مارك كوبان يكشف سبب عدم حصوله على مكتب بعد شراء دالاس مافريكس

عندما اشترى الفريق في يناير قال كوبان إنه وضع مكتبه في وسط المزرعة

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
مارك كوبان يكشف سبب عدم حصوله على مكتب بعد شراء دالاس مافريكس

يحصل معظم الرؤساء المعينين حديثاً على مكتب ركن كبير عندما يتولون إدارة الشركات، لكن عندما اشترى الملياردير مارك كوبان نادي كرة السلة دالاس مافريكس مقابل 285 مليون دولار في يناير 2000، لم يحصل على نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف أو مكتب من خشب الماهوجني. بدلاً من ذلك، جلس مع تسعة بائعين آخرين في مكتب مفتوح.

مارك كوبان يرفض المكاتب

في مقابلة أجريت معه مؤخراً مع مجلة GQ، أوضح كوبان أنه «لم يعطِ شيئاً عن المكتب»؛ لأنه كان أكثر تركيزاً على العمل جنباً إلى جنب مع فريق المبيعات وكسب احترامهم.

قال كوبان: «أردت أن يرى كل من عمل معي أنه إذا طلبت منهم القيام بذلك، فسأفعل ذلك. إذا كنت تدير شركة وإذا كان بإمكانك مواءمة اهتماماتك مع اهتمامات الأشخاص الذين تعمل معهم، فستعمل الأشياء من أجلك».

وأضاف أنه قرر شراء الفريق بعد المباراة الافتتاحية على أرضه عام 1999. في تلك المرحلة، كان مجرد حامل تذكرة موسمية، لكنه لم يصدق أن اللعبة لم يتم بيعها. قال إنه اشترى الفريق لأنه يعتقد أنه يمكن أن يجعله أفضل ويبيع المزيد من التذاكر.

مكتب وسط المزرعة

عندما اشترى الفريق في يناير، قال كوبان إنه وضع مكتبه في وسط المزرعة. في تلك الأيام، كان يسحب دفاتر الهاتف وقوائم العملاء القدامى ويبدأ في إجراء مكالمات باردة.

ورغبته في أن يكون قدوة يحتذى به، فقد ابتكر ملاعب مقنعة لجذب المشجعين القدامى للعودة إلى الألعاب. كان يقول: «هل تدرك الآن أن الذهاب إلى لعبة مافريكس أقل تكلفة من اصطحاب أسرتك إلى ماكدونالدز؟».

يبدو أن طريقة كوبان قد نجحت، حيث زادت قيمة فريق دالاس مافريكس بشكل مطرد على مر السنين، في عام 2014، بلغت قيمة الفريق 765 مليون دولار. الآن، تقدر قيمة أبطال الدوري الاميركي للمحترفين 2011 بـ 3.3 مليار دولار - بزيادة 440 ألف مليون دولار عن متوسط ​​فريق الدوري الاميركي للمحترفين - وهو ثامن فريق من حيث القيمة في الدوري الاميركي للمحترفين، وفقا لمجلة فوربس.

هذه ليست المرة الأولى التي يؤكد فيها كوبان على أهمية تماسك الفريق. في حلقة أخيرة من بودكاست فكر مع آدم غرانت، قل كوبان إنه طرد شركاء تجاريين وتداول لاعبي كرة السلة بسبب شخصياتهم، خاصةً عندما يكون لدى الفريق العديد من الأعضاء المتمركزين حول الذات أو المقاتلين.

وأكد أن «الثقافة والكيمياء أمران حاسمان للنجاح، حيث يمكن للفريق أن يكون لديه رأس مفصل واحد، ولا يمكنك الحصول على اثنين. رأس مفصل واحد يتكيف، واثنان يتسكعا معاً».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة