كيف تستثمر في الذهب المادي.

على مر التاريخ، قلة من الاستثمارات تنافس الذهب في شعبيته كتحوط ضد أي نوع من المشاكل تقريبًا، من التضخم إلى الاضطرابات الاقتصادية أو تقلبات العملة

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 09 مايو 2022
كيف تستثمر في الذهب المادي.

على مر التاريخ، قلة من الاستثمارات تنافس الذهب في شعبيته كتحوط ضد أي نوع من المشاكل تقريبًا، من التضخم إلى الاضطرابات الاقتصادية أو تقلبات العملة إلى الحرب، في المقال التالي كيف تستثمر في الذهب المادي.

الاستثمار في الذهب

عندما تصبح الأوقات الاقتصادية صعبة، أو عندما تتسبب الصراعات الدولية، مثل ما يحدث مع روسيا وأوكرانيا، في جعل الأسواق تدور في حلقة مفرغة، غالبًا ما يلجأ المستثمرون إلى الذهب كملاذ آمن. مع ارتفاع التضخم وتداول سوق الأسهم دون مستويات عالية، يبحث بعض المستثمرين عن أصول آمنة لها سجل حافل من المكاسب، وهو الذهب.

يفضل المستثمرون الذهب لأسباب عديدة، وله سمات تجعل من السلعة نقطة مقابلة جيدة للأوراق المالية التقليدية مثل الأسهم والسندات. إنهم يرون الذهب كمخزن للقيمة، على الرغم من أنه أصل لا ينتج تدفقات نقدية. يرى البعض أن الذهب وسيلة تحوط ضد التضخم، حيث أدت إجراءات بنك الاحتياطي الفيدرالي لتحفيز الاقتصاد - مثل أسعار الفائدة القريبة من الصفر - والإنفاق الحكومي إلى ارتفاع التضخم.

عندما تفكر في الاستثمار في الذهب، لا تقصر نفسك على مجرد شراء الذهب المادي، مثل العملات المعدنية أو السبائك. تشمل بدائل الاستثمار في الذهب شراء أسهم شركات تعدين الذهب أو الصناديق المتداولة في بورصة الذهب (ETFs). يمكنك أيضًا الاستثمار في الذهب عن طريق تداول الخيارات والعقود الآجلة.

كيف تستثمر في الذهب المادي

يمكن أن يمثل الاستثمار في الذهب المادي تحديًا للمستثمرين الذين اعتادوا على تداول الأسهم والسندات عبر الإنترنت. عندما يتعلق الأمر بالذهب المادي، فإنك ستتفاعل بشكل عام مع تجار خارج شركات السمسرة التقليدية، وستحتاج على الأرجح إلى الدفع مقابل التخزين والحصول على تأمين لاستثمارك. الخيارات الثلاثة الرئيسية للاستثمار في الذهب المادي هي السبائك والعملات والمجوهرات.

  • سبيكة ذهب

عندما يفكر معظم الناس في الاستثمار في الذهب، فإن السبائك هي ما يفكرون فيه - سبائك ذهبية كبيرة ولامعة مغلقة في قبو.

تأتي السبائك الذهبية في سبائك تتراوح من بضعة جرامات إلى 400 أوقية، ولكنها متوفرة بشكل شائع في شكل قضبان بوزن واحد و10 أونصات.

إذا اخترت الاستثمار في الذهب بالسبائك، فمن الجيد أيضًا أن تظل على اطلاع دائم على سعر الذهب، حتى تتمكن من اختيار الوقت المناسب للشراء - يقوم معظم التجار بتحديث أسعارهم بناءً على الأسعار الفورية الحالية.

  • عملات ذهبية

تزن العملات الذهبية الأكثر شيوعًا أوقية واحدة أو اثنتين، على الرغم من توفر عملات نصف أوقية وربع أونصة أيضًا. العملات المعدنية القابلة للتحصيل، مثل Krugerrands الجنوب أفريقي، وMaple Leafs الكندية، وAmerican Gold Eagles، هي أكثر أنواع العملات الذهبية المتاحة على نطاق واسع. حتى إن بعض التجار يبيعون الفراغات والعملات التالفة أو البالية.

قد لا تتوافق أسعار العملات الذهبية تمامًا مع محتواها من الذهب. غالبًا ما يتم تداول العملات المعدنية القابلة للتحصيل عند الطلب بسعر أعلى.

  • مجوهرات ذهبية

يمكنك أيضًا اختيار شراء الذهب الذي يمكنك ارتداؤه - أو الذي ارتداه شخص ما من قبل، ولكنه تعرض للتلف - على شكل مجوهرات ذهبية. ومع ذلك، فإن الاستثمار في المجوهرات الذهبية يحمل العديد من المخاطر التي لا ينطوي عليها الاستثمار في الذهب الخالص.

أولاً، عليك توخي الحذر بشأن شراء المجوهرات حيث لا يتم بيع جميع المجوهرات المستعملة من قبل تجار مرموقين. لا تهمك الأصالة فحسب، بل ستهم أيضًا أي شخص تحاول إعادة بيع القطعة إليه. هذا يجعل من الضروري شراء مجوهرات استثمارية من تاجر حسن السمعة والحصول على أكبر قدر ممكن من الوثائق.

ثانيًا، ستدفع مبلغًا معينًا من الترميز بناءً على الشركة التي صممت وصنعت المجوهرات. يمكن أن يكون هذا في أي مكان من 20٪ إلى أكثر من ثلاثة أضعاف قيمة المعدن النفيس الخام.

ستحتاج أيضًا إلى أن تكون على دراية بنقاوة مجوهراتك، أو ما هي النسبة المئوية للذهب. يتم احتساب نقاء الذهب على أساس عيار 24، حيث يمثل الذهب عيار 24 قيراطًا بنسبة 100٪. تقلل النقاوة الأقل من قيمة ذوبان القطعة أو القيمة الخام لمكونات مجوهراتك إذا صهرت إلى ذهب خالص.

  • استثمر في الذهب عن طريق شراء الأسهم في مناجم الذهب

يعد الاستثمار في أسهم الشركات التي تقوم بتعدين الذهب وتنقيحه والمتاجرة به عرضًا مباشرًا أكثر من شراء الذهب الفعلي. نظرًا لأن هذا يعني شراء أسهم شركات تعدين الذهب، يمكنك الاستثمار باستخدام حساب الوساطة الخاص بك.

أنواع الذهب

  • تراكب الذهب - مطلي بالذهب

المجوهرات ذات "التراكب الذهبي" أو "المطلية بالذهب المدلفن" لها طلاء ذهبي أكثر سمكًا وبالتالي فهي أكثر متانة بمرور الوقت. يجب أن تكون جودة الذهب 10 قيراط على الأقل، ولكن يمكن أن تكون أقل من 1/20 من الوزن الإجمالي. يمكن أن يكون المعدن الأساسي من النحاس الأصفر أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو النحاس. تستخدم عملية الحرارة والضغط لخلط المعادن وربطها.

  • مطلية بالذهب بالكهرباء

إذا كانت المجوهرات "مطلية بالذهب"، فهذا يعني أنها تحتوي على طبقة رقيقة جدًا من الذهب على سطح المعدن. يمكن أن يكون المعدن الأساسي من الفولاذ المقاوم للصدأ أو النحاس الأصفر مغموسًا بالذهب. يُعرف طلاء الذهب بالطلاء الكهربائي الذي يعطي الجوهرة مظهرًا شبيهًا بالذهب. لكي يتم تسميتها "مطلية بالذهب"، يجب ألا تقل سماكة الطبقة الذهبية عن 7 ملايين من البوصة وأن تكون بجودة الذهب 10 قيراط على الأقل. نظرًا لأن الطبقة الذهبية رفيعة جدًا، يمكن أن تتلاشى بمرور الوقت. يجب أن يحتوي المعدن على ختم يشير إلى جودة الطلاء: "GP" أو "GP" أو "GEP" أو "G.E. P". أمثلة: "10K GP”، "10K GEP".

  • مطلية بالذهب

نظرًا لعدم وجود معيار اتحادي لـ "طبقات الذهب"، يمكن أن تحتوي المجوهرات ذات الطبقات الذهبية في الواقع على طبقة ذهبية رفيعة للغاية!

  • أوراق الذهب

أوراق الذهب عبارة عن ذهب تم طرقه يدويًا في طبقات رفيعة للغاية وتم لفه (أو انزلاقه) حول المعدن. عادة ما يتم استخدام الذهب عيار 22 قيراطًا أو عيار 24 قيراطًا كطبقات / صفائح ذهبية رفيعة لتزيين الأعمال الفنية والمجوهرات. يمكنك التعرف على المجوهرات المصنوعة من أوراق الذهب من خلال مخالفاتها في الرقاقة المحيطة بالعنصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة