السعودية تعيد تأهيل بئر زمزم: إليك التفاصيل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2017
السعودية تعيد تأهيل بئر زمزم: إليك التفاصيل!

أعلنت المملكة العربية السعودية البدء في عملية تطوير بئر زمزم وإعادة تأهيلها بهدف التيسير والتسهيل على ضيوف الحرمين الشريفين، خلال مدة تم تقديرها بـ7 أشهر.

كارثة في السعودية.. شاهد ماذا فعل هؤلاء العرب بماء زمزم!

وقد أعلن الشيخ عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، البدء في مشروع تأهيل بئر زمزم، بتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في إطار الاهتمام بالحرمين الشريفين، وبهدف التيسير والتسهيل على قاصدي الحرمين الشريفين والاهتمام ببئر زمزم، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

على مدار 14 قرناً.. تعرف على الزمازمة الذين يتولون سقاية الحجاج

وكشف السديس أن مشروع تأهيل بئر زمزم سيتم على مرحلتين، الأولى خاصة باستكمال إنشاء عبارات الخدمات الخاصة بالبئر، وعددها 5 عبارات من جهة المطاف الشرقي، ويصل إجمالي عرض العبارات 8 أمتار وطولها 120 متراً، والمرحلة الثانية وهي استكمال المرحلة الأخيرة من تعقيم ومعالجة البيئة الخاصة بالمناطق المحيطة ببئر زمزم من بواقي الخرسانات والحديد الخاص بقبو المسجد الحرام القديم؛ لتقليل نسبة المواد الضارة بمصادر مياه البئر.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن المدة المحددة للانتهاء من مشروع إعادة تأهيل بئر زمزم تقدر بـ7 أشهر، والحرص على الانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان المبارك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة