طريف: مشاهد بديعة لتساقط الثلوج وهكذا استمتع بها السكان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يناير 2022
طريف: مشاهد بديعة لتساقط الثلوج وهكذا استمتع بها السكان

في مشهد شتائي رائع حرص الكثيرون على متابعته، شهدت مدينة طريف في المملكة العربية السعودية، فجر اليوم الاثنين، تساقط الثلوج، مما جعل الكثير من الأهالي يخرجون من منازلهم، للاستمتاع بهذا المنظر الجميل.

فيديو متداول لتساقط الثلوج على طريف فجر اليوم

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، أظهر منظر الثلوج وهي تتساقط بشكل بديع على مدينة طريف السعودية، حيث ظهر فيه عدد من السكان خارج منازلهم، وهم يستمتعون بتساقط الثلوج فوقهم.

فرغم الأجواء شديدة البرودة، في ظل الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، قام الكثيرون من سكان مدينة طريف بالخروج من منازلهم، لمشاهدة الثلوج وهي تتساقط على المنطقة، بشكل كبير ومتسارع، في جو شتوي جميل.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الاثنين، أن الفرصة ما زالت مهيئة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياحٍ نشطة، مع وجود فرصة لتكون الضباب على أجزاء من مناطق: الشرقية، الرياض، المدينة المنورة، تبوك، الجوف.

وأشار المركز إلى أنه من غير المستعبد أيصاً تساقط الثلوج على مرتفعات: جبل اللوز، علقان، وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، مع توقعات بحدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على تلك المناطق.

وقال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، في تغريدة له نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي: "لكل سنة من السنين غرائب، ومن غرائب هذه السنة موجة الثلج التي تنتظرها طريف وعرعر وحزم الجلاميد الليلة، و تبوك وعلقان والمعظم والديسة غداً الاثنين."

كما نقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبير الطقس، د. عبد الله المسند، قال فيها إن الظروف مهيأة، اليوم الاثنين، لنزول ندف من الثلوج الخفيفة نواحي طريف، وبشكل أكثر على مرتفعات جبال اللوز شمال غربي تبوك، وكذلك على حرة الرحى جنوبي تبوك.

وتابع قائلاً إنه من المتوقع أن تزداد وطأة الكتلة الباردة، غداً الثلاثاء، على أن تتزايد بشكل أكبر يومي الجمعة والسبت المقبلين، تزامناً مع إجازة نهاية الأسبوع.

وأشار المسند إلى أنه من المتوقع أن يكون فجر يوم السبت القادم صفرياً شديد البرودة، وأن يكون سائداً على 5 مناطق، ستصل حتى شمالي الرياض، وذلك بسبب الصراع بين الكتل الهوائية الدافئة والباردة، الذي ينتج عنه تغيرات في درجة الحرارة.

ولفتت التقارير إلى أن بداية من ليلة أمس الأحد، شهدت المملكة العربية السعودية تقلبات جوية شديدة البرودة، مع تساقط الأمطار في مناطق شرق ووسط المملكة، وتساقط الثلوج على أماكن في القطاع الشمالي منها.

وأوضحت أنه بداية من ليل الأحد/ الاثنين، فقد تأثرت المملكة بشكل تدريجي بتقلبات جوية تركزت في أقصى شمالها، كما تكاقرت السحب على مناطق تشمل: الجوف والحدود الشمالية، ورافقت ذلك تساقط زخات من الأمطار والثلوج على مناطق متعددة في المملكة، في ساعات متأخرة من ليل الأحد وفجر الاثنين.

ويتوقع خبراء الطقس أن يزداد تعمق الكتلة الكتلة الهوائية القطبية في أجواء المنطقة، وأن تسود أحوال جوية غير مستقرة على سواحل منطقة تبوك، مع توقعات بسقوط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة، من ضمنها ضباء، فيما يُتوقع تساقط ثلوج كثيفة على مرتفعات تبوك في ساعات ما بعد الظهر والمساء.

ومن المتوقع كذلك أن تشهد فترة ما بعد ظهر اليوم، الاثنين، أن تسود حالة من عدم الاستقرار الجوي على منطقتي الرياض والشرقية، مع توقعات بأن تتأثر بشكل مباشرة كلا من مدينتي الرياض والدمام، بسحب رعدية ممطرة ذات شدة متفاوتة، مع توقعات بأن تمتد الأمطار نحو مرتفعات جنوب غرب المملكة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة