ارتفاع أسعار الذهب وتوقعات بتحقيق أعلى إغلاق في شهر

تحليل أسعار الذهب: توافق التوقعات مع مؤشر التضخم وآفاق خفض أسعار الفائدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مارس 2024 آخر تحديث: الأحد، 03 مارس 2024
ارتفاع أسعار الذهب وتوقعات بتحقيق أعلى إغلاق في شهر

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، حيث يتجه المعدن الأصفر نحو تحقيق أعلى سعر إغلاق خلال شهر.

تحليل أسعار الذهب: توافق التوقعات مع مؤشر التضخم وآفاق خفض أسعار الفائدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن ذلك يحدث بفضل توافق التوقعات مع مؤشر التضخم المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مما يبقي على إمكانية خفض أسعار الفائدة في الفترة القادمة.

وأوضحت التقارير أن سعر الذهب الفوري قد تجاوز الحاجز البالغ 2,046 دولار للأونصة، متجهاً نحو تحقيق مكسب أسبوعي طفيف، وهو أعلى سعر إغلاق منذ بداية شهر فبراير.

ولفتت إلى أنه على الرغم من ارتفاع معدل التضخم المفضل للفيدرالي الأمريكي بأسرع وتيرة في عام، إلا أن البيانات لم تأت بمفاجأة تذكر.

كما لم تدعم القراءة اتخاذ خطوات قريبة نحو تيسير السياسة النقدية، وهو ما يجعل الذهب، الذي لا يدر عائدات من أسعار الفائدة المنخفضة، يستفيد في مثل هذه الظروف.

ونوهت التقارير إلى أن أن سعر الذهب قد تعرض لتقلبات خلال شهر فبراير، حيث شهد هبوطاً إلى أدنى مستوياته في منتصف الشهر، ليعاود الارتفاع بفضل توقعات المستثمرين بتغيير مسار السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي.

ومؤخراً، أشارت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، إلى استعداد المسؤولين لخفض أسعار الفائدة حسب الحاجة، إلا أنها أكدت في الوقت نفسه، على ضرورة عدم الاندفاع نحو هذا القرار نظراً لقوة الاقتصاد.

أضافت التقارير أنه في سنغافورة، فقد ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1%، ليبلغ 2,046 دولاراً للأونصة، في الساعة 11:48 صباحاً، بينما استقر مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري، فيما تتجه أسعار الفضة والبلاتين والبالاديوم نحو تسجيل انخفاضات أسبوعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة