المخترقون يحتلون دالاس الأمريكية ويتحكمون بها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2017
المخترقون يحتلون دالاس الأمريكية ويتحكمون بها

زادت قوة المخترقون عن الحد الذي يمكن السكوت عنه، فقد تطورت أهدافهم كما تطورت أساليبهم في الفترة الماضية، لتتخطى الاختراق لأهداف متعلقة بسرقة البيانات أو الحسابات البنكية، وتصل إلى الاختراق فقط من أجل تحدي السلطات أحياناً وإثبات القوة والقدرة أحياناً أخرى، وهو الأمر الذي يمثل خطورة كبيرة على عالم أصبح يعتمد على الإنترنت والربط الشبكي في كافة الأمور دون استثناء. وقد أثبت المخترقون صحة نظرية هذه الخطورة بخطوة وضربة قوية وجهتها لمدينة دالاس الأمريكية.

فقد استطاع أحد المخترقين من التسلل إلى نظام صافرات الإنذار الخاص بالمدينة والتحكم فيه، وإطلاق صافرات الإنذار في المدينة لمدة وصلت إلى نحو 90 دقيقة كاملة، مما أدى لبث الذعر في قلوب سكان المدينة، ومثل أيضاً واحدة من أكبر عمليات الاختراق بهدف تحدي الحكومات.

ويستخدم نظام صافرات الإنذار في مدينة دالاس للتحذير من التقلبات الجوية الخطرة مثل الأعاصير والعواصف وغيرها. وقد تمكن مهندسو المدينة من إيقاف الصافرات يدوياً عبر تعطيل النظام الذي لم يتمكنوا من التحكم فيه أوتوماتيكياً بعد تمكن المخترق من السيطرة عليه بشكل كلي.

وبعد اعتراف سلطة المدينة المحلية بعملية الاختراق بشكل كامل، أعلنت اعتمادها على وسائل الإعلام والاتصالات على أرقام الطوارئ من أجل التفاعل مع الجماهير لحين استعادة القدرة على التحكم في النظام.