• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كارلا ريمون عمون حداد

    • اسم الشهرة

      كارلا حداد

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 أكتوبر 1981 (العمر 42 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي - الجامعة اللبنانية

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      طوني أبو جودة (2004 - 2020)وائل قسيس (2020 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      ليا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد الإعلامية اللبنانية كارلا حداد واحدة من أهم الإعلاميات في لبنان والوطن  العربي، فقد قدمت العديد من البرامج الترفيهية التي تحقق نجاحًا كبيرًا، وقد بدأت مشوارها المهني من خلال مجال عرض الأزياء، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة كارلا حداد ونشأتها

كارلا ريمون عمون حداد هي إعلامية وعارضة أزياء لبنانية، ولدت في العاصمة اللبنانية بيروت في 11 أكتوبر عام 1981، وأصلها من بلدة روم إحدى البلدات التابعة لقضاء جزين في محافظة الجنوب اللبناني.

درست كارلا الصحافة والإعلام في الجامعة اللبنانية في بيروت، وقبل دخولها الجامعة عملت في مجال تصوير الإعلانات وعروض الأزياء من سن 17 عامًا، واستمرت في هذه المهنة حتى بعد التخرج.

في عام 1999 كانت لها تجربة في التمثيل عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال إل بي سي، وقد قدمت العديد من البرامج الفنية طوال مسيرتها المهنية.

زواجها وابنتها

تزوجت كارلا من الفنان والإعلامي اللبناني طوني أبو جودة عام 2004، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ليا، وفي عام 2020 أعلنت انفصالها عن زوجها بعد زواج دام 16 عامًا، وقد شكلا معًا ثنائيًا مميزًا في تقديم عدة برامج فنية.

ونشرت كارلا على حسابها الرسمي على إنستغرام، حيث كتبت: "رغم انفصالي وطلاقي من طوني أبو جودة يلي حصل باتفاق حضاري، بتبقى خصوصية العيلة مقدسة، وبتبقا ليا الأساس، ما تزعلوا، نحن مبسوطين".

بعد الانفصال فاجأت مقدمة البرامج اللبنانية كارلا جمهورها بالزواج من وائل قسيس، نوقد نشرت صورة لها وهي ترتدي فستاناً أبيض وتحتفل بزواجها داخل الكنيسة.

رغم أنها تزوجت بعد الانفصال، إلا أن بعض المتابعين اتهموها بأنها وقعت في حب زوجها الثاني أثناء زوجها من طوني، لأن لا يمكن أن تقع بغرام شخص وتتزوج بعد شهرين فقط من طلاقها.

وبعدها صرحت كارلا أن انفصالها عن زوجها لم يكن منذ شهرين، وإنما قبل 11 شهرًا من زواجها الثاني، وأعلنت عن طلاقها قبل 3 أشهر من زواجها الثاني بسبب الظروف الصعبة التي كانت تعيشها لبنان بسبب انفجار مرفأ بيروت.

بعد زواجها بفترة فاجأت كارلا متابيعها مجددًا بحذف صور حفل زفافها من وائل قسيس، بل حذفت البوست التي أعلنت فيه أنها انفصلت عن زوجها الأول طوني، وهو ما جعل العديد من الأشخاص يتسائلون هل انفصلت عن زوجها الثاني أم لا.

ولكن بعد هذا الجدل انتشرت صور لكارلا وهي تحتفل بفصل الصيف مع زوجها وائل وشقيقها روي، وجاءت هذه الصور تأكيدًا على خبر عدم انفصالها.

أما عن قرار حذف صورها مع زوجها أنها قررت ألا تقحم حياتها الشخصية على السوشيال ميديا، وتريد أن تبقيها بعيدة عن الأضواء.

مشوارها المهني

بدأت الإعلامية كارلا حداد مشوارها المهني في سن الـ17، حيث عملت في مجال عرض الأزياء والإعلانات التجارية، وقد شاركت كموديل في فيديو كليب أغنية "أمان أمان" للمغني ربيع الخولي.

في عام 1999 دخلت كارلا مجال التلفزيون من  خلال قناة LBC اللبنانية، وكان دخولها التلفزيون بمحض الصدفة، حيث كانت تشارك كممثلة في فريق "منع في لبنان" الذي كان يديره الكاتب المسرحي مارك قديح، وكانت كارلا تشارك معهم في العروض الساخرة.

بدأت كارلا في تقديم نشرة الأخبار المسائية، وظلت تعمل فيه لمدة 3 سنوات، وفي عام 2001 قدمت برنامجها الخاص الأول "كارلا لا لا" وهو برنامج فني ساخر من إعداد طوني خليفة.

قدمت كذلك البرنامج الساخر "منع في لبنان" مع المخرج مارك قديح إلى جانب ماريو باسيل، وباتريسيا داغر، وطوني أبو جودة، وحقق البرنامج نجاحًا كبيرًا.

في هذا البرنامج حصلت كارلا على مزيد من الشهرة، حيث تميزت بالبساطة في التعامل مع الضيوف، فضلًا عن جمالها ورشاقتها ولباقتها في الحديث.

برنامج "يا ليل يا عين"

هو برنامج فني غنائي لبنان بدأ تقديمه عام 1999، وشارك في تقديمه العديد من المقدمين، وقدمت كارلا حداد هذا البرنامج في الموسم الثالث مع طوني أبو جودة بعد اعتذار ماريان خلاط  من تقديم البرنامج، وعرض البرنامج على قناة LBC.

فكرة البرنامج تدور حول استضافة مجموعة من المشاهير يشاركون في ألعاب وأغاني داخل الاستوديو، وقد توقف البرنامج عام 2006، ثم أعادت كارلا وطوني تقديمه مجددًا عام 2012 على شاشة قناة النهار المصرية.

برنامج "حلوة ومرة"

هو برنامج تلفزيوني عرض على قناة LBC شارك في تقديمه عدد من النجوم بجانب كارلا، منهم أنابيلا هلال، وكارلا يونس، وإليز فرح، وعفاف دمعة، وقد تم تقديم موسمين من هذا البرنامج لم تشارك كارلا في موسمه الثاني.

برنامج "رقص النجوم"

بعد 11 عامًا من النجاح مع قناة LBC انتقلت كارلا حداد إلى قناة MTV لتقديم برنامج رقص النجوم بنسخته  العربية لموسمين، مه الإعلامي اللبناني وسام بريدي، وتم تصوير الحلقات على الهواء مباشرة.

تدور فكرة البرنامج حول تشكيل ثنائيات مكونة من مشاهير في ميادين الفن مع راقصين محترفين، ويقدم كل أسبوع مسابقات رقص ثنائية على الهواء مباشرة، بهدف الفوز في النهاية على مدى 12 حلقة أمام لجنة تحكيم تضم أربعة خبراء محترفين في الرقص.

برامج أخرى

على قناة الحياة المصرية قدمت كارلا برنامج "نجم الكوميديا" وفي عام 2018 قدمت برنامج المواهب "نجوم بلا حدود في موسمه الثاني على شاشة قناة الآن الإماراتية.

في عام 2019 عادت كارلا مجددًا إلى LBC وقدمت برنامج فني منوع اسمه "ست وستات"، وأصبح اسمه بعد ذلك "في ميل" واستضافت في هذا لبرنامج عدد من النجوم.

في عام 2023 عادت كارلا إلى المسرح مجددًا وقدمت برنامج "The stage المسرح" وفيه يتم استضافة عدد من نجوم الغناء والفن في لبنان والوطن العربي.

تجاربها في التمثيل

بجانب تقديم البرامج شاركت كارلا حداد في العديد من المسرحيات الساخرة، وأولها مشاركتها في فريق "منع في لبنان" مع الكاتب المسرحي مارك قديح.

كانت كارلا أيضَا تشارك في العديد من المسرحيات الكوميدية والإعلانات مع زوجها طوني أبو جودة، وحققت نجاحًا كبيرًا معه.

في عام 2005 شاركت في مسلسل "خطايا صغيرة" مع باسم مغنية، وسمير شمص، ومجدي مشمشوشي، ويوسف الخال، وآلان زغبي، وكاتيا خوري مندلق وغيرهم.

أهم الأعمال

  • برنامج رقص النجوم

  • برنامج في ميل

  • برنامج المسرح

  • برنامج يا ليل يا عين

معلومات أخرى

  • تتمنى تدريس تاريخ الفن في المدارس

  • أعلن عن انفصالها عن طوني أبو جودة قبل زواجها الثاني بثلاثة أشهر