أكبر صندوق بتكوين متداول بالعالم يخسر 7.4 مليار دولار

في شهر واحد: صندوق غراي سكيل بتكوين ترست يخسر 7.4 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2024
أكبر صندوق بتكوين متداول بالعالم يخسر 7.4 مليار دولار

تعيش سوق العملات الرقمية، وبالتحديد سوق البتكوين، في حالة من التذبذب والتحولات، حيث يواجه أكبر صندوق متداول بالعالم يستثمر مباشرة في البتكوين، تحديات كبيرة.

في شهر واحد: صندوق غراي سكيل بتكوين ترست يخسر 7.4 مليار دولار

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن صندوق غراي سكيل بتكوين ترست، الذي يعتبر الأكبر من نوعه بقيمة 22.8 مليار دولار، يواجه تراجعاً خطيراً، حيث شهد تخارجات بقيمة 7.4 مليار دولار خلال شهر كامل من العمليات التداولية المتتالية.

وأوضحت التقارير أن المفارقة تظهر عندما يتم مقارنة هذا الوضع، مع صناديق البتكوين الفورية الأخرى المتداولة في البورصة، حيث تسجل جميعها تدفقات نقدية صافية إيجابية.

وأرجع الخبراء هذا التناقض إلى عدة عوامل، حيث يبرز صندوق غراي سكيل بوصفه الأكبر والأكثر نشاطاً، ولكن في الوقت نفسه، فإن تكاليف إدارته البالغة 1.5%، تجعله أيضاً الأكثر تكلفة، في حين أن معظم الصناديق الأخرى تقوم بفرض رسوم أقل من 0.3%.

وأشارت التقارير إلى أن الأمر لا يقتصر على هذا فقط، حيث تسعى بعض المؤسسات العقارية المعلنة إفلاسها، مثل جينيسيس غلوبال، إلى التخلص من أصولها، مما يعزز التخارج من الصندوق.

وأفاد الخبراء أنه حتى مع مراعاة هذه التحفظات، يظل من المدهش رؤية استمرار التخارجات، موضحين أنهم توقعوا رؤية بعضها، إلا أن ما يحدث الآن كان مفاجئاً، خاصة مع الاستمرار في هذا الاتجاه على مدى 30 يوماً.

ونوهت التقارير إلى أن التخارجات قد شهدت تباطؤاً في الأيام الأخيرة، حيث غادر الصندوق 44 مليون دولار فقط في يوم الجمعة الماضي، مقابل حوالي 640 مليون دولار في يناير.

ومع ذلك، تظل إجمالي التخارجات البالغة 7.4 مليار دولار منذ بداية العام الحالي، هي ثاني أكبر تدفق بين أكثر من 3400 صندوق استثمار متداول مدرج في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت المتحدثة باسم صندوق غراي سكيل بتكوين ترست، أن الفريق يتوقع توزيع الأرباح، وتنفيذ استراتيجيات استثمار تؤثر على تدفقات الصندوق.

كما شددت على استمرار الاستقرار في التخارجات، خاصة في ظل الظروف الراهنة للبيع القسري نتيجة للإفلاسات العقارية، معبرة عن تفاؤلها بقوة السيولة والتداول القوي لصندوق غراي سكيل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة