استمتع برحلة إلى النجوم في عام 2017

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 سبتمبر 2014
استمتع برحلة إلى النجوم في عام 2017

على مايبدو لم تعد الرحلات السياحية مقتصرة على كوكب الأرض بل سيصبح بإمكان البشر قضاء وقت ممتع برحلات سياحة إلى الفضاء ابتداءً من عام 1917 مستقلين تاكسي فضائي خاص.

حيث اتفقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا مع شركتي بوينغ وسبيس إكس على بناء أسطول تجاري من التاكسي الذي سينقل سكان الأرض برحلات إلى الفضاء، وسيلزم هذا العقد الشركتين بأن تكون خدمة الطيران جاهزة بحلول عام 2017.

وقد فازت شركة بوينغ التي لها تاريخ طويل وخبرة كبيرة في صناعة الطيران والفضاء وشركة سبيس إكس في كاليفورنيا بعقدين قيمتهما 6.8 مليار دولار.وستحصل بوينغ بموجب هذا الاتفاق على 4.2 مليار دولار، بينما تحصل سبيس على 2.6 مليار دولار وذلك لتطوير وتشغيل كبسولات الفضاء الجديدة والتي تتسع لسبع أفراد.

وبالتأكيد فإن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية كبيرة في تاريخ ناسا ورحلات البشر للفضاء حيث ستكون التجربة الأكثر إثارة في تاريخها.

حيث من شأنها إنهاء الاحتكار الروسي لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية والتي تدفع ناسا 70 مليون دولار لها مقابل رحلة لفرد واحد على مركبات الفضاء الروسية سويوز فهي وسيلة النقل الوحيدة بعد إيقاف الأسطول الأمريكي لمكوك الفضاء في عام 2011.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة