هل سيقوم السياح قريباً برحلة فضائية إلى القمر؟ وكم ستكون التكلفة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021
هل سيقوم السياح قريباً برحلة فضائية إلى القمر؟ وكم ستكون التكلفة؟

بعد أن شاهدنا خلال الأشهر القليلة الماضية بدء التجارب الفعلية لإطلاق ما يُعرف باسم السياحة الفضائية، والتي شهدت إطلاق عدة مركبات فضائية لتلامس حافة الفضاء، يبدو أن المستقبل القريب سيشهد رحلات سياحية فضائية إلى مسافات أبعد، وستصل إلى القمر.

شركة سياحة فضائية تستعد لإطلاق رحلات إلى القمر وهذه تكلفتها

حيث كشفت شركة سبيس أدفنشرز للسياحة الفضائية عن تخطيطها لإطلاق رحلات سياحية إلى مدار القمر، وأن ذلك سيتطلب إجراء عدة تعديلات على المركبات الفضائية الحالية من أجل القيام بمثل تلك الرحلات.

ووفقاً لما قاله سيرغي كوستينكو، رئيس المكتب الروسي للشركة، فإن تكلفة الرحلة السياحية إلى الفضاء ستصل إلى نحو 50 مليون دولار، مع وجود زيادة أو نقصان.

وأوضح أن هذا السعر لن يتغير في أي مكان آخر في العالم، لافتاً إلى أن بدء الرحلات الفضائية السياحية على متن مركبات كرو دراغون، التابعة لرجل الأعمال إيلون ماسك، لم يؤثر على تكلفة الرحلة على متن سويوز.

وأشار إلى أن شركة سبيس أدفنشرز الأمريكية تخطط أيضاً للقيام برحلات سياحية إلى مدار القمر، لافتاً إلى أن هذا المشروع الفضائي يتطلب أن يتم إدخال بعض التعديلات على تصميم المركبة الفضائية وأنظمة الاتصال، وكذلك على أنظمة الحماية من الحرارة، من أجل توفير رحلة آمنة للعملاء.

وأضاف أنه يُصعب عليه القول ما إذا كانت شركتهم تستطيع التقدم على شركة إيلون ماسك، التي تسعى أيضاً لإرسال السياح إلى مدار القمر.

جدير بالذكر أن شركة سبيس أدفنشرز قامت بإرسال 8 أشخاص في 8 رحلات سياحية تجريبية إلى الفضاء على متن مركبات سويوز بين عامي 2001 و2009، كما أنها تُخطط من أجل إرسال رحلة جديدة خلال شهر ديسمبر المقبل، والتي سيكون على متنها اثنين من السياح.

وقد قامت الشركة الأمريكية بتوقيع اتفاقية موقعة مع شركة إينيرغيا الروسية في شهر يونيو الماضي، وأعلنا فيها أن أحد السياح الفضائيين قد يخرج مع رائد فضاء محترف من المحطة الفضائية إلى الفضاء المكشوف، وذلك أثناء الرحلة الفضائية السياحية التي ستنطلق في عام 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة