• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أمينة زويتان

    • اسم الشهرة

      أمينة مغربي

    • اللقب

      نينا مغربي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية والإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 مارس 1988 (العمر 36 سنة)
      المغرب

    • التعليم

      ماجستير - كلية إمبريال كوليدج في لندن

    • الجنسية

      المغرب

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أمينة مغربي واحدة من ألمع النجوم في الفترة الأخيرة على الساحة الفنية في مصر والعالم العربي، إنها الفنانة المغربية التي تلقت دراستها في المملكة المتحدة، وجمعت بين عدة مجالات سواء الاتصالات، الإعلام، وإدارة الأعمال، واستطاعت تحقيق نجاحات في كل المجالات التي خاضتها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....  

نشأة أمينة مغربي وحياتها

ولدت أمينة زويتان الشهيرة بـ نينا مغربي في مدينة مكناس بالمغرب يوم 3 فبراير عام 1988، وهي شقيقة الفنانة ميساء مغربي، كانت تعيش في المملكة المتحدة وتلقت تعليمها هناك.

"أمينة" متعددة المواهب فهي تمتلك عدة خبرات متنوعة، فحصلت على ماجستير في إدارة الإعمال كلية إمبريال كوليدج في لندن، هذا إلى جانب حصولها على درجة بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب.

ونظرا لحبها للفن وشغفها بالتمثيل، حصلت "أمينة" على دبلوم التمثيل والتقديم التلفزيوني من أكاديمية لندن للسينما والتلفزيون، لذلك فهي تمتلك خبرة في العديد من المجالات سواء في تطوير الأعمال، إدارة العلامات التجارية، أو مجال الاتصالات، هذا بالإضافة إلى التمثيل.

هذا إلى جانب اهتمامها بالأعمال والأنشطة التوعوية، فهي دائما ما تشارك في مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، ودائما ما تكون جزء من إدارة الحلقات النقاشية في أغلب المنتديات الاقتصادية.

ومن أشهر المنتديات التي أدارت فيها عدة ندوات حول صعوبات المرأة في الوصول للمناصب القيادية كان منتدى المرأة في الصناعة، كما أدارت حلقات نقاشية في منتدى توب سي إي أو.

وشغلت "أمينة" أو نينا العديد من المناصب سواء في الخدمات المصرفية أو في تكنولوجيا المعلومات، وهي تشغل حاليا منصب مديرة تسويق في قناة سكاي نيوز عربية، كما أنها مديرة شركة (تايملاين إنتيرتينمنت) للإنتاج والتدريب الإعلامي.

أما على الصعيد الفني، فعلى الرغم من قصر عمر مسيرتها الفنية وعدد الأعمال التي شاركت فيها إلا أنها استطاعت أن تقدم مجموعة من الأعمال المتميزة التي تظهر موهبتها، ومن أبرز الأعمال التي قدمتها مسلسل كريمة والذي لعبت فيه دور البطولة مع كوكبة من النجوم، كما تألقت في العديد من الأعمال الأخرى مع كبار النجوم.

مسيرتها الفنية

كانت بداية أمينة مغربي في عام 2011 من خلال مسلسل كريمة، وهو من إخراج إياد الخزوز ومحمد العلمي ومن تأليف محمود إدريس وشاركها البطولة النجوم عاكف نجم، إبراهيم الحربي، ربيع القاطي، ميساء مغربي، إلهام واعزيز، وياسين أحجام.وتدور أحداث المسلسل

حول فتاة من أسرة فقيرة تتعرض هي وعائلتها لحادث سير من رجل ثري، يؤدي الحادث بحياة والدها، فتقرر الانتقام له من ذلك الثري الذي يحاول تعويضها عن فقدان والدها بتعويضها بالمال، ومن هنا تدور الصراعات داخل المسلسل.

توقفت نينا مغربي لفترة عدة سنوات بعد أول عمل شاركت فيه وعادت بعد 6 سنوات من خلال مسلسل أصعب قرار، وفي عام 2018 دخلت الدراما المصرية من خلال دور "صبا" في مسلسل نسر الصعيد مع النجم محمد رمضان، والنجوم درة، سيد رجب، وفاء عامر، حقق المسلسل نجاح كبير ولفت الأنظار إلى موهبة "أمينة" وفتح لها العديد من الأبواب للأعمال المتنوعة داخل مصر.

في عام 2018 قدمت دور "جيسي" في مسلسل أمر واقع مع النجم كريم فهمي، وفي عام 2019 تألقت في المسلسل الكوميدي بدل الحدودة تلاتة وجسدت دور دعاء المظلوم.

المسلسل من بطولة النجوم دنيا سمير غانم، هشام ماجد، دلال عبد العزيز، سمير غانم، وشيماء سيف، ويحكي المسلسل 3 قصص كل حكاية منهم عشر حلقات، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه في رمضان من نفس العام 2019.

في عام 2020 جسدت دور "سارة" في مسلسل ونحب تاني ليه مع النجوم ياسمين عبد العزيز، شريف منير، كريم فهمي، وفي نفس العام قدمت شخصية نهلة في مسلسل ليالينا 80 مع النجوم خالد الصاوي، غادة عادل، وإياد نصار.

وفي 2021 قدمت أول تجاربها في السينما من خلال المشاركة في فيلم 200 جنيه والذي ضم مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم إسعاد يونس، أحمد السقا، غادة عادل، أحمد السعدني، أحمد رزق، هاني رمزي، ليلى علوي، أحمد آدم، وخالد الصاوي.

وفي 2022 تألقت في مسلسل شغل عالي مع النجوم شيرين رضا وفيفي عبده، وهو من إخراج مرقس عادل وتأليف حسن مصطفى محرم، وشاركهم في البطولة النجوم توني ماهر، مروان يونس، كريم سرور.

كما قدمت البطولة مع النجم حسن الرداد في فيلم بابلو، وهو من تأليف حسان دهشان، وشارك في بطولته النجوم مصطفى فهمي، أروى جودة، نجلاء بدر، سلوى عثمان، ومحمد جمعة.

ويدور المسلسل الاجتماعي حول الشاب بابلو الذي يحاول دائما مساعدة كل من حوله لأنه يحمل هموم الناس، ولذلك يتعرض للعديد من المشاكل كما أنه يتعرض لغدر المقربين منه.

أبرز المعلومات عن أمينة مغربي

أمينة مغربي غير متزوجة وفي يوليو الماضي من العام الجاري 2022 أثارت حيرة الجمهور بعد نشرها صورة لها على موقع الإنستغرام وهي ترتدي دبلة في يدها.

كشفت نينا مغربي عن تعرضها في حياتها للخيانة كثيرا من أصدقاء مقربين، وقالت إنها في تلك الحالة تأخذ جنب ولا تواجه أو تعاتب فهي تعتبر أن العتاب يعني معزة ومنزلة لذلك الشخص وهو لا يستحق بعد الخيانة.

كشفت أمينة مغربي عن أنها تحلم بالعمل مع الزعيم عادل إمام لأنها ترى أن العمل معه يشكل إضافة لأي فنان مبتدئ فهو من وجهة نظرها أهم النجوم العرب على الساحة ويمتلك مدرسة فنية خاصة.

قالت "أمينة" إن شقيقتها ميساء أول من شجعها على العمل في الفن وأنها أو من تأخذ رأيها في أي عمل معروض عليها بسبب خبرتها الكبيرة التي تفوقها، كما قالت إن مقارنتها بها لا تزعجها لأنها تتفهم أن الإعلام سيقارن بين شقيقتان تعملان في نفس المجال.

أكدت نينا مغربي أنه لا يمكنها أن تشارك في أي عمل يخدش حياء المشاهد أو يتنافى مع مبادئها أو معتقدتها.

قالت أمينة مغربي إن الأفلام المصرية هي السبب في سرعة إتقانها اللهجة المصرية، لأنها تعشقها منذ صغرها، وهو ما مكنها من التحدث باللهجة المصرية بطلاقة دون أي صعوبات.

أهم الأعمال

  • مسلسل شغل عالي.

  • مسلسل ونحب تاني ليه.

  • مسلسل نسر الصعيد.

  • مسلسل كريمة.

جميع أخبار