حجب خدمات Google Translate في الصين

غوغل تقرر إغلاق خدمات Google Translate في الصين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
حجب خدمات Google Translate في الصين

كشفت تقارير تقنية أن شركة غوغل الأمريكية قررت أن تقوم بحجب خدمات Google Translate أو ترجمة غوغل، عن المستخدمين في الصين.

غوغل تقرر إغلاق خدمات Google Translate في الصين

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المتحدث باسم غوغل، الذي أكد أن الشركة الأمريكية قامت بالفعل بإغلاق خدمات Google Translate للمستخدمين في الصين.

وأوضح قائلاً إنه تم إيقاف خدمات ترجمة غوغل في الصين، بسبب معدلات الاستخدام المنخفضة لها، لافتاً إلى أن صفحة الخدمة تقوم بتوجيه المستخدمين إلى موقع الخدمة المسجل في هونغ كونغ، إلا أن الصفحة لا تعمل في باقي مناطق جمهورية الصين الشعبية.

وأشارت التقارير إلى أنه في أواخر شهر مايو الماضي، دعا بعض الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي، شركتي آبل وغوغل من أجل حظر بعض التطبيقات من متجريهما الإلكترونيين، خاصة تلك التي تدعم إمكانيات الدفع عبر العملة الوطنية الرقمية الصينية.

كما لفتت إلى أنه في عام 2020، أعلنت وسائل إعلام عالمية أن الصين تستعد من أجل بدء تحقيقات بشأن شركة غوغل الأمريكية، والتي تتعلق بمواضيع مكافحة الاحتكار.

ووجهت الصين وقتها اتهامات إلى شركة غوغل بأنها تقوم باستغلال مركزها المهيمن في سوق نظام التشغيل أندرويد، من أجل قمع المنافسين.

جدير بالذكر أن Google Translate يعتبر من أشهر خدمات الترجمة على الإنترنت، حيث تم إطلاقها لأول مرة في عام 2006، وهي تدعم حالياً 133 لغة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة