بحكم المحكمة.. يحتفظون بجثة زعيمهم داخل الثلاجة لهذا السبب الغريب!

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يوليو 2017
بحكم المحكمة.. يحتفظون بجثة زعيمهم داخل الثلاجة لهذا السبب الغريب!

العالم مليء بالغرائب والمعتقدات المتباينة؛ خصوصاً في ظل تعدد واختلاف الجماعات الروحانية والطوائف العقائدية حول العالم، ومن هذه المعتقدات أن أتباع أحد الزعماء الروحانيين في الهند يحتفظون بجثة زعيمهم داخل الثلاجة على أمل أنه سيستيقظ في يوم ما.

لإعادتها للحياة مرة أخرى.. تجميد جثمان فتاة بريطانية!

وقد قضت محكمة هندية بحكم لصالح أتباع زعيم روحي متوفٍ؛ إذ سمحت لهم بالاحتفاظ بجثمانه في ثلاجة، انطلاقاً من اعتقادهم بأنه في حالة تأمل عميق وقد يعود إلى الحياة.

وتعود بداية أحداث هذه القصة العجيبة إلى شهر يناير 2014، حين توفي أشوتوش ماهراج، مؤسس طائفة ضيا جيوتي جاغريتي سانستهان (مهمة إيقاظ النور الإلهي)، جراء ما يعتقد بأنه «أزمة قلبية» إلا أن أتباعه رفضوا دفنه ويدعون أنه في حالة تأمل عميق تدعى «سامادي»؛ ولذلك حفظوا جثته في ثلاجة صناعية في ولاية بنجاب شمالي الهند.

ورفضت محكمة بنجاب العليا طلباً تقدم به داليب كومار جا، نجل ماهراج، وطالب فيه بتسليمه جثمان والده ليقوم بحرقه وفقاً للطقوس الهندوسية، كما أكد محاميه لوكالة الصحافة الفرنسية أنه سيرفع القضية إلى أعلى سلطة قضائية.

بالفيديو: صدق أو لا تصدق.. رجل يتزوج من أنثى التمساح.. تعرف على السبب

وأسس الشيخ الروحي أشوتوش ماهراج، الذي توفي في السبعينيات من عمره، طائفته في مدينة جالاندار في بنجاب عام 1983، ولديه ملايين الأتباع عبر العالم وممتلكات تزيد قيمتها عن 120 مليون دولار في الهند والولايات المتحدة وأميركا الجنوبية فضلاً عن أستراليا والشرق الأوسط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة