سوني تخطط لتسريح مئات الموظفين في قسم ألعاب الفيديو

سوني تعتزم تسريح 8% من موظفيها بعد تقليص توقعات مبيعات بلاي ستيشن 5

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2024
سوني تخطط لتسريح مئات الموظفين في قسم ألعاب الفيديو

أفادت تقارير اقتصادية أن مجموعة سوني غروب كورب، تخطط لإجراء تسريحات واسعة في قسم ألعاب الفيديو التابع لها، إلى جانب عزمها إغلاق مجموعة في لندن، كجزء من هذه الإجراءات.

سوني تعتزم تسريح 8% من موظفيها بعد تقليص توقعات مبيعات بلاي ستيشن 5

وأوضحت التقارير أنه من المقرر أن تشمل هذه التسريحات حوالي 900 موظف في جميع أنحاء العالم، وهو ما يمثل نحو 8% من إجمالي عدد موظفيها.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى جيم رايان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني إنتراكتف إنترتينمنت، الذي قال إن هذه الخطوات تأتي بعد دراسة دقيقة ومناقشات مكثفة مع القيادات التنفيذية على مدى عدة أشهر.

وأشار رايان في مذكرة إلى الموظفين، إلى أن هذه التغييرات ضرورية لمواصلة نمو الأعمال وتطوير الشركة.

ونوهت سوني إلى أن عمليات التسريح ستؤثر أيضاً على عدة استوديوهات لتطوير الألعاب، التي تعتبر جزء مهماً من مجموعتها، والتي تشمل 3 من بين الشركات التابعة لها التي تحقق نجاحاً كبيراً.

وبينت أن هذا يشمل: استوديو إنسومنياك، المعروف بتطويره لعبة سبايدر مان، واستوديو نوتي دوغ، مطور لعبة ذا لاست أوف أس، وكذلك استوديو غوريلا، الذي قدم لعبة هورايزون.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الخطوات تأتي في سياق هبوط سعر سهم سوني في وقت سابق من هذا الشهر، بعد تقارير عن خفض توقعاتها لمبيعات أجهزة بلاي ستيشن 5.

وأضافت أن هذه التسريحات تأتي في وقت يشهد فيه قطاع صناعة ألعاب الفيديو، تسريحات واسعة النطاق، حيث فقد أكثر من 6 آلاف موظف وظائفهم هذا العام، وذلك بسبب تباطؤ الإنفاق، وكذلك ارتفاع أسعار الفائدة بعد تداعيات الجائحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة