بالصور: ماذا قال محمد بن راشد خلال أكبر حدث في عالم الخيول ببريطانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 23 يونيو 2017
بالصور.. هذا ما قاله محمد بن راشد خلال الحدث الأكبر في عالم الخيول

حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على حضور فعاليات اليوم الأول من سباق رويال اسكوت، الذي تستمر فعالياته لمدة 4 أيام على مضمار «أسكوت» الإنجليزي العريق في بريطانيا.

بالفيديو والصور.. حاكم دبي يعلن تشكيل مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات

وخلال الحدث الأكبر في عالم الخيول حول العالم، أشاد حاكم دبي بالإنجازات والنتائج المشرفة التي حققتها خيول الإمارات خلال افتتاح السباق، مؤكداً حرص دولة الإمارات على الاستمرار في اعتلاء منصات الفوز والمضي في طريق حصد المراكز الأولى وتحقيق الإنجازات ومواصلة الإبداع والمنافسة في شتى المجالات.

كما حضر السباق ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، إلى جانب الفريق الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وزوجة حاكم دبي الأميرة هيا بنت الحسين، والشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد.

وتسلم الشيخ حمدان بن محمد جائزة الفوز من ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنال، بعدما تمكن فريق غودولفين من تحقيق الفوز بالمركز الأول من خلال المهر «بارني روي» في الشوط الرئيس «سانت جيمس بالاس ستيكس» لمسافة ميل للفئة الأولى، والمخصص للخيول عمر 3 سنوات، بقيادة الفارس جيمس دويل، وإشراف المدرب ريتشارد هانون، فيما جاء في المركز الثاني المهر لانكستر بومبر بقيادة الفارس دوناشا أوبرين، وإشراف المدرب إيدن أوبرين، وحقق المركز الثالث المهر ثندرسنو لفريق غودولفين بقيادة الفارس كريستوف سوميلون، وإشراف المدرب سعيد بن سرور.

الإماراتيون يثيرون عاصفة من الحب تجاه محمد بن راشد.. والسبب؟

كما تسلمت الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد جائزة الفوز بسباق «كوين اني ستيكس» لمسافة ميل، وإلى جانبها سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بعدما تمكنت خيول الإمارات من حسم أقوى أشواط السباق، من خلال تحقيق المركزين الأول والثاني في سباق «كوين اني ستيكس» لمسافة ميل، وضمن الفئة الأولى بواسطة المهر ريبشيستر لفريق غودولفين، بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب ريتشارد فاهي، فيما نال المركز الثاني «متكيف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، بقيادة الفارس جيم كراولي، وإشراف المدرب وليام هاجس.

وفي شوط السرعة «ستاند ستيكس لمسافة 1000 متر للفئة الأولى»، وبمشاركة نخبة من أقوى الخيول في المسافة، حصد الجواد بروفيتبل لفريق غودولفين المركز الثاني، بقيادة الفارس جيمس دويلي، وبإشراف المدرب كلايف كوكس، أما المركز الأول فكان من نصيب المهرة «ليدي أوريليا» بقيادة الفارس فرانكي ديتوري، وإشراف المدرب ويسلي وارد.

وعاد في اليوم الأول للمهرجان فريق غودولفين مجدداً إلى منصات الفوز، إذ ظفر بالمركز الأول المهر «ساوند آند سايلنس لغودولفين»، بقيادة الفارس وليام بويك، وإشراف المدرب شارلي أبلبي، فيما جاء في المركز الثاني فريق غودولفين، من خلال المهر روسيل.

صورة رائعة تجمع حاكم دبي وولي عهده مع الوحش الألماني مرسيدس!

وتسلم جائزة الفوز بالشوط الأخير، لفعاليات اليوم الأول من «مهرجان رويال أسكوت»، الرئيس التنفيذي لمكتب حكومة دبي في لندن، عبدالله سعيد المنصوري.

ويشهد مهرجان هذا العام مشاركة قوية لخيول الإمارات في مختلف الأشواط، مع أشهر وأمهر الخيول حول العالم، سعياً لتحقيق نتائج تضاف إلى سجل الإنجازات في سباقات الخيل العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة