• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد يحيى محمد العيسى

    • اسم الشهرة

      الفنان محمد العيسى

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 يوليو 1971 (العمر 52 سنة)
      الرياض

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • أسماء الأولاد

      أميرة

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1980 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

السيرة الذاتية

اشتهر الفنان السعودي محمد العيسى بتقديم أدوار كوميدية حققت لها جماهيرية كبيرة لدى المشاهدين في الخليج، وقد بدأ مشواره الفني في الثمانينيات في أدوار صغيره، وكانت بوابته نحو الشهرة الحقيقية مشاركته في مسلسل "طاش ما طاش"، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة محمد العيسى ونشأته

محمد يحيى محمد العيسى هو ممثل سعودي في 28 يوليو عام 1971 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وبدأ مسيرته الفنية في الثمانينات، ويُلقب بـ"أبو أميرة".

عمل العيسى مضيفًا جويًا في الخطوط الجوية العربية السعودية بعد التخرج لمدة 7 سنوا، وبعدها اتجه إلى العمل في الفن في منتصف التسعينيات، وشارك في العديد من الأعمال التلفزيونية الكوميدية.

الفنان محمد متزوج ولديه ابنة واحدة اسمها أميرة؛ ولهذا السبب يُلقب بـ"أبو أميرة"، ولا توجد أخبار أخرى عن حياته الشخصية.

على الرغم من أنه بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه لا يسلم من الشائعات، فبعد تصويره مسلسل "ماكو فكة" انتشرت شائعات زواجه من الفنانة السورية "رنا الأبيض" ولكنها نفت هذا الأمر.

في عام 2010 اهتمت الصحافة بخبر خلافه مع الممثلة العنود حسين، حيث ذكرت مع مجلة الرياض أن العيسى أساء لها لفظيًا أمام فريق العمل بأكمله، ليوضح العيسى أنه لا يعرف ممثلة بهذا الاسم أصلًا.

مشواره الفني

بدأ الفنان محمد العيسى مشواره الفني في الثمانينيات، حيث شارك لأول مرة في سهرة تلفزيونية اسمها "أنا وابني والآخرون" عام 1980 بطولة علي إبراهيم، ويوسف الجراح، ومهدي البقمي، ومحمد الحجي، ونادية الشناوي، وعلا بهلول.

في عام 1986 شارك في تمثيلية بعنوان "رفاقة درب"، وفي عام 1989 شارك في سهرة تلفزيونية بعنوان "كذبة بأربعة أرجل" من بطولة عبد الله السدحان، وسعاد علي، وصالح الزاير، وأحمد السريع، وفؤاد أبو حسنة.

يتحدث العمل عن رجل يمارس الألاعيب على زوجته حتى يخفي عنها علاقته بسيدة أخرى، ويوهمها بكل الأشكال بمدى إخلاصه لها، ولكن سيتم كشفه في النهاية.

في عام 1992 شارك في تمثيلية بعنوان "حلاب الذر"، كما شارك في سهرة تلفزيونية بعنوان "أبيض وأسود" من بطولة ناصر القصبي، وعبد الرحمن الخريجي، وفرح علي، ولطيفة المجرن، وحمد المزيني.

يحكي العمل عن ناصر الذي يتلقى هو وزوجته دعوة لحضور حفل زفاف، وتطلب منه زوجته أن يشتري لها فستانًا يليق بهذه المناسبة.

في العام نفسه شارك في مسلسل "أبو مشعاب"، و"حكايات حكيم الزمان"، و"الغربال"، و"في عام 1994 شارك في مسلسل "خيوط القربى" وهو مسلسل يتحدث عن النفاق الاجتماعي وفساد الموظفين.

حقق العيسى بعد ذلك شهرة عربية كبيرة بعد مشاركته في الموسم الثالث من مسلسل "طاش ما طاش" بطولة ناصر القصبي وعبد الله السدحان عام 1995، وقد واصل المشاركة في هذا المسلسل حتى الموسم الـ11 عام 2003.

في عام 1997 شارك في مسلسل "الوهم" من بطولة محمد العلي، وأسمهان توفيق، وزينب العسكري، وعمر الجاسر، وفضيلة المبشر، كما شارك في نسلسل "الحاسة السادسة" كضيف شرف.

في عام 1998 شارك في مسلسل "عائلة أبو رويشد"، وفي عام 1999 شارك في مسلسل "العولمة". في عام 2000 شارك في أول عمل مسرحي له وهي مسرحية "ثانية أ"، ثم شارك في مسلسل "تحت الصفر"، و"أساطير شعبية".

في عام 2001 شارك في مسلسل "فيه شيء غلط"، و"عد واغلط"، و"بيوت من ثلج"، وفي عام 2002، شارك في مسلسل "شؤون عائلية"، وجروح باردة"، و"أبو رش رش".

في عام 2003 شارك في برنامج "سي بي إم"، ومسلسل "بهلول الشاعر"، و"أبو العصافير"، وبعدها بعام شارك في مسلسل "القادم الغريب"، وفي عام 2005 شارك في مسلسل "شروق"، و"إخواني وأخواتي".

في عام 2006 شارك محمد العيسى في مسلسل "ماكو فكة" وهو عمل من إنتاجه، وتأليفه وبطولته، وقام بإخراج العمل ناجي طعمي، وشارك فيه بشير الغنيم، ورنا أبيض، وعوض عبد الله، وجنات رهبيني، والمنتصر بالله وغيرهم.

يتناول العمل قصة مريض دخل في غيبوبة دماغية بعد أن تعرض لحادث سيرة، وظل في الغيبوبة لمدة 15 عامًا، حتى فقد جميع من حوله أمل استيقاظه مرة أخرى، ولكنه يخيب توقعات الجميع ويستيقظ بالفعل، ولكنه يجد كل شيء تغير حوله.

في العام نفسه شارك الموسى في مسلسل "خذ وخل"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "عقاب"، و"صياحة صياحة"، وفي عام 2008 شارك في مسلسل "عسى ما شر".

في عام 2010 شارك في مسلسل "مزحة برزحة"، وبعدها بعام شارك في مسلسل "ماشي"، و"سعيد الحظ" من بطولته بجانب عبد الناصر دروسش، وشهبا حاجيه، ومنى شداد، وأحمد العونان، وفرحان العلي.

في عام 2012 شارك في مسلسل "عيال حارتنا"، و"أي خدمة"، وفي عام 2013 شارك في مسلسل "هذا حنا"، وفي عام 2015 شارك في مسلسل "منا وفينا، وفي عام 2016 شارك في مسلسل "مستر كاش".

ابتعد العيسى عن التمثيل لفترة ليعود عام 2020 للمشاركة في مسلسل "مليار ريال" من بطولة هيا شعيب، وفي عام 2021 شارك في مسلسل "بخور القصائد"، والموسم الثاني من مسلسل "اختراق" من بطولة طلال السدر.

أهم الأعمال

  • طاش ما طاش

  • ماكو فكة

  • مليون ريال

  • أي خدمة

جميع أخبار