موسم الرياض يمنح زواره هدايا تذكارية بمناسبة يوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022
موسم الرياض يمنح زواره هدايا تذكارية بمناسبة يوم التأسيس

أعلن موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، عن عرض مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية للزوار، احتفالاً بيوم التأسيس السعودي، الذي يوافق يوم 22 فبراير الجاري.

هدايا تذكارية من موسم الرياض للزوار بمناسبة يوم التأسيس

وقام الحساب الرسمي لموسم الرياض على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بنشر تغريدة أوضح من خلالها الهدايا التذكارية التي سيراها الزوار خلال احتفالات يوم التأسيس.

وجاء في التغريدة التي نشرها موسم الرياض: "وش أحلى من إنك تاخذ معاك ذكرى ليوم التأسيس؟ الحين يمديك تشتريها من متجر موسم الرياض في بوليفارد رياض سيتي."

وتضمنت الهدايا التذكارية المستوحاة من يوم التأسيس: نماذج للأزياء التقليدية ومجسمات لمباني تاريخية في الدرعية، حيث نشر حساب موسم الرياض على تويتر صوراً لبعضها.

موسم الرياض يمنح زواره هدايا تذكارية بمناسبة يوم التأسيس

وفي وقت سابق، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، أن الدخول لمنطقة بوليفارد رياض سيتي سيكون بشكل مجاني يوم 22 فبراير الجاري، بمناسبة ذكرى الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، على أن يقوم الزوار بارتداء ملابس يوم التأسيس.

وكتب آل الشيخ في تغريدة على تويتر: "في 22 فبراير الدخول راح يكون مجاني في بوليفارد رياض سيتي وونتر وندرلاند لكل شخص يلبس لبس يوم التأسيس.. ننتظر كشختكم السعودية الأصيلة."

جدير بالذكر أن يوم التأسيس هو مناسبة وطنية للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، واستذكار تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود، منذ أكثر من 3 قرون، وما حققته من الوحدة والأمن والاستقرار، واستمرارها في البناء والتوحيد والتنمية.

وتم إطلاق يوم التأسيس بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام هو يوم التأسيس، للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية، على أن يكون إجازة رسمية في المملكة.

وتم اختيار يوم 22 فبراير للاحتفال بيوم التأسيس، لأنه يتصادف مع بدء عهد الإمام محمد بن سعود، بتوليه الحكم في إمارة الدرعية، في النصف الثاني من عام 1139 هجرياً، وحدد يوم 30- 6- 1139 هجرياً (الموافق 2- 2- 1727 ميلادياً) ليكون تاريخاً لبداية تأسيس الدولة السعودية.

وجاء رمز شعار يوم التأسيس مكوناً من: العلم السعودي والنخلة والصقر والخيل العربية والسوق، وهي 5 عناصر جوهرية تعكس تناغماً تراثياً حياً، وأنماطاً مستمرة. أما عن النص، فقد استلهم خط الشعار من نمط الخط التاريخي الذي كتبت به إحدى المخطوطات التاريخية التي تؤرخ أحداث الدولة السعودية الأولى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة