Honor 90 Lite: هاتف اقتصادي بكاميرا عالية الدقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يوليو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 أغسطس 2023
Honor 90 Lite: هاتف اقتصادي بكاميرا عالية الدقة

هاتف HONOR 90 Lite هو هاتف ذكي اقتصادي يوفر الكثير من الميزات. يحتوي على شاشة من نوع إل سي دي LCD مقاس 6.7 بوصة، ومعالج 6020 MediaTek Dimensity، وكاميرا رئيسية بدقة 100 ميجابكسل، ومساحة تخزين كبيرة تبلغ 256 جيجابايت.

لكن هل ترقى هذه المواصفات إلى المستوى المطلوب؟ دعونا نكتشف ذلك من خلال هذه المراجعة الشاملة.

التصميم والشاشة

Honor 90 Lite: هاتف اقتصادي بكاميرا عالية الدقة

يتمتع HONOR 90 Lite بواجهة خلفية بلاستيكية مع لمسة لامعة تعكس الضوء بألوان مختلفة. يأتي بثلاثة خيارات لونية هي الأسود والفضي والسماوي. ويتمتع بجوانب مسطحة وزوايا منحنية وإطار غير لامع. من السهل الإمساك به وحمله بفضل وزنه الذي يبلغ 179 غراماً فقط.

يحتوي الهاتف على منفذ USB من النوع C في الأسفل، وزر طاقة على الجانب الأيمن فيه ماسح لبصمات الأصابع، وأزرار الصوت على نفس الجانب.

على الجانب الأيسر، يوجد درج لبطاقتي SIM لكن بدون بطاقة microSD. لا يوجد مقبس سماعة رأس في هذا الهاتف.

الشاشة من نوع إل سي دي LCD مقاس 6.7 بوصة وبدقة Full HD، توجد حواف رفيعة للغاية من الجانبين والأعلى، مع حافة عريضة في الجزء السفلي. تحتوي الشاشة أيضاً على ثقب لكاميرا السيلفي.

جودة الشاشة مناسبة مع سطوع وتباين وألوان جيدة. تدعم الشاشة معدل تحديث تكيفي يصل إلى 90 هرتز، ما يجعل التمرير والعرض سلساً للغاية.

الكاميرات والتصوير

Honor 90 Lite: هاتف اقتصادي بكاميرا عالية الدقة

يحتوي هاتفHONOR 90 Lite على 3 كاميرات خلفية، كاميرا رئيسية بدقة 100 ميجابكسل وكاميرا عريضة وكاميرا عمق بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

تعمل الكاميرا الرئيسية بشكل جيد في ظروف الإضاءة الجيدة، وتلتقط صوراً مفصلة، لكن الصور تميل إلى أن تبدو مشبعة بالألوان وغير طبيعية في بعض الأحيان، خاصة عند استخدام تقنية التعرف على المشهد بالذكاء الاصطناعي أو أوضاع HDR. تعاني الكاميرا الرئيسية أيضاً في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتلتقط صوراً ضبابية بتفاصيل وألوان تكون أحياناً ردئية.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل، يمكنها التقاط صور سيلفي لائقة في ظروف الإضاءة الجيدة، مع تفاصيل جيدة وألوان واضحة. لكنها تعاني في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يمكن تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية باستخدام الكاميرا الرئيسية، أو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطاراً في الثانية باستخدام كاميرا السيلفي.

الأداء والاستخدام

Honor 90 Lite: هاتف اقتصادي بكاميرا عالية الدقة

يعمل هاتف HONOR 90 Lite بمعالج MediaTek Dimensity 6020، وهو معالج ثماني النوى يدعم شبكة إنترنت الجيل الخامس، يقترن مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت.

يعد أداء الهاتف مناسباً للمهام اليومية مثل التصفح والمراسلة واستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديو، يمكنه التعامل مع المهام المتعددة والتبديل بين التطبيقات بسلاسة. لكن الأداء ليس مثيراً للإعجاب بالنسبة للألعاب أو المهام الثقيلة، حيث يمكن أن يتأخر عند تشغيل الألعاب أو التطبيقات الثقيلة. ويمكن أن ترتفع حرارته عند الاستخدام الكثيف.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13 وواجهة المستخدم 7.1 MagicOS، والتي تتميز بكونها سهلة الاستخدام وقابلة للتخصيص.

يدعم الهاتف خدمات وتطبيقات جوجل، هذا يعني إمكانية تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي Google Play واستخدام تطبيقات جوجل مثل بريد جيميل وخرائط جوجل ومتصفح كروم.

البطارية والشحن

يحتوي هاتف HONOR 90 Lite على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير، يمكن أن تدوم ليوم كامل أو أكثر عند الاستخدام المعتدل. يعتمد عمر البطارية على أنماط الاستخدام وسطوع الشاشة ومعدل التحديث، بشكلٍ عام، عمر البطارية جيد بالنسبة لسعر الهاتف.

يدعم الهاتف الشحن السريع حتى 22.5 وات باستخدام الشاحن المرفق. يمكن للشحن السريع شحن البطارية من 0 إلى 100 خلال حوالي ساعة، وهو أمر مثير للإعجاب. لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي أو الشحن اللاسلكي العكسي.

قائمة المواصفات

  • الشاشة: إل سي دي LCD، مقاس 6.7 بوصة، دقة Full HD، معدل التحديث 90 هرتز.
  • المعالج: MediaTek Dimensity 6020.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجابايت.
  • الذاكرة الداخلية: 256 جيجابايت.
  • الكاميرات الخلفية: كاميرا رئيسية 100 ميجابكسل، كاميرا عريضة وكاميرا عمق بدقة 5 ميجابكسل ، وكاميرا ماكرو 2 ميجابكسل، وكاميرا عمق 2 ميجابكسل.
  • الكاميرا الأمامية: 16 ميجابكسل.
  • البطارية: 4500 مللي تدعم الشحن السريع حتى 22.5 واط.
  • نظام التشغيل: أندرويد 13.
  • واجهة المستخدم: 7.1 MagicOS.
  • الأبعاد: الطول 161.9 ملم، العرض 74.1 ملم، السماكة 7.48 ملم.
  • الوزن: 179 غرام.
  • الألوان: أسود، فضي، سماوي.

النتيجة

HONOR 90 Liteهو هاتف اقتصادي يأتي بمساحة تخزين كبيرة وكاميرا بدقة 100 ميجابكسل وسعر منافس. الشاشة كبيرة وبطارية ضخمة وتدعم الشحن السريع. يعد هذا الهاتف خياراً جيداً لمن يريد مساحة تخزين كبيرة وكاميرا عالية الدقة وأداء مناسب للاستخدام العادي بميزانية محدودة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة