دبلجة الفيديوهات على يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

منصة يوتيوب تطور ميزة جديدة لدبلجة مقاطع الفيديو بالاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 أغسطس 2023
دبلجة الفيديوهات على يوتيوب بالذكاء الاصطناعي

ذكرت تقارير تقنية أن منصة يوتيوب تستعد لإطلاق ميزة جديدة تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، من أجل ترجمة دبلجة محتوى الفيديو إلى لغات متعددة.

منصة يوتيوب تطور ميزة جديدة لدبلجة مقاطع الفيديو بالاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضحت التقارير أن الهدف من هذه الخطوة هو زيادة أعداد المشاهدين، وتعزيز الإيرادات من الإعلانات، لافتة إلى أنه ستتم إضافة المزيد من اللغات لهذه الميزة في العام المقبل.

ولفتت إلى أنه في شهر يونيو الماضي، أعلنت يوتيوب عن إطلاق قسم جديد يسمى دبلجة يوتيوب، والذي يستغل تقنيات الصوت الاصطناعي من أجل دبلجة مقاطع الفيديو المنشورة على المنصة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى يوتيوب، التي قالت أن إضافة دبلجة الصوت بلغات متعددة لمحتوى الفيديو، من الممكن أن يساعد على زياردة نسبة المشاهدة بنسبة تصل إلى 15%، خاصة مع الاهتمام بمزامنة الصوت مع حركة الشفاه وتعابير الوجه.

ونوهت إلى أن منصة يوتيوب تعتبر واحدة من أكبر منصات مشاركة مقاطع الفيديو عبر شبكة الإنترنت، من حيث عدد المستخدمين وكذلك عدد الفيديوهات المنشورة فيها.

وأشارت التقارير إلى أن يوتيوب بدأت قبل فترة في تجربة ميزة دبلجة مقاطع الفيديو بلغات مختلفة، موضحة أنه تم دبلجة أكثر من 10 آلاف فيديو بأكثر من 70 لغة.

وأضافت أن هذه الخدمة تعمل على تحويل الصوت إلى نص، حيث يمكن لصاحب المحتوى تعديل هذا النص، وذلك قبل دبلجته بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة