السعودية تستثمر 30 مليار دولار في مصر

المملكة أعلنت عن تدفق استثماري ضخم في مصر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
السعودية تستثمر 30 مليار دولار في مصر

أصدرت المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بياناً مشتركاً بعد زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة إلى القاهرة ولقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 وذكر البيان أنه تم الإعلان عن قيام المملكة العربية السعودية بقيادة استثمارات في مصر تبلغ قيمتها 30 مليار دولار.

كما أكد البيان على حرص مصر والسعودية على تعزيز زيادة الاستثمارات بينهما وتكثيف التواصل بين القطاع الخاص في البلدين لبحث الفرص الاستثمارية والتجارية وتسهيل أي صعوبات قد تواجهها.

وشهدت الساعات الأخيرة توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية بقيمة 7.7 مليار دولار وذلك بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الرسمية.

وتأتي زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى مصر في مستهل جولته بالمنطقة والتي ستشهد زيارته للأردن وتركيا كذلك.

وكشفت الصحف المصرية أن الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين مصر والسعودية كانت بين مجموعات استثمارية في المملكة وجهات مصرية حكومية وخاصة.

وشملت الاتفاقات عدة قطاعات من ضمنها البنية التحتية والخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ والصناعات الغذائية وصناعة الأدوية والطاقة المتجددة وغيرها.

فيما كشفت بيانات جهاز الإحصاء المصري عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية بنسبة تفوق 62% لتصل إلى 9.1 مليارات دولار خلال عام 2021 مقارنة بالعام الذي يسبقه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة