إيما واتسون تتضامن مع الفلسطينيين ونجوم هوليوود يدعمونها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 11 أغسطس 2023
إيما واتسون تتضامن مع الفلسطينيين ونجوم هوليوود يدعمونها

تلقت الممثلة العالمية إيما واتسون، بطلة أفلام هاري بوتر الشهيرة، إشادات واسعة، بالإضافة إلى موجة من الانتقادات، بعد أن أعربت عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، عبر نشر تدوينة لناشطة تدعى سارة أحمد.

إيما واتسون تتضامن مع الفلسطينيين

نشرت إيما واتسون صورة لعشرات الفلسطينيين وعليها عبارة "التضامن فعل"، وذلك عبر حسابها على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، تُظهر الصورة التي شاركتها واتسون احتجاج مؤيد للفلسطينيين مكتوباً فوقها شعار "التضامن هو فعل".

كانت المُشاركة مصحوبة باقتباس حول معنى التضامن من الباحثة سارة أحمد، والذي تقول خلاله: "لا يفترض التضامن أن كفاحنا هو نفسه، أو أن ألمنا هو نفسه، أو أن أملنا في المستقبل نفسه". وأضافت: "التضامن ينطوي على الالتزام والعمل بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى لو لم تكن لدينا نفس المشاعر أو نفس الحياة أو نفس الأجساد، نحن نعيش على أرضية مشتركة".

المندوب الإسرائيلي يُهاجم إيما واتسون

من جانبه، هاجم جلعاد إردان، المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، إيما واتسون، وقال عبر تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "قد ينجح الخيال في هاري بوتر، لكنه لا يعمل في الواقع.. إذا كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة، يمكن أن يقضي على شرور حماس التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، التي تدعم الإرهاب.. سأكون مع ذلك!"

نجوم هوليوود يدعمون إيما واتسون

من ناحية أخرى، أصدرت أكثر من ٤٠ شخصاً من الفنانين والشخصيات البارزة في عالم السينما، من بينهم سوزان ساراندون ومارك روفالو وفيغو مورتنسن وتشارلز دانس وغاييل غارسيا بارنال، بياناً، عبروا خلاله عن دعمهم لإيما واتسون بعد أن اتُهمت بمعاداة السامية

وقال الفنانون في بيانهم: "نحن ندرك عدم توازن القوة الكامن بين إسرائيل، القوة المحتلة، والفلسطينيون شعب تحت نظام احتلال عسكري وفصل عنصري". وأضافوا: "نحن نقف ضد المحاولات الإسرائيلية المستمرة للتهجير القسري للعائلات الفلسطينية من منازلهم في أحياء القدس الشرقية مثل الشيخ جراح وسلوان وأماكن أخرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

أيضاً عبر الفنانون عن إدانتهم لجميع أشكال العنصرية، بما في ذلك معاداة السامية وكراهية الإسلام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة