النساء الإماراتيات.. كتاب تذكاري لتكريم إنجازات 51 امرأة إماراتية

تعمل النساء على تشجيع الابتكار وريادة الأعمال عبر القطاعات

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 29 أغسطس 2022
النساء الإماراتيات.. كتاب تذكاري لتكريم إنجازات 51 امرأة إماراتية

سلطت حكومة إمارة أبوظبي الإماراتية الضوء على إنجازات 51 امرأة إماراتية ملهمة مسؤولة عن تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في مختلف القطاعات.

كتاب «النساء الإماراتيات» في يوم المرأة الإماراتية

كانت المبادرة بقيادة مسرع الشركات الناشئة «تمكين آند ستارت إيه دي»، الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له والذي تدعمه تمكين ويرتكز في جامعة نيويورك أبوظبي، بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، وبعثة الولايات المتحدة في الإمارات العربية المتحدة.

كرمت أبوظبي النساء الإماراتيات المختارات بكتاب تذكاري عن رحلاتهن الشخصية وخبراتهن في مجالهن بعنوان «النساء الإماراتيات». وذلك على هامش انعقاد الفعالية المرموقة برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية.

بحسب موقع خليجي تايمز، الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة النسخة الأولى من الكتاب نيابة عن الشيخة فاطمة بنت مبارك.

واقع ملهم مستقبل مستدام

وقد تم تهنئة الفائزات خلال حفل تضمن مجموعة من الكلمات الأساسية وإزاحة الستار رسمياً عن الكتاب التذكاري «نساء إماراتيات»

تبع ذلك نقاش حول أهمية موضوع يوم المرأة الإماراتية لعام 2022 الذي أعلن عنه مكتب الشيخة فاطمة بنت مبارك في وقت سابق من هذا العام: «واقع ملهم، مستقبل مستدام».

وقالت الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة: «الشيخة فاطمة بنت مبارك نموذج يحتذى به لنا جميعاً، ويشرفنا أن نسير على خطىها ونواصل مسيرتها نحو بناء مستقبل مزدهر لوطننا الحبيب. وكل البشرية».

وأشادت بمساهمات وجهود المرأة الإماراتية في القوى العاملة ونحو تنمية الدولة. وأوضحت الشامسي أن «الشيخة فاطمة أرست القيم والمبادئ التي تدعم المرأة».

وتابعت: «لقد مكنتهم من الحصول على أعلى مستويات التعليم، وشجعتهم على المشاركة في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، كما وظفت كل القدرات لجعل المرأة الإماراتية تحتل مكانة متقدمة بين نساء العالم».

وأضافت الشامسي أن هذا لم يكن ليتحقق لولا القيادة الحكيمة للأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي امتلك رؤية للمرأة لتكون شريكاً رئيسياً في نمو دولة الإمارات العربية المتحدة.

جيل من قادة المستقبل

وسلطت الشامسي الضوء على مساهمة هؤلاء النساء الإماراتيات في الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرةً إياهن لتمهيد الطريق للأجيال القادمة من النساء الملهمات لتحقيق إنجازات أكثر إثارة للإعجاب.

وقالت ريما المقرب، رئيس مجلس إدارة تمكين وعضو مجلس أمناء جامعة نيويورك أبوظبي: «تكريماً لأبينا المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبقيادة الشيخة فاطمة بنت مبارك، تساعد المرأة الإماراتية في جميع القطاعات في رسم ملامح دولة الإمارات العربية المتحدة وطريق التقدم».

وأضافت: «اليوم، هن مدرسات ودبلوماسيات وعالمات وفنانات وسيدات أعمال ورائدات فضاء، هن الإماراتيات المتميزات مصدر إلهام لنا جميعاً، إنهن يمثلن الجيل القادم من القادة ويواصلن مواجهة بعض أكبر التحديات في العالم».

وعبرت النساء المشاركات في الحملة، اللواتي شاركن قصصهن وإنجازاتهن، عن فخرهن بخطوات الإمارات الثابتة نحو اقتصاد مستدام قائم على المعرفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة