السياحة في مدينة الخبر ومدينة الأحساء ومدينة الطائف بالسعودية.

تمتلئ الخبر بأصوات النحل المشغول الذي يسافر من مكان إلى آخر. تقع على ساحل الخليج الفارسي والمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
السياحة في مدينة الخبر ومدينة الأحساء ومدينة الطائف بالسعودية.

سجلت المملكة العربية السعودية ما مجموعه 20 مليون سائح في عام 2019، لتحتل المرتبة 13 على مستوى العالم من حيث القيمة المطلقة، في المقال التالي السياحة في مدينة الخبر ومدينة الأحساء ومدينة الطائف بالسعودية.

السياحة في مدينة الخبر ومدينة الأحساء ومدينة الطائف بالسعودية.

الخبر- المحور التجاري والميناء الصناعي بالسعودية

أفضل وقت للزيارة: من فبراير إلى أبريل: من أغسطس إلى نوفمبر

تمتلئ الخبر بأصوات النحل المشغول الذي يسافر من مكان إلى آخر. تقع على ساحل الخليج الفارسي والمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وهي محاطة بالحدائق والشواطئ ذات المناظر الخلابة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. تشتهر المدينة بمراكز التسوق وصادرات النفط التي تجعلها مركزًا تجاريًا مهمًا وميناءً صناعيًا. يشتهر المكان بتراثه في صيد الأسماك والغوص بحثًا عن اللؤلؤ، وصناعة النفط، والفنون، والموسيقى.

1. كورنيش الخبر

يعد كورنيش الخبر من أشهر مناطق الجذب في المنطقة الشرقية. كورنيش الواجهة البحرية هو امتداد لخليج نصف القمر عبر شاطئ عزيزة. هناك الكثير من المساحات الخضراء على طول الساحل ويمكن للسياح الاستمتاع بإطلالة رائعة على البحر. تعتبر النزهة في الكورنيش مثالية للعائلات حيث يمكن للأطفال اللعب في الملاعب. يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب الدراجات، ويمكن للبالغين ممارسة رياضة الجري أو ملء بطونهم بالوجبات الخفيفة والقهوة أو الشاي.

الموقع: الكورنيش، الخبر المملكة العربية السعودية

أفضل وقت للزيارة: فبراير - أبريل، أغسطس - نوفمبر

2. الراشد مول

فكرة وجود مركز تسوق بخدمات مهمة تتناسب مع الاحتياجات المتزايدة للناس. تم بناء المركز التجاري من قبل الشيخ راشد بن عبد الرحمن الراشد الذي أراد بناءه وفقًا للمعايير الدولية. اعتمد المركز التجاري، وهو أحد أفضل الأماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية، مفهومًا معماريًا يمثل مزيجًا من التراث المعماري العربي الإسلامي. بعد إجراء الكثير من الأبحاث الميدانية حول مراكز التسوق المختلفة، تم تصميم هذا المركز التجاري وفقًا لذلك.

الموقع: شارع فراس بن النضر، العليا، الخبر 31952، المملكة العربية السعودية

المواعيد: 9:30 صباحًا - 11 مساءً

يشتهر ب: التراث المعماري العربي الإسلامي

3. شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر هو شاطئ خاص مملوك لشركة أرامكو السعودية، يقع على خليج نصف القمر، بالقرب من الخبر، المملكة العربية السعودية. يمكن للناس الاسترخاء على الشاطئ ومشاهدة المنظر الرائع للبحر. إنها واحدة من أكثر الأماكن الهادئة التي تقضيها مع العائلة والأصدقاء. يجب زيارة الشاطئ الذي يجب على الجميع زيارته مرة واحدة على الأقل في السنة.

الموقع: المملكة العربية السعودية

المرافق: دراجات صحراوية

السياحة في مدينة الخبر ومدينة الأحساء ومدينة الطائف بالسعودية.

الأحساء- أكبر الواحات الطبيعية في العالم

تقع الأحساء بين الرياض والدمام، وهي موطن لأكبر الواحات الطبيعية في العالم. إنه ميناء بري ومركز تجاري له تاريخ طويل. كانت ذات يوم محطة للتجار والقوافل الذين يسافرون إلى طرق التجارة القديمة. إنها ملاذ لهواة التاريخ لأنها مليئة بآثار الاستيطان البشري التي تعود إلى العصر الحجري الحديث. أنها من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية.

1. قصر إبراهيم

يجب أن يبدأ السياح يومهم في قلب الأحساء بسوقها المهيب والمدينة القديمة. سيجد الناس قصر إبراهيم وبيت البيعة حيث تعهد الناس بالولاء لمؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة. قصر إبراهيم هو تحفة معمارية تم تشييدها في عهد الدولة السعودية الأولى. كانت من أوائل الأماكن التي استخدمت كقاعدة عسكرية.

الموقع: الرفاع الشمالي، الهفوف 36361، المملكة العربية السعودية

المواعيد: 8 صباحًا - 4 مساءً

2. مسجد جواثا

الذي يُقال إنه أول مسجد يتم تشييده في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. بناه قبائل بني عبد القيس، ويقال أن المسجد هو الأول في المملكة الذي أقام صلاة غير مسجد المدينة المنورة. على الرغم من الأضرار التي لحقت بالمبنى الأصلي، فقد تم إعادة أساسات المسجد للسماح بالصلاة. إنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط.

3. البحيرة الصفراء

اكتشف جمال البحيرة الغامضة، البحيرة الصفراء في الأحساء. هذه واحدة من مناطق الجذب النائية في المملكة العربية السعودية حيث لا توجد طرق تؤدي إلى منشأها. أفضل ما يمكنك فعله هو استئجار دليل والانطلاق لاستكشاف جماله السحري حيث يمكن أن تكون الطرق مضللة ومن الممكن تمامًا أن تفقد المسار. الدفع الرباعي هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى البحيرة. لكن تذكر، قد تفقد الاتصال بالعالم نظرًا لعدم وجود إشارات متاحة.

البحيرة الصفراء هي واحدة من المصادر الطبيعية القليلة جدًا للمياه وسط التضاريس المهجورة في المملكة العربية السعودية. تغطي البحيرة مساحة 12 كم عبر الكثبان الرملية.

الموقع: شرق مدينة العمران

السياحة في مدينة الخبر ومدينة الأحساء ومدينة الطائف بالسعودية.

الطائف – أماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية

أفضل وقت للزيارة: نوفمبر وديسمبر

تشتهر الطائف بقصر صبحرة الذي يعود تاريخه إلى القرن العشرين، وهي مدينة تقع في منطقة مكة المكرمة جنوب غرب المملكة العربية السعودية. المتاحف الإقليمية في الطائف تعرض قطعاً أثرية من العصور الإسلامية وما قبل الإسلام. المدينة لديها حديقة وطنية خاصة بها مع الأشجار وسد ضخم. إنها واحدة من أكثر الأماكن المثالية للزيارة في المملكة العربية السعودية خلال فصل الشتاء.

يمكن للمرء حتى التخطيط لقضاء عطلة في الطائف خلال فصل الصيف حيث إن هذا المكان المحاط بالجبال الساحرة يجعل استكشافه أمرًا رائعًا. عُرفت المنطقة باسم "حديقة الحجاز" بسبب مناخها المعتدل وتضاريسها الخصبة التي يمكن رؤيتها في محمية الهدا الطبيعية ومستوطنة الشفا التي تقع على ارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر. جبل الدكا، أعلى نقطة في الطائف، هو خامس أعلى قمة في المملكة العربية السعودية.

1. قصر الصبحرة

قصر الصبحرة هو مكان تاريخي يقع في الطائف بالمملكة العربية السعودية، وهو من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف. تم بناء القلعة في عام 1905 على يد الشريف علي باشا وتم الانتهاء منها في غضون عامين. تم تحويل القلعة في عام 1995 إلى متحف. عاش الملك عبد العزيز والملك فيصل في القصر عند زيارته. يجب أن يكون على أماكن الزيارة في المملكة العربية السعودية.

الموقع: الطائف المملكة العربية السعودية

يشتهر بـ: بقايا مذهلة من الطائف القديمة مع الملك عبد العزيز

2. حديقة الفيصلية بالطائف

إذا كنت تقضي عطلة في المملكة العربية السعودية مع أطفالك، فإن الطائف هي أفضل مكان يمكنك فيه الاستمتاع بأفضل الأنشطة والمرح. حديقة الفيصلية من أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية حيث توجد نوافير ومنزلقات وأراجيح وأنشطة أخرى للاستمتاع والاسترخاء. غالبًا ما تكون الحديقة مزدحمة بالعائلات حيث يمكنهم قضاء عطلة نهاية الأسبوع معًا.

تتم صيانة حديقة الفيصلية بشكل جيد مع نوافير ومرافق شواء وغيرها من المرافق. الجمال الهادئ والألعاب المثيرة تجعله المكان المناسب حيث يمكنك الهروب من صخب المدينة.

الموقع: حديقة الفيصلية العنوان: الحوية، قرب 7473، 26571 3670، الطائف 26571، المملكة العربية السعودية

التوقيت: 12:00 ص - 01:00 ص

3. جوري مول بالطائف

أثناء تواجدك في الطائف، لا تفوت فرصة التسوق. جوري مول من أفضل الأماكن للتسوق وتناول الطعام. يضم المركز التجاري علامات تجارية محلية وعالمية، ويحتوي على منافذ خاصة للأطفال والرجال والنساء.

كما يستضيف المول فعاليات ترفيهية للعائلات، خاصة العائلات السياحية. يحتوي كل طابق هنا على قسم مخصص للتسوق وتناول الطعام والترفيه. توجد مقاهي تقدم القهوة الساخنة والبيرغر والبطاطا المقلية بينما يمكنك الاستمتاع بالعشاء والغداء وأفضل المطاعم في المركز التجاري. تتوفر أيضًا مرافق مثل الحمامات ومواقف السيارات وتسجيل الوصول الأمني والمزيد.

الموقع: طريق خالد بن الوليد، القطبية، الطائف 26523، المملكة العربية السعودية

التوقيت: 9:00 ص - 5:00 م

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة