ارتفاع البيتكوين إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر

تعرضت العملات المشفرة لضغط هائل بعد انهيار تيرا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
ارتفاع البيتكوين إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر

قفز سعر عملة البيتكوين يوم الثلاثاء بعد صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك المرتقب بشدة. حيث كانت عملة البيتكوين أعلى ارتفاع بنسبة 4% بأكثر من 17700 دولار، وفقاً لكوين ماتريكس.

ارتفاع أسعار العملات المشفرة

في مرحلة ما، ارتفع بيتكوين إلى 17957.35 دولاراً، وهو أعلى مستوى له في أكثر من شهر. بينما ارتفع الأثير بنسبة 6.5% إلى 1339 دولاراً.

قالت الحكومة الأمريكية، يوم الثلاثاء، إن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر نوفمبر، والذي يقيس سلة واسعة من السلع والخدمات، أظهر زيادة بنسبة 0.1 % فقط عن الشهر السابق له.

كان الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع من قبل داو جونز يتوقعون زيادة شهرية بنسبة 0.3%. عزز هذا آمال المستثمرين في أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة.

عن نفس الفترة من العام السابق، ارتفع المؤشر بنسبة 7.1%، مقارنة بالتوقعات عند 7.3%.

أدى التقرير الذي جاء أخف من المتوقع إلى انخفاض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات. ارتفاع العوائد يجعل الأرباح المستقبلية، مثل تلك التي وعدت بها الشركات ذات المخاطر العالية والموجهة نحو النمو، أقل جاذبية.

تأتي قفزة ما بعد مؤشر أسعار المستهلكين بعد ارتفاع آخر في وقت سابق من الصباح، مما يشير إلى تزايد ضغط الشراء.

تداعيات بورصة FTX

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يواصل فيه المستثمرون مراقبة وتقييم تداعيات بورصة FTX ذات الشعبية، والتي تم القبض على مؤسسها سام بانكمان فريد، خلال الساعات الماضية، من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة بتهمة الاحتيال على المستثمرين. تتزايد أيضاً المخاوف بشأن عمليات سحب العملاء من بينانس، أكبر بورصة في الصناعة.

نفى بانكمان فريد خلط الأموال عن قصد وسعى إلى إبعاد نفسه عن الإدارة اليومية لشركة ألاميدا للأبحاث، والتي وضعت عدداً من استراتيجيات التداول عالية المخاطر مثل المراجحة و«زراعة العائد»، ويعرف أيضاً باسم الاستثمار في الرموز الرقمية التي تدفع مكافآت شبيهة بأسعار الفائدة، وفقاً لتقرير من صحيفة وول ستريت جورنال.

كان سعر بيتكوين مستقراً نسبياً خلال الشهر الماضي - منذ الانهيار الكبير الذي أعقب انفجار FTX في نوفمبر - حيث استمرت البيئة الكلية في دفع الأصول المشفرة إلى حد ما، حتى في الوقت الذي هزت فيه فضيحة FTX ثقة المستثمرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة