ProTruly تطرح أول هاتف في العالم بكاميرا بزاوية 360 درجة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2017
ProTruly تطرح أول هاتف في العالم بكاميرا بزاوية 360 درجة

يصدر كل عام عدد كبير من الهواتف الذكية التي تحمل المواصفات والخصائص ذاتها، ولا تختلف كثيراً في التصميم. ولكن كل فترة يظهر هاتف جديد قد لا ينتمى لشركات القمة ليقدم فكرة متميزة ورائدة، وتصميم فريد. وهذا العام استطاع هاتف "دارلينج" Darling الذكي الجديد من الشركة الصينية ProTruly أن يقدم فكرة جديدة وتصميم فريد في أبهى وأسوأ الصور في الوقت ذاته.

اقرأ أيضاً: جوجل تعلن عن طرحها لنسخة جديدة من هواتف بيكسل

الفكرة الرائدة وأهم ما يتميز به هاتف Darling الجديد من ProTruly، هي أنه أول هاتف في العالم بكاميرا مدمجة بتقنية التصوير بزاوية 360 درجة، مما يعني أن كاميرا هذا الهاتف قادرة على التقاط الصور وتسجيل الفيديو من كافة الاتجاهات المحيطة به في لقطة واحدة ومرة واحدة.

ProTruly تطرح أول هاتف في العالم بكاميرا بزاوية 360 درجة

ويسمح الهاتف بمراجعة هذه الصور ومقاطع الفيديو عبر عرضها على هيئة كرة يمكن التقريب فيها والتجول خلالها عبر اللمس، كما يمكن مشاكرة هذه المقاطع ورفعها عبر المنصات والمواقع الداعمة للصور والفيديو المصور بزاوية 360 درجة مثل موقعي يوتيوب وفيسبوك.

تعرف على: أفضل ما عرض في مؤتمر MWC 2017 للهواتف

وبالنظر إلى تصميم الهاتف يمكننا أن نجيب على سؤالين: أولهما هو لماذا لم تتجه شركات أخرى لدمج كاميرات شبيهة في هواتفها؟ والآخر كيف يمكن للهاتف أن يقدم الفكرة المتميزة والتصميم الفريد في أبهى وأسوأ صورهما كما أسلفنا الذكر في الفقرة الأولى؟

ProTruly تطرح أول هاتف في العالم بكاميرا بزاوية 360 درجة

فبالنظر إلى تصميم الهاتف وملاحظة عدسة الكاميرا الضخمة البارزة من كلا الهاتف من الأمام والخلف، سنعرف أنه حتى تتمكن الشركات من دمج مثل هذه الكاميرات عليها أن تبذل قصارى جهدها لتفادي مثل هذا التصميم الغريب، والذي يجعلك في حيرة بين استغرابه وكراهيته والتعود عليه. فعلى الرغم من أن الهاتف لا يزال يمكن وضعه في جيب المستخدم إلا أنه أبداً لن يكون مريحاً، كما ستحتاج إلى الكثير من الوقت حتى  تتعود عليه.

ولهاتف Darling الجديد من ProTruly نسختين لا تختلفان من حيث المواصفات الداخلية، فلكلا النسختين شاشة بقطر 5.5 بوصة ودقة عرض 1080p، وكلاهما مدعومان بمعالج من ميدياتك وذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية قدرها 64 جيجابايت. كما يشمل الهاتفان كاميرات أمامية وخلفية بقوة 13 ميجابيكسل، وبطارية سعتها 3560 ميللي أمبير، وكلاهما أيضاً يحتويان على ماسح للبصمة في الظهر ويعملان بنظام تشغيل أندرويد مارشميللو.

ProTruly تطرح أول هاتف في العالم بكاميرا بزاوية 360 درجة

يبقى التغير الوحيد بين نسختي الهاتف في المواد المستخدمة في الجزء الأعلى من الهاتف والذي يحتوي على كاميرا زاوية 360 درجة، حيث استخدمت شركة ProTruly البلاستيك في تصنيع هذا الجزء في النسخة الأدني، أما النسخة الأعلى فقد تم تجليدها بالجلد مضاف إليه شريط من الذهب وأربع ماسات صغيرة.

وقد اختلفت التقارير فيما يتعلق بسعر الهاتفين وإمكانية طرحهما خارج الصين، فيقول تقرير موقع China Today أن النسخة الأدنى ستطرح بسعر 600 دولار أمريكي، والأعلى بسعر 1300 دولار أمريكي، بينما أشار موقع Mashable الشهير إلى أن السعر هو 500 و800 دولار أمريكي بالترتيب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة