43 مليون مرة، مقطع فيديو لمجموعة شباب يقومون بإلقاء زجاجات مياه مختلفة الأحجام في الهواء بطريقة بهلوانية حتى تستقر على الأرض بشكل صحيح وقد نشر في 18 يوليو 2016.

7-وبعدد مشاهدات بلغ نحو 37 مليون مشاهدة، منذ نشره في 7 يناير 2016، جاء في المركز السابع مقطع فيديو للممثل الأمريكي تشانينج تيتوم من أحد البرامج الكوميدية وهو يقوم بتقليد النجمة جينيفر لوبيز ونظرا لأن «المقطع الأصلي» غير متاح للمشاهدة في بعض الدول، فقد قمنا بوضع فيديو آخر له.

8-وفي المركز الثامن جاء المذيع الساخر والممثل الكوميدي البريطاني جون أوليفر، بفقرة ساخرة عن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، خلال برنامجه «Last Week Tonight»، حين كان مرشحا في 28 فبراير 2016 وحقق نسبة مشاهدة بلغت 31 مليون مرة.

9-ونجح كيسي نيستات صانع الأفلام الأمريكي الشهير ونجم موقع «يوتيوب» في احتلال المركز التاسع، بمقطع فيديو يوضح رفاهية رحلته من دبي إلى نيويورك بعد أن قدمت شركة «طيران الإمارات» عرضا لرفع درجة حجزه على متن الطائرة من درجة رجال الأعمال إلى الدرجة الأولى دون مقابل، بالرغم من أن تكلفة هذا المقعد قد تصل لأكثر من 21 ألف دولار، وحقق الفيديو نحو 27 مليون مشاهدة وعرض في 19 سبتمبر 2016.

10-وفي المركز العاشر والأخير في قائمة أعلى الفيديوهات مشاهدة هذا العام على موقع يوتيوب، جاء مقطع فيديو يظهر أحد الفتيان وقد نفذ مقلبا في شقيقته بعد أن أجرت جراحة لإزالة أحد أسنانها وأوهمها أن الموتى الأحياء الـ«زومبي» قد اجتاحوا المدينة، بعدد مشاهدات بلغ 22 مليون مرة وقد نشر في 11 أبريل 2016.