تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: منزل أكثر ذكاءً مع Google Home

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: منزل أكثر ذكاءً مع Google Home

أعلنت جوجل اليوم من خلال مؤتمرها I/O عن المساعد المنزلي الشخصي المنافس لمساعد إيكو من أمازون، ألا وهو Google Home. والجهاز عبارة عن مكبر صوت صغير الحجم يحتوي على مايكروفون مفتوح دائماً، ومدمج به عدد كبير من الخدمات المتميزة. 

ويمكن لجوجل Home أن يستمع لأوامرك فيقوم بالرد على الأسئلة وتنفيذ المهام، مستعيناً بتقنية المساعد الشخصي Google Assistant التي أعلنت عنها جوجل أيضا بشكل مستقل ومن خلال تطبيق المحادثات الجديد Allo.

والجهاز عبارة عن أسطوانة صغيرة تحتوي على مكبر صوت في قاعدتها، ويمكن تغيير الهيكل الذي يحتويها لعدة أشكال لتتناسب مع ديكورات المنازل المختلفة. ويستطيع Home أن يربط بين أكثر من جهاز في غرف وأركان المنزل، حيث يمكنك أن تطلب مهمة من أحدهم فتضمن تنفيذ المهمة على باقي الأجهزة المتصلة.

تغطية مؤتمر جوجل I/O 2016: منزل أكثر ذكاءً مع Google Home

ويعتمد Home على ذات بنية Chromecast فيما يتعلق بإذاعة الوسائط المتعددة مثل الموسيقى على مكبرات الصوت أو الشاشات المتوافقة مع نظام Cast من جوجل أو التي تحتوي على جهاز Chromecast أو Castaudio. كما يمكن سؤال الجهاز عن حالة الطقس، حجز مقاعد السينما وطاولات المطاعم، طلب الاستماع للموسيقى من على مواقع الإنترنت وغيرها من المهام.

في الفيديو التالي نشاهد عرض جهاز Google Home من خلال مؤتمر I/O 2016.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة